شهدت حنان مجدي نائبة محافظ الوادي الجديد، البروفات النهائية للعروض المسرحية التي يتم إعدادها في إطار مشروع "ابدأ حلمك" لتأهيل الممثل المسرحي الشامل، والذي يتم تنفيذه من قبل وزارة الثقافة. 

وحضرت العروض في مسرح سينما هيبس بالخارجة بحضور ابتسام عبدالمريد مدير عام فرع الثقافة بالوادي الجديد. 

وأوضحت حنان مجدي، أن المشروع يهدف إلى اكتشاف المواهب الفنية للأطفال والشباب وتشكيل أول فرقة مسرحية متميزة من سكان المحافظة، بهدف إثراء الحركة الثقافية وتوعية الشباب بقضايا مجتمعهم من خلال العروض الفنية والمسرحية.

وأشارت ابتسام عبدالمريد، إلى أنه تم اختيار وتدريب 80 طفلاً وشاباً من مراكز المحافظة المختلفة لتطوير قدراتهم ومواهبهم المسرحية. 

يأتي مشروع "ابدأ حلمك" في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، وتحت إشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

وتعد مبادرة "ابدأ حلمك" التي ينفذها وزارة الثقافة في الوادي الجديد خطوة هامة في دعم المواهب الفنية للأطفال والشباب في المحافظة. حيث تهدف هذه المبادرة إلى اكتشاف المواهب الفنية والتمثيلية وتطويرها من خلال إعداد الممثل المسرحي الشامل.

وتعد البروفات النهائية للعروض المسرحية المنفذة في إطار هذا المشروع فرصة للمشاهدين للاستمتاع بمجموعة متنوعة من العروض الفنية. وهي تضمنت مشاركة حنان مجدي نائبة محافظ الوادي الجديد وابتسام عبدالمريد مديرة فرع الثقافة بالمحافظة، حيث شهدتا هذه البروفات وقامتا بتقديم الدعم والتشجيع للمشاركين.

ويهدف المشروع إلى تشكيل أول فرقة مسرحية نوعية من أبناء المحافظة، بهدف إثراء الحركة الثقافية في المنطقة، ومن خلال هذه الفرقة، يتم توجيه رسائل توعوية للشباب بقضايا المجتمع وتعزيز وعيهم الثقافي من خلال العروض الفنية والمسرحية.

وتعد هذه الخطوة إشارة إلى دور الثقافة في تنمية المجتمعات وتوعية الشباب بقضاياها المختلفة. فالثقافة والفن هما وسيلتان فعالتان لنقل الرسائل وترسيخ القيم في نفوس الأفراد، وهذا بدوره يؤدي إلى تشجيع التفكير النقدي وتعزيز الابتكار والإبداع.

وبفضل مشاريع مثل "ابدأ حلمك"، يصبح الشباب في الوادي الجديد قادرين على التعبير عن أنفسهم بطرق مبتكرة من خلال الفن والمسرح. كما يتمكنون من الاستفادة من الفرص المتاحة لتطوير مواهبهم وتحقيق طموحاتهم الفنية.

ويرفع هذا المشروع من قيمة الثقافة والفن في المحافظة، ويسهم في خلق جيل مبدع وواعٍ يسهم في تطوير المجتمع ونشر الوعي الثقافي بين أفراده. وعلى الرغم من التحديات التي يواجهها المجتمع، تكمن الأمل في دعم هذه المشاريع الثقافية التي تمكن الشباب من التعبير عن أنفسهم وصنع فرق في محيطهم.

نائب محافظ الوادي الجديد تتابع مشروع "ابدأ حلمك" لإعداد الممثل المسرحي الشامل نائب محافظ الوادي الجديد تتابع مشروع "ابدأ حلمك" لإعداد الممثل المسرحي الشامل نائب محافظ الوادي الجديد تتابع مشروع "ابدأ حلمك" لإعداد الممثل المسرحي الشامل نائب محافظ الوادي الجديد تتابع مشروع "ابدأ حلمك" لإعداد الممثل المسرحي الشامل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد ابدأ حلمک من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اجتماعا، مع المهندس رمزى مصطفى رئيس قطاع القناة وسيناء، عضو مجلس تنفيذي شركة المقاولون العرب، والمهندس السيد الشحات مدير فرع سيناء.

وقد أبلغ رئيس القطاع تحيات المهندس أحمد العصار رئيس مجلس الاداره للمحافظ والرغبة فى زيادة مشاركة الشركه فى النهضه العمرانيه والتنموية الكبيرة بالمحافظة، والتي تحدث حاليا في ظل توجيهات رئيس الجمهورية.

وقد أعرب المحافظ عن تقديره لشركة المقاولون العرب، مؤكداً على الخبرة الواسعة التي تمتلكها الشركة فى مجال التشييد والبناء.

واستعرض المحافظ مع الحضور سبل التعاون بين محافظة جنوب سيناء وشركة المقاولون العرب ، مؤكدا على ترحيبه الكامل بزيادة فرص التعاون مع الشركة للمساهمة فى النهضة العمرانية بالمحافظة، خاصة مع تقسيم المحافظة الى قطاعات تنموية مما يوفر استراتيجية تنموية استثمارية استرشادية واعدة على ارض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • يوفر فرص عمل ويقلل تلوث الهواء.. تعرف على أهداف مشروع النمو الأخضر الشامل (IGGE)
  • إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد
  • حكاية شعب| الثقافة تحتفى بذكرى انتصارات 73 بالعرض المسرحي أكتوبر الذهبي
  • نائب محافظ قنا يشهد اعتماد محطة مياه الحميدات وحصولها على شهادة TSM الدولية للإدارة الفنية المستدامة
  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • الوادي الجديد تستقبل 124 مشروعًا زراعيًا وحيوانيًا جديدًا لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل
  • وزير الثقافة يشهد بروفات العرض المسرحي "الملك لير" ويرحب بعودة الفنان يحيى الفخراني للمسرح القومي
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب
  • مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور