أكد قائد محور الغيضة اللواء محسن مرصع، الأحد، أن وحدات المحور تبذل قصارى جهدها للحفاظ على استقرار محافظة المهرة والسكينة العامة وتأمين المنشآت والطرق والمنافذ والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المحافظة ومكافحة التهريب والتخريب.

 

جاء ذلك خلال عرض عسكري لوحدات محور الغيضة بمناسبة أعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر المجيدة، بحضور محافظ المهرة محمد علي ياسر، ورئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات ووكلاء المحافظة محمد رعفيت وحسين المسعدي وقادة الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمؤسسات.

 

وقال قائد محور الغيضة إن قيادة المحور تبذل قصارى جهدها لتعزيز الانضباط العسكري في أوساط منتسبيه من خلال تنفيذ برامج ودورات تدريبية".

 

وجدّد قائد المحور الولاء والعهد لله والوطن والثورة والقيام بالمهام الموكلة وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية والسلطة المحلية، مؤكدا أن وحدات المحور تبذل قصارى جهدها للحفاظ على استقرار المحافظة والسكينة العامة وتأمين المنشآت والطرق والمنافذ والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المحافظة ومكافحة التهريب والتخريب.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن المحافظ أشاد ببطولات وتضحيات القوات المسلحة والأمن في تثبيت دعائم الأمن الاستقرار والملاحم البطولية التي يجترحها المقاتلون في سبيل الدفاع عن الوطن.

 

وثمن الجاهزية القتالية العالية التي يتمتع بها منتسبو محور الغيضة والأمن العام وانضباطهم، وبدور قيادة المحور وقادة الوحدات العسكرية والأمنية، منوها بتكاتفها مع فئات المجتمع المختلفة من اجل الحفاظ على الاستقرار الذي تنعم به المحافظة، التي أضحت حاضنة للجميع.

 

وشهد الحفل عرضاً عسكرياً مهيباً لعدد من الوحدات العسكرية والأمنية، والآليات القتالية، وقدمت وحدات عسكرية جانبا من المهارات التي عكست جميعها الجاهزية القتالية والمعنويات العالية للمقاتلين. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: المهرة الغيضة اليمن محمد علي ياسر الحرب في اليمن محور الغیضة

إقرأ أيضاً:

المتحدث العسكري ينشر فيلم «لهيب السماء» احتفالا بعيد الدفاع الجوي

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيلما بعنوان "لهيب السماء"، بالتزامن مع الاحتفال بعيد القوات الجوية الـ54.

واحتفلت القوات المسلحة بالعيد الرابع والخمسين لقوات الدفاع الجوى والذى يواكب ذكرى بناء حائط الصواريخ فى الثلاثين من يونيو عام 1970م.

وبهذه المناسبة عقد اللواء أ.ح ياسر كمال الطودى قائد قوات الدفاع الجوى مؤتمراً صحفياَ أكد خلاله أن رجال الدفاع الجوى يواصلون الليل بالنهار للدفاع عن سماء الوطن بكل تفانى وإخلاص واضعين نصب أعينهم تطوير وتحديث أسلحتهم لزيادة قدراتهم القتالية لمجابهة ما يستجد من تهديدات وتحديات، موجها التحية لأبطال ومقاتلى الدفاع الجوى الأوائل الذين وضعوا اللبنة الأولى فى إنتصار أكتوبر 1973 وضحوا بالغالى والنفيس لتظل راية الوطن عالية خفاقة.

وأشار إلى ما تملكه قوات الدفاع الجوى من قدرات تكنولوجية حديثة ومتكاملة لحماية سماء مصر وتأمين مجالها الجوى ضمن المنظومة القتالية المتكاملة للقوات المسلحة، وما يتمتع به رجال الدفاع الجوى جيلاً بعد جيل من كفاءة فى التدريب والقدرة على تطوير أساليب الإستخدام للأسلحة والمعدات بما يمكنهم من التعامل مع العدائيات المختلفة بكل كفاءة واقتدار.

وقدم اللواء أ.ح ياسر كمال الطودى الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة والقيادة السياسية على الدعم المستمر لتطوير القدرات القتالية لقوات الدفاع الجوى لتكون قادرة على تنفيذ المهام الوطنية المكلفة بها تحت مختلف الظروف.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • المتحدث العسكري ينشر فيلم «لهيب السماء» احتفالا بعيد الدفاع الجوي
  • خبير عسكري: تصريح قائد اللواء 12 الإسرائيلي يعبّر عن الفشل الإستراتيجي للاحتلال
  • قائد محور تعز العسكري يوجه بتحريك حملة أمنية للقبض على شقيقه ويدعو وجهاء المنطقة للتعاون وتسليمه للعدالة
  • تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة على الوحدات المحلية منذ سبتمبر 2022
  • الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»
  • مقتل مواطن برصاص شقيق قائد محور تعز العسكري
  • خبير عسكري: الاحتلال يحاول تنفيذ عملية بالشجاعية على غرار ما حدث بالنصيرات
  • خوان خوسيه زونيغا.. قائد الانقلاب العسكري الفاشل في بوليفيا
  • بوليفيا.. محاولة انقلاب عسكري يرأسه قائد الجيش| القصة كاملة