تلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اليوم، اتصالا هاتفيا من أخيه فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الشقيقة.
جرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وسبل خفض التصعيد والتهدئة.
وأكد سمو الأمير المفدى، خلال الاتصال، أن حقن دماء المدنيين وتجنيبهم تداعيات النزاع وتخفيض التصعيد يمثل أولوية لدولة قطر، التي تبذل كافة مساعيها الدبلوماسية مع مختلف الأطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف.


وجدد سموه دعوة دولة قطر إلى التهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، كما أكد سموه على موقف دولة قطر الثابت من القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، لا سيما حقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ضمن حل الدولتين، وإدانتها لكافة الانتهاكات الإسرائيلية للشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته التي تقوض الوصول إلى حل عادل للقضية.
من جانبه، شكر الرئيس الفلسطيني سمو الأمير على دعمه المستمر للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وعلى جهود دولة قطر ومواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية العادلة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أمير قطر فلسطين دولة قطر

إقرأ أيضاً:

الرئاسة ترحب بتصريحات وزير خارجية الصين

 رحبت الرئاسة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء 23 تموز 2024 ، بالتصريحات الصادرة عن جمهورية الصين الشعبية على لسان وزير خارجيتها، والتي تنسجم تماما مع الموقف الفلسطيني، والشرعية الدولية، والتي طالب فيها بسرعة وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية، وكذلك المطالبة ببذل الجهود المشتركة لتمكين دولة فلسطين من فرض ولايتها وحكمها على أرضها في الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس الشرقية.

كما ثمنت الرئاسة، جهود الصين في مساعدة دولة فلسطين في الحصول على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي للسلام لتنفيذ حل الدولتين، الأمر الذي يؤدي إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد قيام الدولة الفلسطينية.

وجددت الرئاسة، الإشادة بالعلاقات المتينة والاستراتيجية التي تربط الشعبين والبلدين الصديقين، والتقدير العالي لمواقف الصين التاريخية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، معربة عن تقدير الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لكل ما تقوم به الصين من جهود لدعم الشعب الفلسطيني على جميع المستويات وفي المحافل الدولية كافة .

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو لا يريد أن يرى فلسطينيا على وجه الأرض
  • الإمارات: إحلال السلام بالمنطقة ينطلق من حل عادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • حفيد مانديلا يشكر اليمن على دعمها لفلسطين ويشيد بصمودها في مواجهة قوى الشر
  • أبو الغيط يكشف دور مصر في الحفاظ على القضية الفلسطينية وإجهاض مخطط التهجير
  • قطر: رئيس الوزراء يتلقى اتصالاً من وزير خارجية اأمريكا بشأن الوساطة لإنهاء حرب غزة
  • أصيب بطعنة أثناء عمله.. وزير الصحة يجري اتصالا هاتفيا بطبيب سوهاج
  • وزير الخارجية الصيني: سندعم بقوة القضية العادلة للشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الكرواتي
  • الرئاسة ترحب بتصريحات وزير خارجية الصين
  • الرئيس المصري يجري اتصالا هاتفيا مع ترامب للاطمئنان على صحته بعد محاولة الاغتيال