أكد عضو لجنة الخدمات النيابية، محما خليل، أن السبب الرئيسي وراء تلكؤ مشاريع فك الاختناقات المرورية هو احالتها إلى شركات غير رصينة في أحد أوجه الفساد في العراق.

وقال خليل  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “شركات غير رصينة تشرف على تنفيذ عدد من المشاريع المتلكئة وترفض الجهات الحكومية استبدالها رغم المطالبات العديدة من قبل مجلس النواب”، مشيراً إلى أن “لجنة الخدمات النيابية سبق لها أن أبلغت الجهات الرقابية والتنفيذية بعدم قدرة هذه الشركات على تنفيذ المشاريع، وهي السبب الرئيسي وراء التلكؤ الذي نشهده اليوم”.

وأضاف أن “هذه الشركات لا تمتلك الأدوات والآليات للتنفيذ، وتعمل من دون رقابة، وستطول مدة تنفيذ المشاريع في حال عدم استبدالها”، مبيناً أن “الفساد اخذ مأخذه في هذا الجانب، فهناك جسور وشوارع لا تحتاج إلى عملية إعادة تأهيل، نراهم يعيدون تأهيلها بمواد غير خاضعة للمواصفات”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الحريري: لإنشاء المشاريع المستدامة التي بإمكانها تقديم الخدمات للناس

أمت الشخصيات والفاعليات والوفود الشعبية من مختلف مناطق بيروت، لليوم الثالث على التوالي، مقر إقامة بهاء رفيق الحريري في فندق "فينيسيا"، وكان عرض لمختلف المطالب والاحتياجات التي تهم أبناء العاصمة واستماع إلى مشاكلهم ومعاناتهم ولا سيما الاجتماعية والمعيشية.

وجدد الحريري تأكيده وقوفه الى جانب أهالي بيروت "المدينة الاحب الى قلب الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي أعطاها على قدر ما اعطته من وفاء ومحبة"، مبديا تفهمه لمعاناتهم، واعدا "بالعمل لايجاد الحلول وإعادة العاصمة الى سابق عهدها من تقدم وازدهار كما كان يطمح دوما والدي"، مشددا على "أهمية انشاء المشاريع المستدامة التي بإمكانها تقديم الخدمات للناس على المدى الطويل".

واكد ان مواقفه واضحة وهو غير مستعد لتقديم أي تنازلات على حساب الطائفة السنية في البلد "والتي تعتبر الطائفة الأكبر والتي تُعتبر امة"، مشيرا الى انه يكفيه محبة الناس واحترامهم له.

 واستقبل تباعا وفدا من رؤساء الجمعيات والروابط والفاعليات البيروتية، وفد رابطة أبناء بيروت برئاسة محمد الفيل، مجلس سيدات العاصمة برئاسة السيدة منى عيتاني، وعرض الوفد احتياجات الجمعيات الأساسية والضرورية من اجل استكمالها بالقيام بالمهام المطلوبة منها.

واستقبل متطوعي جهاز الإنقاذ والخدمات الطبية برئاسة خالد حلاق الذي دعاه الى تقديم المساعدة ودعم الجهاز الذي يفتقر الى وجود مكان لتدرب المتطوعين.

وفي نهاية اللقاء قدم الوفد للحريري درعا تقديرية عربون محبة.      

مقالات مشابهة

  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني
  • شبهات فساد وسرقة.. مجلس الديوانية: مشاريع وزارة الإعمار متلكئة والشركات المنفذة فاشلة
  • تعرف على أهم المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة أسوان خلال الفترة الماضية
  • البرلمان لا يرى فيها مخالفة.. الشركات الأجنبية تهيمن على مشاريع العراق والمحلية ميتة
  • البرلمان لا يرى فيها مخالفة.. الشركات الأجنبية تهيمن على مشاريع العراق والمحلية ميتة- عاجل
  • الحريري: لإنشاء المشاريع المستدامة التي بإمكانها تقديم الخدمات للناس
  • التخطيط تعلن إبرام خمسة عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في محافظتين
  • النزاهة النيابية:زعماء الأحزاب المتنفذة حماة الفساد
  • عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة يتفقد بعض مشاريع شركة زادنا بالولاية الشمالية