دعت نقابة تعليمية لمديري التعليم الابتدائي بالمغرب، إلى “عدم توجيه الاستفسارات للمضربين لغياب السند القانوني المخول للمدير”.
وفي بلاغ صادر عن المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية لمديري التعليم الابتدائي بانزكان، دعا إلى مقاطعة جميع الاجتماعات والتكوينات التي تنظمها المصالح اللاممركزة للوزارة (الأكاديمية الجهوية، المديريات الإقليمية….

) وسواها.
ودعا إلى الاكتفاء بملء لوائح المضربين والاحتفاظ بها في الإدارة، كما دعاإلى الانسحاب من جميع المجموعات التي تديرها المديرية الإقليمية والأكاديمية، وعدم التفاعل مع الاتصالات الواردة على الخاص.
بالإضافة إلى مُقاطعة البريد جلبا وإيداعا ومقاطعة اللجان الوافدة على المؤسسة، مع استثناء الشواهد المدرسيه، وشواهد المغادرة ومليون محفظة والإطعام المدرسي.
ويذكر أن أولياء أمور تلاميذ فوجئوا في عدد من المدارس العمومية، الخميس المنصرم، بغياب مجموعة من الأساتذة عن حجرات الدراسة واعادة ابنائهم الى البيوت وذلك في سياق اضراب اعلنته مجموعة من الهيئات النقابية.
يأتي ذلك، بعد أن رفضت نقابات وتنسيقيات النظام الأساسي لموظفي التعليم والذي وقعته النقابات الأكثر تمثيلية مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ضمن “اتفاق 14 يناير”.
وشارك “الأساتذة المتعاقدون”، في الاضراب الوطني، كما شاركت تنسيقيات تربوية في هذا الإضراب الذي يشكل تحديا لقرار وزراة التربية الوطنية التي راهنت على النظام الأساسي الموحد الجديد لحل المشاكل المستعصية في القطاع.

كلمات دلالية اضراب التعليم النظام الأساسي بنموسى

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اضراب التعليم النظام الأساسي بنموسى

إقرأ أيضاً:

البيئة تشارك في التسليم الابتدائي للمدفن الصحي بدمياط

فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بسرعة الانتهاء من تسليم مشروعات البنية التحتية التى تم الانتهاء منها، الى منظومة المخلفات على مستوى المحافظات، شاركت وزارة البيئة في التسليم الابتدائى للمدفن الصحى بأبو جريدة - مركز فارسكور بمحافظة دمياط، وذلك من خلال اللجنة المشكلة من وزارات (البيئة، التنمية المحلية ووزارة الدفاع ممثلة في الكلية الفنية العسكرية والهيئة العربية للتصنيع) والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، ومحافظة دمياط، وهى اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية ضمن البرنامج الأول للمنظومة، بما يضمن تنفيذ بنود كافة الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الاساسية لمنظومة المخلفات بالمحافظات.

احمد عبد المقصود يقترب من تدريب منتخب السويس بدوري المحترفين

أوضحت  فؤاد  أن المدفن يقع على مساحة ١٠ أفدنة، و يتضمن المدفن ميزان بسكول، مبنى إدارى، غرفة للمولدات، خزان وقود يومى، عدد ٢ خزان مياه، خلية تجميع المخلفات الصلبة بها مجرى تصريف سائل الرشيح ومحاطة بسور من الخرسانة المسلحة، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل.

وأضافت وزيرة البيئة أن ذلك يأتى بهدف دعم وتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة بالمحافظات، وزيادة فرصة التخلص الآمن من المرفوضات الناتجة عن المخلفات، بالإضافة إلى غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائى بما يحد من حجم الانبعاثات الناتجة عن تراكم المخلفات ويساهم في الحد من غازات الاحتباس الحراري، إلى جانب الحد من الآثار الضارة على الصحة.

وقد أوصت اللجنة المشكلة بتسيير ومتابعة واستلام المدفن بتلافى بعض الملاحظات، وقامت بتسليم المدفن إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور.

جدير بالذكر أن ذلك يأتى في إطار العقد الموقع بين وزارات (البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والهيئة العربية للتصنيع) لتنفيذ مشروعات البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • قانوني: نظام التأمينات الجديد يقضي على السعودة الوهمية
  • الآن نتائج البكالوريا سوريا 2024 برقم الإكتتاب | نتائج شهادة التعليم الأساسي موقع وزارة التربية السورية
  • الآن رابط نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب نتائج شهادة التعليم الأساسي العام والإعدادية الشرعية من موقع وزارة التربية
  • استخرجها الآن نتائج البكالوريا في سوريا 2024.. "تعرف على نتيجتك" سواء التعليم الأساسي أو الشرعي
  • "اخر تحديث" صدرت الآن..لينك نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الإكتتاب عبر موقع التربية السورية (صدور نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية)
  • البيئة تشارك في التسليم الابتدائي للمدفن الصحي بدمياط
  • يهم أساتذة التعاقد... الانتهاء من عملية ترسيم بعض موظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية (بلاغ)
  • استخرجها الآن نتائج التاسع في سوريا 2024.. "تعرف على نتيجتك" سواء التعليم الأساسي أو الشرعي
  • بلاغ جديد وهام من وزارة التربية الوطنية
  • الحوار الاجتماعي..الحكومة تصادق على مجموعة من مشاريع المراسيم