القدس المحتلة-سانا

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني إلى 413 شهيداً فلسطينياً بينهم 78 طفلاً و41 امرأة وإصابة 2300 شخص بجروح إضافة إلى دمار كبير في ممتلكات الفلسطينيين والبنى التحتية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان اليوم: إن اشتداد العدوان الاسرائيلي يزيد المشهد الصحي تعقيداً نتيجة العجز الكبير في الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود جراء الحصار المفروض على القطاع منذ نحو 16 عاماً لافتة إلى أن الوضع يحتاج تحركاً عاجلاً من كافة الجهات لدعم الاحتياجات الطارئة من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود والمولدات الكهربائية ذات القدرات العالية.

وأشارت الوزارة إلى أن استمرار أزمة الكهرباء يشكل تحدياً أمام المنظومة الصحية وخطراً على حياة مئات الجرحى والمرضى في الأقسام الحساسة مطالبة في الوقت نفسه المجتمع الدولي وكافة الجهات ذات العلاقة بالضغط على الاحتلال لإعادة تشغيل خطوط الكهرباء لما تسببه من خطر على المنظومة الصحية والانسانية.

ورداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني واعتداءاته على المسجد الأقصى بدأت المقاومة الفلسطينية صباح أمس عملية طوفان الأقصى واستهدفت بآلاف الصواريخ مستوطنات الاحتلال بالأراضي المحتلة عام 1948 وعلى أطراف القطاع، كما تمكنت من اختراق تحصيناته العسكرية على أطراف القطاع واقتحمت مستوطناته ونفذت هجوماً منسقاً متزامناً على أكثر من 50 موقعاً في (فرقة غزة) والمنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال، ما أدى إلى مقتل 700 جندياً ومستوطناً بينهم قائد لواء ناحال وقائد كتيبة الاتصالات إضافة لإصابة 2200 وأسر العشرات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا

أعلنت ‏مصادر طبية تابعة لحركة حماس، ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,272 شهيداً و95,551 جريحاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41,252 شهيداً و95,497 مصاب
  • ارتفاع حصيلة الحرب على قطاع غزة الى 41252 شهيدا
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء لـ41252 شخصا في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصاب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,226 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا