أكد علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، أننا بدأنا بتدشين حملة «كن مع الوطن» للتنسيق بين الجاليات المصرية وتوعيتهم بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لأنه حق دستوري في الداخل والخارج ولم يكن موجودا للمصريين في الخارج فترة كبيرة جدًا في الماضي، وفي الفترة الحالية اكتسبناه بفضل القيادة السياسية الحكيمة.

أهمية الانتخابات الرئاسية والمشاركة حق دستوري

وشدد رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، خلال لقاء ببرنامج الحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية «الحياة»، على أهمية الانتخابات الرئاسية والمشاركة حق دستوري لكل مواطن مصري، موضحًا أن المشاركة في الانتخابات للمصريين في الخارج كان حقا غائبا لفترات طويلة وعودته جاءت بفضل القيادة السياسية الحكيمة، وهم الآن في مرحلة جمع التوكيلات كمصريين في الخارج.

نحن مع الرئيس السيسي

وتابع: «نحن مع الرئيس السيسي ونعرض الإنجازات وإزاي نحافظ على استمرار الاستقرار والأمن، ونحتاج رئيس قوي وربنا كرمنا بالرئيس السيسي والشعب المصري عنده وعي وعارفين الفترة الصعبة التي تمر بها البلد وعلينا مواجهة الشائعات في الداخل والخارج».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحياة الجالية المصرية بيت العائلة المصرية

إقرأ أيضاً:

أحكام بالسجن 12 سنة في المرشح الرئاسي في تونس العياشي زمال

أكد دفاع المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال ،اليوم الثلاثاء، أن محكمة ابتدائية بتونس العاصمة أصدرت أمس أحكاما بسجن موكله لما مجموعه 12 سنة في ملفات تتعلق بتهم تزوير تزكيات انتخابية.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن المحامي عبد الستار المسعودي توضيحه بأن هذه الاحكام التي صدرت أيضا في حق سوار البرقاوي المكلفة بجمع التزكيات للمرشح الرئاسي ، تتعلق بأربع قضايا منفصلة تم الحكم فيها بثلاث سنوات في كل قضية.

وأضاف المحامي أن الحكم على المترشح العياشي زمال الموقوف منذ 4 شتنبر الماضي يقضي بمنعه من الاقتراع أيضا مشيرا إلى أن المحكمة فتحت في شأن موكله في جلسة الاثنين خمس ملفات جديدة، تم تأجيل النظر فيها الى موعد لاحق ليصل مجموع الملفات التي يتابع فيها المرشح الرئاسي إلى 35 قضية موزعة على عدد من المحاكم في مختلف انحاء البلاد، وتتعلق اساسا بشبهات حول صحة التزكيات والمساطر المرتبطة بها .

ووصف فريق حملة العياشي زمال، في بيان، الاحكام الابتدائية، ب "التعسفية" موضحا أنه لن يكون لها تأثير على ترشح زمال للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في سادس أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • أحكام بالسجن 12 سنة في المرشح الرئاسي في تونس العياشي زمال
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • وسام صبري: رأينا التمكين الحقيقي للشباب في عهد الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة