أعلنت الولايات المتحدة، الأحد، أنها بدأت في تحريك أسطول حاملة طائرات هجومية، للتمركز بالقرب من إسرائيل، بالتزامن مع التصعيد في غزة، بعد الهجمات التي شنتها حركة حماس الفلسطينية.

وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، في بيان، إنه أمر بتحريك حاملة الطائرات "يو أس أس جيرالد فورد" ومجموعة من القطع البحرية بينها مدمرة صواريخ إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لتعزيز قوة الردع الإقليمي.

 

وأشار بيان لوزارة الدفاع أيضا إلى تعزيز سرب المقاتلات الأميركية في المنطقة من طراز أف 35 وأف 16 وأف 15 وآي 10.  

وذكر بيان لمقر القيادة المركزية الأميركية، أيضا، إرسال طراد الصواريخ الموجهة من فئة أرلي بيرك يو أس أس توماس هوندر، ويو أي أس راماج، ويو أي أس كارني، ويو أس أس روزفلت". 

وقال قائد القيادة المركزية الأميركية، مايكل كوريلا: "تقف القيادة المركزية الأميركية بثبات مع شركائنا الإسرائيليين والإقليميين للتعامل مع المخاطر لأي طرف يسعى لتوسيع الصراع". 

الولايات المتحدة تنقل اسطول حاملة طائرات قتالية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط#بيان_صحفي#القيادة_المركزية_الأميركية pic.twitter.com/7i2gwvybZU

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) October 8, 2023

فيما أكد بيان وزارة الدفاع، أن الولايات المتحدة ستزود إسرائيل بمعدات وذخائر على أن تتحرك الدفعة الأولى من هذه المساعدات الأحد، لتصل إسرائيل خلال الأيام المقبلة.

وأكد أوستن أن "الدعم المادي الذي سنقدمه بسرعة لإسرائيل، يؤكد دعم الولايات المتحدة القوي للجيش والشعب الإسرائيلي". 

وأضاف: "أنا وفريقي سنستمر في البقاء على اتصال وثيق مع نظرائنا الإسرائيليين لضمان حصولهم على ما يحتاجون إليه لحماية مواطنيهم والدفاع عن أنفسهم ضد هذه الهجمات الإرهابية الشنيعة". 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: القیادة المرکزیة الأمیرکیة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل دولة الاحتلال لتنسيق الرد على إيران

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، السبت، عن ترقب وصول قائد القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجنرال مايكل كوريلا، إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة الجنرال الأمريكي إلى "تل أبيب" تهدف إلى تنسيق الرد الإسرائيلي المرتقب على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف دولة الاحتلال الإسرائيلي.

من جهتها، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ "هجوم كبير في إيران"، وذلك بعد اتخاذ مجلس الوزراء الأمني قرار الرد.


والثلاثاء، نفذت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال الإسرائيلي، ردا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

كما جاء الهجوم ردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الراحل إسماعيل هنية، خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران، في نهاية تموز/ يوليو الماضي.

وفي أحدث حديث له عن الرد الإسرائيلي المرتقب أمس الجمعة، شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على عدم اتخاذ دولة الاحتلال الإسرائيلي قرارها، مشيرا إلى أنه "سيفكر في بديل آخر غير ضرب المنشآت النفطية الإيرانية، لو كان محل الإسرائيليين".


وفي وقت سابق، توعد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران بالرد على هجومها الصاروخي على إسرائيل، مؤكدا أن طهران "ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه".

في المقابل، قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، مجيد تخت روانجي، إن طهران مستعدة للرد على أي خطوة عدائية وإرهابية إسرائيلية.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية عن روانجي قوله؛ إنه "حال ارتكاب تل أبيب أي خطأ ينتهك أمننا أو سيادتنا أو مصالحنا، سيكون ردنا حاسما ومدمرا".

مقالات مشابهة

  • للرد على ايران .. قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل
  • قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إسرائيل وسط استعدادات للرد على القصف الإيراني
  • قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل لبحث الرد على الهجوم الإيراني
  • رد وشيك على إيران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل
  • هيئة البث الإسرائيلية: قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل تل أبيب
  • توقعات بوصول قائد القيادة المركزية الأميركية إلى إسرائيل للمساعدة بتنسيق الرد على إيران
  • قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل دولة الاحتلال لتنسيق الرد على إيران
  • لتنسيق الرد على ايران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية في إسرائيل خلال الساعات المقبلة
  • قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إسرائيل خلال ساعات لهذا السبب
  • أين تتمركز القوات الأميركية في الشرق الأوسط؟ .. 19 موقعا بـ12 دولة