حقّق فريق المحرق ممثل الوطن فوزًا مستحقًا على منافسه فريق دينامو اللبناني بنتيجة (83/‏79)، وذلك في المواجهة التي جمعتهما يوم أمس (الأحد) ضمن مناسات دور الـ16 لبطولة الأندية العريبة لكرة السلة في العاصمة القطرية الدوحة، وبذلك الانتصار الذي ظفرت به كتيبة الذيب المحرقاوية التأهل لدور ربع النهائي والذي سيواجه من خلاله اليوم (الاثنين) فريق سلا المغربي الذي تمكّن هو الآخر من تحقيق الفوز على نظيره فريق مجد طنجة المغربي، وذلك عند الساعة الثالثة والنصف.

وشهدت نتائج الأشواط الأربعة المثيرة، والتي جاءت على النحو التالي: (25-14 المحرق، 20-23 دينامو، 19-19، 19 -23 دينامو)، وقد تابع هداف فريق المحرق المحترف جيلوس وسجل 28 نقطة، يليه زميله المحترف دويينغ وسجل 20 نقطة، وبدر عبدالله جاسم وسجل 19 نقطة، علي جعفر 9 نقاط ومحمد ناصر 7 نقاط. انضباط تكتيكي لن يخفى على متتبعي أحداث لقاء المحرق والفريق اللبناني بأن كتيبة المحرق بقيادة المدرب الوطني أحمد جان تسلّحت بالانضباط التكتيكي في الجانبين الدفاعي والهجومي بقيادة المحترفين جيوليس وديينغ ونجحا بالمحافظة على رتم اللأداء الممتع وتركيزهم الهادئ رغم صعوبة لاعبي الخصم الذين تسلحوا برمياتهم الثلاثية وعادلوا بها نتيجة التعادل في ثلاث حالات على مدار الأشواط الأربعة، إلا أن الإصرار والقتالية التي تمتع بها اللاعبون بدر عبدالله وعلي جعفر ومحمد ناصر وزملاؤهم البقية من اللاعبين استطاعوا ان يخرجوا حتى مع الثواني الأخيرة التي حبست الأنفاس بفوز عكس مدى جدارتهم وأحقية الفريق لخطف بطاقة التأهل ومواصلة مشوارهم في البطولة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

برلمانيون يشتكون موت العالم القروي بسبب الجفاف وتوجيه المياه للمدن

طالب نواب برلمانيون، اليوم الإثنين، بتخصيص مياه السدود للعالم القروي وللسقي الزراعي بدل توجيهها إلى المدن التي صارت تحصل على مياه التحلية.
وسجل النواب خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن العالم القروي يموت في صمت تحت وطأة الجفاف الذي تعرفه المملكة منذ سنوات عديدة، ولا أمل لهم إلا في مياه السقي.
وسجل أحد النواب أن الواقعية التي تتحدث عنها الحكومة تجعل أشجار الزيتون تموت واقفة في قلعة السراغنة نموذجا، وطالب النائب بالوفاء لـ »مشروع الحسن الثاني بأننا نخليو السدود للعالم القروي، لكي تترك مياه السدود للعالم القروي ». وتساءل « واش المدن دينا ليها مياه التحلية وزدناها مياه السدود وخلينا العالم القروي؟ ».

نائب آخر أكد أن منطقة الغرب المعروفة بوفرة التساقطات بدورها تأثرت بنقص المياه المخصصة للسقي، ولم تتم الزراعات الربيعية، ولم يتم توفير المياه لسقي الزراعات الربيعية هذه السنة من قصب السكر والطماطم والذرة والأرز وغيرها. كما أكد أن المواشي لا تجد مياها للشرب.

مقالات مشابهة

  • صعود حرس الحدود للدوري المصري الممتار
  • اليوم.. حرس الحدود يصطدم بسبورتنج لتحديد المتأهل للدوري الممتاز
  • بطولة الدرجة الأولى بنادي الخابورة تصل لدور الأربعة
  • برلمانيون يشتكون موت العالم القروي بسبب الجفاف وتوجيه المياه للمدن
  • جوميز يصعد 5 لاعبين للمشاركة في مران الزمالك
  • أسئلة وجودية.. بقلم: بثينة شعبان
  • خمسة وجوه جديده فى تدريبات الزمالك
  • البنك الأهلي يكتسح بلدية المحلة بخماسية في الدوري المصري
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين للفورميلا وان بعد جائزة برشلونة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يكرم فريق عمل معمل التشخيص البيطري