صدى البلد:
2024-10-05@17:22:46 GMT

أحمد موسى: مصر لم تنم بالأمس بسبب أحداث فلسطين

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة المصرية تكثف جهودها واتصالاتها لمتابعة ومراقبة التطورات في الحرب الإسرائيلية على فلسطين، وذلك في إطار الجهود المصرية لتهدئة الأوضاع.

وأشار موسى خلال برنامج “علي مسئوليتي”، والمذاع عبر قناة صدي البلد، إلى أن المسؤولين المصريين يقومون باتصالات مكثفة للعمل على وقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين، وأوضح أن هذه الاتصالات قد لا تعلن علنًا في كل الأحيان.

كما أشار إلى وجود جرائم حرب ترتكب في غزة والمناطق الفلسطينية المحتلة على مدار الساعة، بالإضافة إلى تصاعد التصريحات الإسرائيلية التي تهدد بإبادة جماعية.

وأوضح أن مجلس الأمن سيعقد اجتماعًا لبحث الوضع، ولكنه قد لا يصدر إدانة بسبب فيتو أمريكي.

وأثار دعم الولايات المتحدة لإسرائيل جدلاً كبيرًا، حيث أشار موسى إلى أن الدعم الأمريكي يأتي بشكل كبير في صورة تسليح إسرائيل، مما يثير تساؤلات حول جدية الولايات المتحدة في دعم السلام وحقوق الشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الدولة المصرية الحرب الإسرائيلية العدوان الإسرائيلي الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية

كشف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة، ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.
جاء ذلك في تقرير أصدره الأمين العام للأمم المتحدة يغطي الفترة ما بين الأول من يونيو 2023 ونهاية مايو 2024.

تحقيق حل الدولتين

وأشار جوتيريش إلى تأكيد مجلس الأمن على أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية تُعد عائقًا كبيرًا أمام تحقيق حل الدولتين، وإلى إعلان محكمة العدل الدولية أن إسرائيل يجب أن توقف على الفور جميع أنشطة الاستيطان الجديدة.
وأكد التقرير وجود ارتفاع ملحوظ في عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين، والذي يحدث في كثير من الأحيان بدعم من قوات أمن الاحتلال الإسرائيلية، موضحًا أن هذا العنف المتصاعد أدى إلى تفاقم انتهاكات حقوق الإنسان التي يواجهها الفلسطينيون، ما أثر على أمنهم وحرية تنقلهم وحقوقهم الأساسية.

أخبار متعلقة وزير الخارجية: موقف مؤسسات دولية من الكارثة في فلسطين نال من شرعيتهاإطلاق أعيرة نارية على السفارة الإسرائيلية في ستوكهولممصر ترحب باعتماد "الجمعية المتحدة" قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين

الحكومة الأردنية تدين قرارات وإجراءات الاحتلال التي تكرس احتلال الأراضي الفلسطينية عبر التوسع في بناء المستوطنات وشرعنتها
للمزيد | https://t.co/AHP6jRoEqb#فلسطين | #الأردن | #اليوم pic.twitter.com/B6haiWantl— صحيفة اليوم (@alyaum) August 14, 2024


ونبه إلى أن عمليات الهدم المنهجية لمنازل الفلسطينيين أسفرت عن نزوح العديد من الأسر، ما خلق جوًا قسريًا يجبر الأفراد على التخلي عن مساكنهم، مشيرًا إلى اصطفاف الاحتلال الإسرائيلي بشكل متزايد مع حركة المستوطنين، ما يسهل ضم الضفة الغربية.

ممارسة محظورة

وأكد الأمين العام أن إنشاء المستوطنات الإسرائيلية وتوسيعها المستمر في الأرض الفلسطينية المحتلة، والجولان السوري المحتل يشكل نقلًا للمدنيين الإسرائيليين إلى الأراضي المحتلة، وهي ممارسة محظورة بموجب القانون الدولي الإنساني، كما أكدت محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • فلسطين: إسرائيل ترفض قرارات الشرعية الدولية ووظفت أحداث 7 أكتوبر لتحقيق أهدافها الخبيثة
  • بيان شجب واستنكار من عشيرة الخليفات / وادي موسى لجريمة قتل الزعبي
  • قبة النبي موسى أول دار لتعليم القرآن في فلسطين
  • قلق في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب قراصنة صينيين (شاهد)
  • ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من دولارين للبرميل بسبب أحداث الشرق الأوسط
  • انخفاض بسيط في إيرادات فيلم عاشق بالأمس
  • معاقبة أتلتيكو مدريد بسبب أحداث الدربي ضد الريال
  • في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية
  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)