في اجتماع هيئة مكتب مجلس النواب: الإشادة بمضامين الخطاب الملكي الساميرفعت هيئة مكتب مجلس النواب، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، لتفضله ورعايته الكريمة، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس لمجلسي الشورى والنواب.



وأشادت هيئة المكتب بمضامين الخطاب الملكي السامي، وما جاء فيه من روئ حكيمة، وتوجيهات سديدة، وتطلعات سامية، سيعمل مجلس النواب وبالتعاون مع الحكومة الموقرة على تحقيقها، ومن خلال دورة عمل مثمرة لصالح الوطن والمواطنين.

وأكدت هيئة مكتب مجلس النواب، على مواصلة العمل الوطني، والتنسيق والتشاور مع مجلس الشورى والسلطة التنفيذية، ودعم كافة الجهود الوطنية الرامية لحقيق الانجازات والحفاظ على المكتسبات، ودعم كافة المؤسسات والقطاعات، وتلبية الطموحات، وتجاوز التحديات.

جاء ذلك خلال اجتماع هيئة المكتب، الذي عقد مساء اليوم الأحد، برئاسة معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، وبحضور: سعادة النائب عبد النبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وسعادة النائب أحمد عبدالواحد قراطة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وسعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، وسعادة د. صالح إبراهيم الغثيث رئيس هيئة المستشارين القانونيين بمجلس النواب.

وفي سياق متصل، أكدت هيئة مكتب النواب، الموقف البحريني الثابت والتاريخي، في دعم حقوق الشعب الفلسطيني ومناصرته، حيال ما يتعرض له من انتهاكات من السلطات الإسرائيلية، والتصعيد الحاصل في قطاع غزة، وأهمية وقف التصعيد، وحماية الشعب الفلسطيني.

وخلال الاجتماع اعتمدت هيئة المكتب قوائم اللجان النيابية، واللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، ولجنة الرد على الخطاب الملكي السامي، تمهيدا لعرضها على المجلس في جلسته المقبلة، كما وتم إقرار جدول أعمال جلسات المجلس المقبلة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مجلس النواب هیئة مکتب

إقرأ أيضاً:

اجتماع في مكتب قائمقام زغرتا تابع موضوع النزوح السوري في القضاء

عقد في مكتب قائمقام زغرتا إيمان الرافعي، اجتماع خصص لمتابعة موضوع النزوح السوري في القضاء، استكمالا للاجتماعات السابقة التي تعقد في هذا الخصوص. 

شارك في الاجتماع إلى الرافعي، ممثل رئيس حركة "الاستقلال" النائب ميشال معوض المحامي نعيم خوري، ممثل النائب طوني فرنجيه المحامي أنطوان فنيانوس، ممثل النائب ميشال الدويهي يوسف الضعيف، ممثل النائب السابق إسطفان الدويهي الفرد زيدان، ممثل النائب السابق سليم كرم توفيق مرعب، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، رؤساء بلديات: علما ايلي عبيد، مجدليا جومانه بعيني، مرياطه محمد عجاج، الفوار محمد خضر وكفرزينا تادي نادر، ممثل رئيس بلدية زغرتا اهدن انطونيو فرنجيه المهندس فادي القس حنا.

ومن الأمنيين حضر مساعد قائد سرية درك زغرتا المقدم ايمن حجازي، آمر فضيلة درك زغرتا المقدم داني الحداد، رئيس مكتب مخابرات الجيش في زغرتا الرائد ربيع الصباغ، رئيس مكتب امن عام زغرتا الرائد جورج مينا ورئيس مكتب المعلومات في زغرتا النقيب جورج الحزوري.

كما حضر عبدالله بو عبدالله ممثلا هيئة "التيار الوطني الحر" في زغرتا، يوسف المقدسي ممثلا منسقية زغرتا في حزب "القوات اللبنانية"، رئيس مكتب "الوكالة الوطنية للإعلام" في زغرتا فريد بو فرنسيس، رئيس القسم الإداري في قائمقامية زغرتا شربل نكد، رئيس القسم البلدي في قائمقامية زغرتا مارون صعب ومسؤولة مكتب التنمية في اتحاد بلديات قضاء زغرتا جوان كرم.

وعرض المجتمعون لمراكز التجمعات الكبيرة وأماكن وجود النازحين السوريين في قضاء زغرتا، مع رؤساء البلديات الكبرى في القضاء، التي تحوي النسبة الأكبر من النازحين السوريين، والتي دعتهم الرافعي الى المشاركة في هذا الاجتماع، وقد تم التنسيق معهم لجهة ازالة المخيمات لعدم قانونيتها.

اما بالنسبة الى مراكز التجمعات، فقد طلبت الرافعي اجراء إحصاء بالسرعة المطلوبة وإحالته إلى الخلية الأمنية ليصار إلى اخلائها من النازحين الذين لا يملكون إقامات شرعية.

كذلك عرض كل رئيس بلدية للاجراءات التي يتخذها والصعوبات التي تواجهه في هذه العملية.

وفي الختام تقرر متابعة الموضوع في اجتماعات تعقد لاحقا.

مقالات مشابهة

  • اجتماع في مكتب قائمقام زغرتا تابع موضوع النزوح السوري في القضاء
  • محطات نجاح المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية.. مسيرة حافلة
  • من هو المستشار محمود فوزي المرشح لوزارة الشئون النيابية؟
  • عبدالله شكر السعودية وميقاتي على ترميم مهنية شحيم
  • معلومات عن المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية في الحكومة الجديدة
  • القانونية النيابية:غياب النواب عن جلسات البرلمان تكريسا للفساد
  • اعتماد النظام الأساسي وتعديلاته في عمومية اتحاد اليد
  • طلاب الثانوية العامة يؤدوا امتحان الانجليزي في 154 لجنه
  • تمهيدًا لرفعها إلى المقام السامي.. "الدولة والشورى" يناقشان المواد محل الاختلاف حول 3 مشروعات قوانين
  • نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري