الأسبوع:
2024-10-05@00:59:59 GMT

منصور.. الاحتلال قتل 370 فلسطيني بينهم أطفال رضع

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

منصور.. الاحتلال قتل 370 فلسطيني بينهم أطفال رضع

قال رياض منصور المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، عبر فضائية «العربية الحدث» أنه حان الوقت لوقف العنف فورا وسفك الدماء وحصار غزة، وأن إسرائيل تبرر اعتدائها بنفس الذرائع ولا يجب تشجيعها على ذلك.

وأضاف المندوب الفلسطيني، أن إسرائيل قتلت 370 فلسطيني بينهم أطفال رضع وعائلات بأكملها خلال 24 ساعة، والمجتمع الدولي يصمت عندما يكون الضحايا فلسطينيين، اخترنا مسار السلام وإسرائيل استخدمت ضدنا القوة القصوة.

وتابع منصور «لسنا بأشباه بشر ليتم السماح بقتلنا والاعتراض على قتل الإسرائيلين» موضحا أن عدد الشهداء الفلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية بلغ نحو 413 شهيدًا بينما وصل عدد الجرحى إلى 2300.

من جهتها أفادت هيئة البث للكيان المحتل، أن عدد القتلى الإسرائيليين وصل إلى 700 قتيل و بلغ عدد المصابين نحو 2150.

طوفان الأقصىحزب الله يقصف مواقع إسرائيلية

في سياق منفصل، كشف حزب الله اللبناني، مسؤوليته عن قصف 3 مواقع لجيش الكيان المحتل في مزارع شبعا المحتلة، وجاء ذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وهدفًا لتحرير الأراضي اللبنانية المحتلة، وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن قوات المدفعية قصفت المناطق اللبنانية التي أطلقت منها النار نحو إسرائيل، وقصفت محيط بلدة كفرشوبا.

اقرأ أيضاًطوفان الأقصى.. حصيلة اليوم الثاني من المواجهات بين حماس والكيان | فيديو

من مصر لفلسطين المقاومة حق.. أحمد العوضي عن عملية طوفان الأقصى

«طوفان الأقصى» تعزل تل أبيب عن العالم.. ماذا حدث؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصى قطاع غزة المسجد الأقصى غزة غزة تحت القصف غزة تحترق بحر غزة المسجد الاقصى اقتحام المسجد الأقصى اقتحامات الأقصى قصف غزة في غزة غلاف غزة غزة الان غزة مباشر صواريخ غزة قصف غزة الان الاقصى اقتحام الأقصى طوفان نوح طوفان الاقصى طوفان طوفان الأقصي طوفان الاقصي طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى اليوم طوفان القدس غزة الآن عملية طوفان الاقصى الطوفان قصف غزة اليوم قطاع غزة اليوم طوفان الاقصى مباشر صواريخ من غزة إطلاق صواريخ من غزة شمال قطاع غزة إسرائيل تحت القصف عملية طوفان الاقصي أخبار غزة حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة محيط غزة سكان غزة سماء غزة شرق قطاع غزة غارات اسرائيلية على غزة

إقرأ أيضاً:

40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

 

وحسب وكالة وفا الفلسطينية، قدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

 

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين بالضرب والدفع عند باب الأسباط، ما أدى لإصابة شاب برضوض، ومنعت الشبان من دخول البلدة القديمة من القدس للصلاة في المسجد الأقصى.

 

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

 

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة من القدس المحتلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلق على صور جنود الاحتلال في بلدة داخل الأراضي اللبنانية
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • عمليات الإسناد والموقف اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى