الثورة نت../

اطلع وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي ورئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، اليوم على التجهيزات الفنية للمؤتمر والمعرض الوطني الثالث للطاقة المتجددة 2023م الذي سيقام بكلية الزراعة جامعة صنعاء نهاية أكتوبر الجاري.

واستمع البخيتي، والقاسم عباس ومعهما رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي الهادي ورئيس اللجنة التحضيرية للمعرض الدكتور ماجد أبو لحوم من المعنيين إلى شرح حول سير عمل المعرض والمؤتمر والاحتياجات اللازمة لذلك.

وأكد وزير الكهرباء في حكومة تصريف الأعمال – نائب رئيس اللجنة الاشرافية للمؤتمر والمعرض الثالث للطاقة المتجددة الدكتور البخيتي، اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وكذا الباحثين والأكاديميين في داخل الوطن وخارجه بانعقاد المؤتمر والمعرض.

وشدد على ضرورة إنجاز محطة بالطاقة الشمسية بمكان انعقاد المؤتمر والمعرض في كلية الزراعة بجامعة صنعاء، في الموعد المحدد .. حاثاً الجهة المنفذة على الإسراع في استكمال تنفيذ المحطة التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 60 k.w، وفقاً للمعايير والمواصفات المطلوبة.

من جهته، أكد رئيس جامعة صنعاء، أهمية إقامة المؤتمر والمعرض الثالث للطاقة الشمسية لما من شأنه عكس الرؤية الاستراتيجية للدولة للانتقال باتجاه الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن الجامعة ستبذل قصارى جهدها لتذليل الصعوبات والعمل على إنجاح فعاليات المعرض والمؤتمر.

ونوه الدكتور القاسم عباس، بحرص الجامعة على تفعيل الشراكة بين الجامعة وكافة الجهات المعنية فيما يتعلق بالطاقة المتجددة وذلك في إطار مصفوفة الرؤية الوطنية التي تعمل عليها الجامعة في الوقت الراهن.

بدوره أبدى رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة الهادي استعداد الغرفة تكفلها بكافة الاحتياجات اللازمة لمكان إقامة المعرض بالتعاون مع وزارتي الكهرباء والمالية.

وشدد على ضرورة تفعيل آلية التواصل بين القطاع الخاص وجامعة صنعاء فيما يتعلق بالطاقة المتجددة والصناعات المختلفة.

رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر والمعرض الدكتور أبو لحوم، نوه بجهود قياداتي وزارتي الكهرباء والمالية وكافة اللجان والعاملين في سبيل تدشين المؤتمر والمعرض وإنجاحهما.

رافقه رؤساء وأعضاء لجان المؤتمر والمعرض الوطني الثالث للطاقة المتجددة ونواب عميد كلية الزراعة الدكتور عبدالله أمين والدكتور عدنان الصنوي والدكتور محمد راوح والدكتور عبدالمجيد بجاش وأمين عام الكلية الدكتور عبدالحكيم الشاهري ورائد الشباب هشام الجبلي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المؤتمر والمعرض

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الجارية للدورة 12 للمنتدى الحضري العالمي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم؛ لمتابعة الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، وذلك بحضور كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وأحمد كجوك، وزير المالية، والدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، والسفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي، والسفير حمدي شعبان، مساعد وزير الخارجية، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والدكتور هشام الهلباوي، مُساعد وزيرة التنمية المحلية، و خالد نوفل، مُساعد وزير المالية للتطوير الإداري والفني، والدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وعلي السيسي، مُساعد وزير المالية للموازنة العامة، و أحمد رزق، مدير مكتب القاهرة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.
 

وخلال الاجتماع، قدمت الدكتورة منال عوض، عرضاً تفصيلياً حول الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي، المقرر انعقادها بمدينة القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، حيث أشارت إلى الموقف الخاص بتوجيه الدعوات لكبار المسئولين الدوليين لحضور المنتدي، و موقف التسجيل، لحضور فعاليات المنتدي التي تتخطي الـ 530 فعالية، مضيفة أن المعرض الحضري سيضم نحو 170 عارضا من مصر ومختلف البلدان.
ونوهت الوزيرة خلال عرضها إلى البرنامج المقترح لفعاليات المنتدي الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، موضحة أنه سيتم افتتاح مشترك لمختلف الملتقيات الجماعية "الملتقى الشعبي، وملتقى الأطفال والشباب، وملتقى الحكومات المحلية والإقليمية، وملتقي المرأة، وملتقى الأعمال والمؤسسات"، هذا إلى جانب افتتاح المعرض الحضري، فضلا عن عقد العديد من الفعاليات الثقافية على هامش انعقاد أعمال المنتدى.
كما نوهت الوزيرة خلال العرض إلى العديد من الأنشطة المقرر إقامتها قبيل انطلاق فعاليات المنتدى في العديد من المناطق على مستوى الجمهورية، والتي تسهم في التعريف وزيادة الوعي بمفاهيم التحضر للعديد من الفئات المستهدفة.
وأضاف وزير الإسكان: سيتم خلال فعاليات المنتدى استعراض ما تحقق من إنجازات الدولة المصرية في المجال الحضري، وكذا ما يتعلق بالتطوير العمراني على مدار الفترة الماضية، وجهود الدولة المستمرة في هذا الصدد، وصولا لتحقيق الأهداف المرجوة، كما أنه سيتم عقد العديد من الجلسات الخاصة، والموائد المستديرة، لمناقشة العديد من الموضوعات والملفات التي تتعلق بالتطوير الحضري والعمراني، ودور هذه الموضوعات في تحقيق وتوطين أهداف التنمية المستدامة بمختلف البلدان. 
وشهد الاجتماع استعراض الموقف الخاص بالترتيبات اللوجستية، وما يتم في هذا الصدد من تنسيق وتعاون بين مختلف الجهات المعنية، لتيسير وتسهيل مختلف الإجراءات الخاصة بضيوف مصر من حضور المنتدى، وذلك بما يؤكد قدرة مصر على تنظيم واستضافة مثل هذه الأحداث والمناسبات الدولية رفيعة المستوى، ويعكس الوجه الحضاري لها.
من جانبه، أكد الدكتور بدر عبد العاطي، أن وزارة الخارجية قامت بتوجيه الدعوات لمختلف قادة ورؤساء الدول والحكومات، لاسيما من الدول الأفريقية، وأنه جار متابعة تأكيد الحضور والمشاركة لمختلف الوفود الرسمية.
وأضاف وزير الخارجية أنه سيتم خلال الأيام المقبلة عقد العديد من جلسات التوعية للسفراء المعتمدين في القاهرة من أجل توضيح مختلف جلسات وترتيبات عقد المنتدى.  

مقالات مشابهة

  • الطاقة المتجددة في المكسيك توفّر 45% من احتياجات الكهرباء بحلول 2030
  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر
  • أزمة الكهرباء العراقية تتصدر.. الجفاف يضرب أكبر مصدر للطاقة في العالم
  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يوقّع إطار عمل لتمكين المرأة (صور)
  • الشبكات الذكية تتصدر فعاليات النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الجارية للدورة 12 للمنتدى الحضري العالمي
  • رئيس الوزراء ونظيره البافاري يشهدان توقيع إعلان نوايا مشترك في قطاع الكهرباء
  • انطلاق المؤتمر والمعرض التاسع والعشرين “النفط والغاز في تركمانستان” (OGT 2024) 23 أكتوبر الجاري
  • الجامعات اليمنية ضمن النخبة:جامعة صنعاء تتصدر قائمة »ستانفورد« لأفضل 2% من العلماء في العالم لعام 2023م
  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يؤكد ضرورة التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات