وصلت مساء اليوم  إلى مطار القاهره بعثة المنتخب القومى لكرة القدم للصم والتى شاركت فى كأس العالم لكرة القدم بماليزيا واحرزت المركز الرابع فى البطولة التى شارك فيها منتخبات 19 دولة .
وكان فى استقبال البعثة بالمطار الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة نائبا عن الوزير  ومحمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية  والكابتن عماد رمضان امين صندوق اللجنه البارالمبية .

.

وحصل  المنتخب القومى لكرة القدم للصم على المركز الرابع بعد هزيمته بصعوبه من منتخب السنغال بنتيجة 1/2    فى كأس العالم لكرة القدم للصم والتى تقام فى ماليزيا  
ولعب المنتخب اليوم بتشكيل مكون من 
صابر جمال فى حراسة المرمى
ومحمد عبد الحميد ومحمد عماد وعبد الله موسى وماهر عبد المطلب وعمرو الشربينى والسيد شوقى  وماهر الجوهرى واسماعيل محمد ومحمد محمود .
وقدم الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنه البارالمبية التهنئة على المستوى الذى ظهر به طوال مسيرته فى المونديال لجميع اللاعبين والجهاز الفنى والادارى  .

وأكد الدكتور حسام الدين مصطفى أن المنتخب ظهر بشكل ممتاز خلال مسيرته فى المونديال بالرغم من اللعب كل 48 ساعه وهو ما ظهر على اللاعبين من إرهاق واهتزاز مستوى فى بعض اوقات المباراه .الا أن اللاعبون أثبتوا أنهم رجال أدوا ما عليهم  فى أكبر بطولات العالم للصم

وأضاف الدكتور حسام بأنه سعيد بالمستوى  الذى ظهر عليه لاعبوا المنتخب القومى للصم. واللجنه البارالمبية تثق في قدرتهم على التحدى ورفع اسم مصر على منصات التتويج خلال المرحلة القادمه .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المركز الرابع كأس العالم لكرة القدم للصم احمد محمدي القدم للصم لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر للناشئين لكرة الماء يحصد أول ميدالية في تاريخه ببطولة العالم

نجح المنتخب المصري للناشئين لكرة الماء في حصد أول ميدالية في تاريخه خلال منافسات بطولة العالم التي تستضيفها مالطة وتستمر حتى 25 يونيو الجاري.

واحتل منتخب الفراعنة في بطولة العالم المركز الحادي عشر وحقق الميدالية البرونزية في الكأس الذهبي وذلك لأول مرة في تاريخه.

وجاء ذلك بعد تحقيق الفوز على نظيره منتخب ألمانيا بنتيجة “13-12“ في المباراة التي أقيمت منذ قليل، من أصل مشاركة 32 دولة في منافسات البطولة.

ويعد ذلك إنجاز كبير يحسب للجهد الذي بذله لاعبو المنتخب المصري لكرة الماء وللاتحاد المصري للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس الذي يقدم كافة الدعم والمساندة للمنتخبات من أجل رفع علم مصر عاليًا في جميع المحافل الدولية.

الجدير بالذكر أن قد خسر منتخب مصر من نظيره أستراليا بنتيجة “13-10“ ضمن المباريات الترتيبية لتحديد المراكز.

وقد فاز المنتخب المصري على نظيره رومانيا بنتيجة 13-11، ليخوض لأول مرة المنافسات على المراكز من التاسع إلى الثاني عشر.

وتأهل المنتخب المصري إلى دور الـ 16، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، حيث فاز على سلوفينيا في الجولة الأولى بنتيجة “15-17“ بينما خسر من مونتيجرو في الجولة الثانية بنتيجة “12-4“ وفاز على جنوب إفريقيا في البطولة الثالثة بنتيجة “10-6“  ثم الخسارة من كرواتيا بنتيجة 19/4 في دور الـ 16.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في مالطة، نادر محمد عبده المشرف على المنتخبات.

ويضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: “أشرف محمود منصور مديرًا فنيًا، محمد جمال المدرب العام ، طارق غمري مدربًا، محمد جمعة مدربًا، محمد علي مدربًا لحراس المرمى، الدكتور محمد علي طبيبًا، مصطفى حامد مديرًا إداريًا، وحاتم عبد العزيز حكمًا“.

بينما يتواجد في قائمة المنتخب المصري 15 لاعبًا وهم: “علي ياسر علي، أحمد عمرو، أحمد خالد، محمد علي، كريم أحمد هانئ، حسين باسل،  خالد وليد، مصطفى أحمد جميل، يوسف معتز بالله، عمر أحمد، يوسف أيمن، آدم محمد، ياسين محمد وائل، ياسين شريف، حسن أحمد".

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • فيفا يدرس إقامة نهائي مونديال 2030 على ملعب ريال مدريد
  • الكشف عن الكرة الرسمية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • عرض ميدالية كأس العالم 1962 لـ بيليه للبيع فى مزاد علنى
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • يورو 2024.. تركيا تستبعد حارسها بسبب الإصابة
  • جمال السلامي: متحمس جدا لبدء العمل مع المنتخب الأردني
  • منتخب مصر للناشئين لكرة الماء يحصد أول ميدالية في تاريخه ببطولة العالم