نال السباحان الصينيان كين هايانغ وتشانغ يوفي جائزة أفضل رياضي ورياضية على التوالي في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي اختتم امس الاحد في هانغتشو بالصين. وجاء الاعلان عن فوز السباحين الصينيين بجائزة أفضل رياضي ورياضية بالدورة في مؤتمر صحافي عقد مساء السبت في المركز الاعلامي الرئيسي بهانغتشو. توجت يوفي «سيدة الفراشة» بست مياليات ذهبية في الالعاب الاسيوية التاسعة عشرة، في حين أحرز كين ملك سباقات الصدر خمس ميداليات ذهبية وميدالية فضية.

جاءت ميداليات يوفي، 25 عاما، في سباقات 50 م و100 م و200 م فراشة و50 م حرة، إضافة إلى سباقين مع الفريق الصيني في التتابع، وميداليات كين، 24 عاما، في سباقات 50 م و100 م و200 م صدرا، وسباق مع الفريق الصيني للتابع، فضلا عن فضية في سباق 200 م متنوعة. ولم يحضر السباحان الصينيان المؤتمر الصحافي لتسلم جائزتيهما حيث يستعدان لمشاركة جديدة في المانيا. وقالت يوفي عبر الفيديو: تعد هذه الجائزة علامة فارقة جديدة بالنسبة لي وستجعلني أعمل بجد أكبر من أجل أولمبياد باريس الصيف المقبل. من جهته، قال كين إن الفوز بجائزة أفضل رياضي لم يكن ضمن خططه وأنه أراد تحقيق إنجازات شخصية فقط، مؤكدا: أمضيت أوقاتا رائعة في هذه الألعاب الآسيوية، وأسعى إلى تحقيق إنجازات جديدة في الألعاب الأولمبية بباريس العام المقبل. وحصل كل من السباحين الصينيين على جائزة مالية قدرها 25 ألف دولار. جرت العادة بمنح جائزة واحدة لأفضل رياضي أو رياضية في الدورة التي فازت بها السباحة اليابانية ايني ريكاكو في النسخة السابقة بعد فوزها بست ذهبيات وفضيتين، لكن منحت جائزتان هذه المرة لكل من الرجال والسيدات. وإختير كل من كين ويوفي من قبل لجنة شكلها المجلس الأولمبي الآسيوي ضمت وي جيزهونغ النائب الفخري لرئيس المجلس وممثلين عن المناطق الجغرافية الخمس، وهم: سمو الأمير فهد بن جلوي (غرب آسيا)، اويبيك قاسيموف (وسط آسيا)، لي لينغوي (شرق آسيا)، ابراهام تولنتينو (جنوب شرق آسيا) وسيد رضا (جنوب آسيا).

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أفضل ریاضی

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: مسابقة شهرية لاختيار أفضل مدينة طبقا للالتزام بأداء المهام

كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تنظيم مسابقة شهرية لأفضل مدينة طبقا لتقييم التزامها بأداء المهام المنوطة بها، والمتابعة الدورية لحالة التنمية وموقف الخدمات بكل المدن، وتحديد قيمة لوديعة الصيانة لقطع الأراضي التي سيتم طرحها للصرف منها على استدامة التنمية، وحسن إدارة واستغلال ودائع الصيانة، وكذا الإدارة الجيدة لموارد مجالس الأمناء، وذلك لإيجاد حالة من التنافس بين المدن الجديدة، لتشغيل جميع المنشآت الخدمية المنفذة وتوفير الخدمات المختلفة للمواطنين.

تسليم وحدات سكن لكل المصريين

وخلال اجتماع مع قيادات الوزارة لمتابعة سير العمل، كلف وزير الإسكان بضغط معدلات تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» للانتهاء من الوحدات وتسليمها لمستحقيها، وحصر قطع الأراضي السكنية الشاغرة بجميع المدن الجديدة، ووضع خطة لطرحها، والعمل على إتاحة قطع أراض استثمارية لتلبية كل الطلبات المقدمة من المستثمرين.

توفير فرص استثمارية جديدة

ووجه بتوفير فُرص استثمارية جديدة، من أجل تعظيم الموارد المالية للهيئة، ودراسة حجم الطلب والإقبال على الأراضي والوحدات بالمدن الجديدة ووضع محفزات بالمدن التي تشهد ضعفا في الإقبال عليها.

مقالات مشابهة

  • مجلس المطارات الدولية يمنح مطار اسطنبول جائزة أفضل مطار في أوروبا
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • 14 رياضياً ورياضية يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس»
  • «الإسكان»: مسابقة شهرية لاختيار أفضل مدينة طبقا للالتزام بأداء المهام
  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • أكشن ومغامرات.. أفضل ألعاب يوليو 2024
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م