أعلنت غرف صناعة الأردن وعمان والزرقاء واربد، عن بدء حملة لجمع التبرعات المادية والعينية، لدعم صمود الأهل في قطاع غزة.


وأكدت الغرف في بيان مشترك اليوم الأحد، أن الدعم سيكون موجها من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية لضمان إيصاله بأقصى سرعة ممكنة، لافتة إلى أن الدعم يعبر عن التضامن والمساندة مع أهل غزة في وجه آلة القتل والغطرسة الإسرائيلية.


وشددت الغرف على أن هذا الدعم لا يأتي فقط تعبيرا عن التضامن فقط، بل للتأكيد على أن الهجمات التي تواجهها غزة لن تكون إلا وساما من أوسمة العز والفخر على صدرها.


ودعت الغرف الأردنيين والمؤسسات الوطنية للمشاركة الفاعلة والقوية في هذه الحملة، مؤكدة أهمية التكاتف والوقوف الموحد خلف أهالي غزة ودعمهم في مواجهة التحديات الراهنة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: 1.7 مليار جنيه لدعم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقديم خدمات الرعاية والدعم النقدي والعيني لإجمالي 400 ألف من الأيتام بنسبة 30% من إجمالي الأيتام في مصر، بتكلفة سنوية تبلغ 1.7 مليار جنيه لدعم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية «الأيتام»، وتأثيث وتسليم 800 وحدة سكنية لإجمالي 800 ابنة وابن من خريجي مؤسسات الرعاية في 10 محافظات.

وقالت «القباج» في حصاد الوزارة، إن إجمالي الأيتام المكفولين في أسر بديلة بلغ 20 ألفا مقابل 8 آلاف طفل في مؤسسات الرعاية، اتساقاً مع سياسة الدولة نحو الرعاية البديلة في بيئة أسرية والحد من مؤسسات الرعاية.

حماية الأطفال والكبار بلا مأوى

كما أكدت أنه تم التعامل مع 31 ألفا و500 بلاغ واستغاثة تشمل الأطفال والكبار بلا مأوى ومؤسسات الرعاية، والمشردين المعرضين للخطر أو للإساءة أو للإهمال.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن عدد وحدات التضامن الاجتماعي بلغ 31 وحدة داخل 31 جامعة، تقدم خدمات لإجمالي 325 ألفا من الطلاب غير القادرين وذوي الإعاقة والطلاب المنتجين، وأنشطة توعية وخدمة مجتمعية لإجمالي 25 ألف متطوع.

منظومة إلكترونية متكاملة لتنظيم العمل الأهلي

وفي الجمعيات والمؤسسات الأهلية، تم إطلاق منظومة إلكترونية متكاملة لتنظيم العمل الأهلي رسمياً عام 2022، وبلغ إجمالي حصيلة تراخيص جمع المال الواردة للجمعيات والمؤسسات الأهلية 48.5 مليار جنيه، وبلغ عدد المنح المحلية والدولية 9.361 منحة بإجمالي 31 مليار جنيه.

وأشارت إلى توفيق أوضاع 34 ألفا من مؤسسات المجتمع الأهلية و55 منظمة أجنبية، وإضفاء صفة النفع العام لإجمالي 1.770 جمعية ومؤسسة أهلية على مستوى الجمهورية، وفقا لأحكام لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر برقم 149 لسنة 2019، وبلغ عدد الجمعيات المحظورة 1.082 جمعية، وصدر قرار حل لإجمالي 667 جمعية، وتم تعيين مجالس مؤقتة لعدد 306 جمعيات.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • أهالي الدقهلية للحكومة المرتقبة: نريد تطوير المناطق السياحية والصناعية
  • تطوير الصناعة وتسهيل حياة الناس.. ماذا يريد أهالي الإسكندرية من الحكومة المرتقبة؟
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • «التضامن» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام بالأسمرات
  • «التضامن»: 1.7 مليار جنيه لدعم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»