علق الكاتب الصحفي جمال الكشكي، على إعلان الكيان الصهيوني حالة الحرب على قطاع غزة، مؤكدا أن هذه الحرب تستحق التوقف والتأمل لأنها جاءت بشكل مفاجئ وأحداثها متلاحقة وسريعة في ساعات قليلة، ولم يكن الجانب الإسرائيلي يتوقع ذلك على الإطلاق.

الأمر أصبح صعبا بشكل حقيقي على الأرض

وأضاف الكشكي، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، أن الأمر أصبح صعبا بشكل حقيقي على الأرض، من خسائر متلاحقة، وخريطة المنطقة بالكامل تمر بتغيرات، وتشهد ملامح جديدة وحسابات متزاحمة، وهناك سيناريوهات قابلة للتبديل في هذا التوقيت، لكن الأهم أن المعركة جاءت نتيجة لانسداد الأفق السياسي لدى الجانب الإسرائيلي.

الشارع الإسرائيلي لم يفق من صدمة «طوفان الأقصى»

وأشار الكاتب الصحفي إلى أن الشارع الإسرائيلي لم يفق من صدمة طوفان الأقصى وقالوا على أكتوبر 73 لن تحدث مرة ثانية، لافتًا إلى أن مذكرات بنيامين نتنياهو ملخصها أنه لا يوجد شيء اسمه فلسطين وهذه الفلسفة الموجودة داخل المذكرات، وهي المتوارثة التي تعمل بها حكومته المتشددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الكشكي الحياة اليوم الحياة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الوضع في لبنان كارثي على جميع المستويات

أكد الكاتب الصحفي اللبناني، فادي عاكوم، أن أقل ما يوصف به الوضع في لبنان أنه كارثي على جميع المستويات، سواء الاجتماعية أو الأمنية، وأن عدد النازحين وصل لأكثر من مليون نازح، بعد انضمام أهالي بيروت والضاحية الجنوبية، وأصبح الضغط كله باتجاه منطقة جبل لبنان والشمال اللبناني، وهذا يترافق مع مخاوف من ارتفاع رقعة القصف لتشمل المناطق الآمنة.

جميع الأراضي اللبنانية أصبحت تحت النار

أضاف «عاكوم»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جميع الأراضي اللبنانية أصبحت تحت النار، ما يؤدي إلى كارثة إنسانية حقيقية، إن استمرت الأوضاع على ما هي عليه، خاصة أن قدرات الدولة اللبنانية على مساعدة الشعب اللبناني محدودة جدًا، بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة، وكل المساعدات الآن تأتي من خلال أبناء الشعب اللبناني الذين يقفون جنبًا إلى جنب، لكن الجميع متخوف من نضوب هذه المساعدات وعندها ستحل الكارثة.

وتابع: «هذه اللحظات قد تؤدي إلى حل سياسي في الداخل اللبناني، بأن يجتمع اللبنانيين على طاولة الحوار».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ359 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • كاتب صحفي: الوضع في لبنان كارثي على جميع المستويات
  • كاتب صحفي: حزب الله كيان لا يعتمد على شخص واحد
  • صدمة في الشارع اللبناني جراء اغتيال حسن نصرالله
  • «القاهرة الإخبارية»: الشارع اللبناني يعيش صدمة كبيرة بعد اغتيال حسن نصر الله
  • تطورات اليوم الـ358 من طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة