يمانيون../
أعلنت شرطة المرور بالتنسيق مع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري، البدء في تحويل حركة سير شاحنات النقل الثقيل من وإلى صنعاء الحديدة، حرصاً على سلامة الجميع وضمان انسيابية الحركة المرورية.

ودعت جميع الأخوة سائقي شاحنات النقل الثقيل القادمين من محافظة الحديدة إلى أمانة العاصمة صنعاء، الإلتزام بالسير عبر طريق (الحديدة باجل – مدينة الشرق – آنس – معبر – صنعاء)، كما أكدت على المتجهين من أمانة العاصمة صنعاء إلى محافظة الحديدة، الإلتزام بالسير عبر طريق (صنعاء – المحويت – الحديدة).

وأهابت شرطة المرور بالجميع ضرورة الإلتزام بالتعليمات المرورية الصحيحة أثناء القيادة، ومفاقدة الشاحنة قبل الإنطلاق، إلى جانب الإلتزام بالحمولات القانونية، وتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في المنعطفات وخلال الليل، وعدم الدخول إلى المدن الا في الأوقات المسموح دخول الشاحنات إليها.

وأكدت على أن هذه الإجراءات تأتي بناءً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية، في ضوء تحليلات الحوادث المرورية والإزدحامات التي تتسبب بها شاحنات النقل الثقيل أثناء سيرها ذهاباً وإياباً عبر طريق “صنعاء (مناخة) – الحديدة”، والتي أظهرت نتائجها ارتفاع نسبة الحوادث المرورية على هذا الطريق.

مشيرةً بأنها تهدف إلى الحفاظ على سلامة المواطنين، وتعزيز السلامة المرورية، والحد من الحوادث وما ينتج عنها من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات وتكلف الإقتصاد الوطني الكثير.

ونوهت إلى أن الإلتزام بالإجراءات والتعليمات المرورية يعكس الوعي المجتمعي بأهمية السلامة المرورية، ويساهم في الحفاظ على سلامة الجميع، وضمان تحقيق بيئة مرورية محسّنة وخالية من المخاطر.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: شاحنات النقل

إقرأ أيضاً:

وزير لبناني: غارة إسرائيلية قرب معبر المصنع الرئيسي مع سوريا وتوقف حركة المرور

(CNN)-- قال مسؤول لبناني، الجمعة، إن غارة جوية إسرائيلية وقعت بالقرب من معبر المصنع الحدودي الرئيسي بين لبنان وسوريا أوقفت حركة المرور في كلا الاتجاهين.

وأعلن وزير الأشغال العامة اللبناني، علي حمية لشبكة CNN أن الضربة دمرت الطريق المؤدي إلى معبر المصنع مع سوريا، موضحا أن نقطة التفتيش "تم قطعها".

واتصلت CNN بالجيش الإسرائيلي للتعليق على الضربة.

ويقع المعبر الحدودي في وادي البقاع على الطريق السريع الدولي بين بيروت ودمشق، وهو خط نقل رئيسي للأشخاص والبضائع بين البلدين. وقد استخدم عشرات الآلاف من الأشخاص الطريق السريع للفرار من القصف الإسرائيلي في الأيام الأخيرة.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، الخميس، إن حوالي 160 ألف شخص عبروا الحدود من لبنان إلى سوريا منذ تصاعد الأعمال العدائية.

واستهدفت إسرائيل منطقة معبر المصنع في آخر حرب شاملة لها مع حزب الله في عام 2006.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر
  • مجدداً .. غارات جوية تستهدف صنعاء وغرب الحديدة
  • تحويل فريق معمل مستشفى سفاجا للشؤون القانونية.. وتوجيهات بتوفير نواقص الأدوية
  • وزير لبناني: غارة إسرائيلية قرب معبر المصنع الرئيسي مع سوريا وتوقف حركة المرور
  • عدن تغرق.. أمطار غزيرة تشل حركة المرور في خط التسعين بالمنصورة
  • للاستعلام عن المخالفات المرورية.. الخطوات وطرق الدفع
  • تفاصيل الحركة المرورية بمحاور القاهرة والجيزة «الخميس» 3 أكتوبر
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • أسرع طريق بين «المنصورة - القاهرة».. يقلص وقت السفر 60 دقيقة
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات أعلى كباري وميادين القاهرة والجيزة