قالت الفنانة إلهام شاهين، أنها قابلت شخصيات حقيقة مصابة بمرض الزهايمر قبل تجسديها ذلك المرض في حكاية ألفريد، المأخوذ من كتاب 55 مشكلة حب للدكتور الراحل مصطفى محمود، موضحة أنها تنصح نفسها بشكل مستمر بأنها تهتم بفنها لأنه كيانها وتخشى على بلدها لأفكار ليس من هويتها.


وتحدثت إلهام شاهين خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "تفاصيل" للإعلامية نهال طايل المذاع عبر فضائية "صدى البلد 2" عن إجهاضها لطفلين قائلة: "لو رجع بيا الزمن هعمل نفس الخطوة ومش ندمانة لكن مش قد المسؤولية ولحد دلوقتي.

. بس خلاص فات الميعاد أنا مش هفكر في خلفة دلوقتي مينفعش أخلف خلاص.. مش عاوز أشيل المسؤولية خالص". 


وأستكملت إلهام شاهين، حديثها قائلة:"بموت في أولاد أخويا أنا بتاعت الوقت اللذيذ لكن نييجي للي بيعيط واللي تعبان واللي عاوز يغير أنا مليش فيها.. علشان كده أنا مقدرش على المسؤولية دي، ومحظوظة أني عندي صداقات كبيرة رجال ونساء بستفيد منهم ومن أرائهم بيحبوني وبحبهم وبتعلم منهم الصداقة دي شي عظيم في الدنيا".


يذكر أن برنامج تفاصيل يذاع الأحد والأثنين والأربعاء من كل أسبوع من الساعة 8 مساء حتى الساعة 10 مساء وهو برنامج اجتماعي خدمي يتطرق للعديد من القضايا الاحتماعية التي تمس حياتنا اليومية وتقدم حلول لهذه القضايا كما يساهم البرنامج في تقديم العديد من الخدمات للمشاهدين من اجراء عمليات عيون بالمجان لغير القادرين وزواج اليتيمات وإجراء عمليات القلب المفتوح والأطراف الصناعية.



حرصت الفنانة إلهام شاهين أن تتحدث عن تأثرها بشخصية ثريا في حكاية الفريدو من كتاب 55 مشكلة حب، حيث نشرت إلهام شاهين عبر حسابها الرسمي بـ انستجرام فيديو مجمع مشاهد من شخصية ثريا، معلقة: هتوحشيني يا سوسو جدًا جدًا.. هفتقد طيبتك وحنيتك وخفة دمك،  وداعا سوسو.. شكرا لكل من أحبها وتأثر بها وأساني لفراقها.

تفاصيل العمل

والعمل من بطولة: إلهام شاهين، أحمد فهمي، إيمان السيد، أمير شاهين، وعدد آخر من الفنانين، والحكاية معالجة درامية للكاتب عمرو محمود ياسين وإخراج عصام نصار، وتدور أحداث الحكاية حول ثريا المصابة بمرض ألزهايمر وتحاول تستعيد ذكرياتها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إلهام شاهين إلهام شاهین

إقرأ أيضاً:

طفل يحمل «آيباد» في عام 1941.. حقيقة صورة أثارت الجدل على منصات التواصل

السفر عبر الزمن واحدة من القضايا التي تشغل بال العديد من الخبراء حتى الساعات الراهنة، وذلك لتعدد النظريات التي قد تحمل شكوكًا تجاه هذا الأمر وحقيقة إمكانية تحققه على أرض الواقع سواء في الماضي أو الحاضر، ليتم مؤخرًا، تداول صورة عبر منصات التواصل الاجتماعي تثير التساؤلات هل بالفعل يوجد ما يسمى بالسفر عبر الزمن؟

صورة من أربعينيات القرن العشرين تثير الجدل

صورة بالأبيض والأسود يعود تاريخها لعام 1941 تم التقاطها في جنوب ولاية شيكاغو الأمريكية بعدسة مصور يدعى إدوارد روسكام، ويظهر خلالها صفًا من الأطفال يصطفون خارج أحد دور السينما.

ومع تداول الصورة النادرة زعم عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي أن السفر عبر الزمن عبارة عن حقيقة مؤكدة، وذلك لظهور صبي بين الأطفال يبدو وكأنه يحمل جهاز «iPad» الذي أصدرته شركة «آبل» لأول مرة في عام 2010، على الرغم من أنه تم تصويره في عام 1941، حسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

حقيقة الصورة المتداولة 

ومع التداول السريع للصورة على الرغم من أن الصورة تبدو طبيعية إلا أن بعض مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة الأمريكية أثاروا الجدل بشأن زعم ظهور أحد الأطفال بالصورة وهو يحمل جهاز «iPad» بين يديه، ما قد يدل على إمكانية ثبوت فكرة السفر عبر الزمن. 

ولكن على الجانب الآخر لم يقتنع البعض بتلك المزاعم وحاولوا دحض هذه الادعاءات، ما تسبب في جدل كبير حول ماهية هذا العنصر، حيث قال كثيرون إنه قد يكون مجرد كتاب مقدس أو دفتر ملاحظات وليس جهاز «iPad».

هل يمكن السفر عبر الزمن؟

بحسب وكالة ناسا الفضائية فإن البشر لا يستطيعون القفز إلى آلة الزمن والعودة إلى الماضي، لكن يجب العلم بأن هناك العديد من الطائرات والأقمار الصناعية تسير بسرعة مختلفة عن تلك الموجودة على الأرض.

وبشكل غير مباشر تمنح تلسكوبات ناسا وسيلة للنظر إلى الوراء في الزمن، وذلك من خلال رؤية النجوم والمجرات البعيدة للغاية عن الأرض، حيث يستغرق الضوء القادم من المجرات البعيدة وقتًا طويلاً للوصول إلينا، لذا عندما يتم النظر إلى السماء باستخدام التلسكوبات المطورة، فتتم رؤية كيف كانت تبدو تلك النجوم والمجرات منذ زمن بعيد جدًا.

مقالات مشابهة

  • نرمين ماهر: أنا مع عمليات التجميل لكن بشرط
  • ‎إلهام الفضالة ترد على منتقدي إطلالتها في حفل جورجينا: الأذواق تختلف.. صور
  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة
  • طفل يحمل «آيباد» في عام 1941.. حقيقة صورة أثارت الجدل على منصات التواصل
  • رحلة غامرة عبر الزمن.. «لحظات العُلا» تطرح تذاكر مهرجان الممالك القديمة
  • الفنانة شيرين ضيفة برنامج "واحد من الناس" مع عمرو الليثي.. الإثنين
  • بلجيكا: أكثر من 300 امرأة تسافر سنوياً إلى هولندا لإجراء عمليات إجهاض بسبب القيود القانونية المحلية
  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح
  • "الأحرار" تنعى حسن نصر الله وتحمل الاحتلال وأمريكا المسؤولية
  • ‎مقطع مريب لهاريس وهي تبدو سكرانة مع اقتراب الانتخابات بأمريكا .. فيديو