امتلأت مقاعد مسرح البحرين الوطني ليلة اليوم الأحد، 8 أكتوبر 2023م، بشكل كامل، بحضورٍ جاء متطلعاً لمشاهدة العرض المباشر الثاني للأوركسترا والكورال الوطني السعودي، فالإقبال الكبير الذي شهده الحفلان كان كبيراً إلى درجة نفاذ تذاكر العرضين خلال ساعات من طرحها.
وتأتي مشاركات الأوركسترا ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثانية والثلاثين ومهرجان الموسيقى والفنون الشعبيّة الخليجي الذي يقام هذا العام في مملكة البحرين بالتعاون مع الأمانة العامّة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


وبقيادة المايسترو رئاب بخاري، قدّمت الأوركسترا للحاضرين مقاطع عديدة من الألحان والأغاني السعودية التي أبدعها كبار الفنانين السعوديين مثل: «تصدّق ولا أحلف لك» لطلال مدّاح، «عين تشربك شوف» لعبدالمجيد عبدالله و»صوتك يناديني» لمحمد عبده وغيرها، إضافة إلى مقطوعات بحرينية مغروسة في وجدان الحركة الموسيقية الخليجية مثل «يالزينة ذكريني» للفنان أحمد الجميري.
يُذكر أن الأوركسترا تأسست عام 2021م كأحد أبرز المبادرات الرئيسية لهيئة الموسيقى التي تساهم في تحقيق الاستراتيجية الثقافيةللمملكة العربية السعودية، كما تعد إحدى مبادرات وزارة الثقافة السعودية التي تهدف إلى تشكيل أوركسترا وكورال وطني احترافي لتمثيل السعودية في المحافل المحلية والعالمية.
وقدّمت الفرقة حفلاتها في العديد من المدن حول العالم منها باريس ونيويورك، مكسيكو سيتي، لتحط رحالها هذه المرة في المنامة.
هذا ويستمر مهرجان البحرين الدولي للموسيقى حتى 20 من الشهر الجاري، مقدّماً أمسيات وحفلات من مملكة البحرين ودول الخليجوالوطن العربي والعالم، وذلك في أماكن مختلفة حول البحرين. وتساهم في المهرجان جهات صديقة عدة كسفارات كل من إيطاليا، الهند،الصين، ألمانيا.
وللمزيد من التفاصيل حول المهرجان ومواعيد إقامة فعالياته يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار WWW.CULTURE.GOV.BH أو متابعة حساب الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي على @CultureBah.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم

انطلقت فعاليات مهرجان صيف الرس 24 في منتزه المحفل، الذي تنظمه أمانة منطقة القصيم، ممثلة ببلدية محافظة الرس، وبالتعاون مع القطاع الخاص، ويمتد لمدة 45 يوماً.

ويتضمن المهرجان، الذي يشارك فيه أكثر من 6 فرق عالمية، فعاليات متنوعة، منها مسرح الطفل، وألعاب التحدي ، وبيت الرعب، ومنطقة التسوق والترفيه، وغيرها من الفعاليات التي تواكب تطلعات الزوار، حيث بلغ متوسط الحضور اليومي 2500 زائر.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز السياحة الداخلية وتشجع المستثمرين على الاستثمار في المنطقة، مما يعكس دور أمانة منطقة القصيم في تحقيق التنوع والشمول في المهرجانات التي تشهدها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16 بـ «ليلة الحريبي»
  • مهرجان الجبل الأخضر يعزز النمو السياحي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. تيك توكر سوداني شهير يستضيف حسناء عراقية فائقة الجمال ويطالبها بترديد عبارات بالدارجية السودانية والحسناء تفشل وتدخل في حالة ضحك هستيري
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • مهرجان «المانجو 2024» يختتم دورته الثالثة بنجاح
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية