حاول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الأحد، احتواء التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي وذلك عبر بحث  تطورات الأوضاع الراهنة وضرورة وقف التصعيد والتهدئة، مع عدد من قادة المنطقة.

 

وأجرى الشيخ محمد بن زايد، اتصالات هاتفية مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية وعبد الفتاح السيسي رئيس مصر، وبشار الأسد رئيس سوريا.

 

كما أجرى اتصالات هاتفية مع إسحاق هرتسوغ رئيس إسرائيل وجاستن ترودو رئيس وزراء كندا، حيث تعلقت الاتصالات الهاتفية بتطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة.

 

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع القادة، ضرورة وقف التصعيد والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس لحماية جميع المدنيين والحفاظ على أرواحهم.

 

وبحث أيضا، أهمية التحرك العاجل من قبل المجتمع الدولي لاحتواء التوتر ودفع الجهود المبذولة تجاه مسار السلام الشامل والعادل، الذي يضمن عدم إدخال المنطقة في أزمات جديدة تهدد أمنها واستقرارها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بشار الأسد دولة الإمارات مباحثات المجتمع الدولي ضبط النفس عبد الفتاح السيسي الملك عبدالله الثاني الجهود المبذولة الشیخ محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

ضربه وإهانة.. القصة الكاملة لمشاجرة المخرج محمد سامي مع مدير مركز صيانة في الشيخ زايد

المخرج محمد سامي.. كعادته عند ذكر إسمه يثير المخرج محمد سامي، الجدل، لكن في هذه المرة ليس بسبب أعماله الفنية الناجحة أو علاقته بزوجته الفنانة مي عمر، إنما كانت عند مشاجرته مع مدير مركز صيانة سيارات، وتعديه عليه بالضرب محدثًا إصابته داخل كمبوند بيفرلي هيلز بمدينة الشيخ زايد، وذلك بسبب خدوش بسيارته الفارهة.

تلفيات بسيارة المخرج محمد سامي

قبل أيام عدة توجه المخرج محمد سامي إلى مركز صيانة سيارات داخل كمبوند بيفرلي هيلز بمدينة الشيخ زايد، لعمل طبقة حماية -فيلم بروتيكشن- لسيارته الفارهة ماركة مرسيدس 4x4، وذلك لمنع حدوث خدوش بها، ليعود مرة آخرى بعد بضع أيام لاستيلامها لكنه تفاجأ بوجود خدوش في سيارته، فضلا عن وجود أتربة أسفل طبقة الحماية التي نفذها العاملين بالمركز، مما آثار غضبه، لتقع مشادة كلامية بينه والعاملين بالمركز، الذين أكدوا له أنها خدوش قديمة وليست نتيجة خطأ منهم.. " دي خدوش قديمة في العربية يا فندم مش مننا".

المخرج محمد ساميمشاجرة بين المخرج ومدير مركز صيانة السيارات

سرعان ما تطور الأمر ليتدخل مدير مركز الصيانة لفض الخلاف، قبل أن يشتبك معه - محمد سامي-، وتعدى عليه بالسب والشتم، من ثم ركله بقدمه أسفل بطنه وضربه بـ " البوكس" محدثًا إصابته بكدمات بالعين، ليتدخل مدير أعمال المخرج والعاملين بالمركز، وفضوا الاشتباك قبل أن ينصرف المخرج ومدير أعماله.

المخرج محمد سامي بقسم شرطة الشيخ زايد

لم يكتف المخرج محمد سامي، بضربه لمدير مركز الصيانة، بل توجه إلى قسم شرطة ثان الشيخ زايد، لتحرير محضر باحداث تلفيات بسيارته الفارهة التي وصل ثمنها ملايين الجنيهات، والتعدي عليها بالسب والشتم من قبِل مدير مركز صيانة السيارات، وذلك قبل أن يلحق به مدير مركز الصيانة ليتهم المخرج الشهير بالتعدي عليه بالسب والشتم والضرب محدثًا إصابته المشار إليها، وفدم تقرير طبي بإصابته سالفة الذكر.

قرارات النيابة العامة

بعرض الأمر على النيابة العامة، استمعت برئاسة المستشار إيهاب العوضي رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد، إلى أقوال مدير مركز صيانة السيارات، قبل أن تخلي سبيله، كما طلبت المخرج محمد سامي لسماع أقواله حول الاتهامات الموجهة إليه، علاوة على طلب حضور مدير أعماله لسماع أقواله أيضًا حول الواقعة.

اقرأ أيضاًحالة المرور.. انتظام حركة السيارات بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

عاجل | المشاهد الأولى من انهيار عقار مكون من 5 طوابق بالمحلة.. فيديو

عاجل| استخراج جثة و3 مصابين من تحت أنقاض عقار المحلة المنهار ونقلهم للمستشفى

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة بيرو بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة بيرو بذكرى استقلال بلادها
  • محمد بن زايد: نتطلع إلى تعزيز التعاون مع رواندا
  • محمد بن زايد يبحث مع بول كاغامي تعزيز التعاون الإماراتي الرواندي
  • ضربه وإهانة.. القصة الكاملة لمشاجرة المخرج محمد سامي مع مدير مركز صيانة في الشيخ زايد
  • نازح يحاول الانتحار بسبب تردي الأوضاع المعيشية شرقي اليمن
  • فيديو | محمد بن زايد يودّع ملك البحرين لدى مغادرته البلاد
  • فيديو | ودّعه محمد بن زايد.. ملك البحرين يغادر الإمارات
  • ودعه محمد بن زايد.. ملك البحرين يغادر الإمارات
  • ودعه رئيس الدولة.. ملك البحرين يغادر البلاد