أمرت نيابة الشروق وبدر، بحبس متهم بترويج مخدر الهيروين في مدينة الشروق، 4 أيام على ذمة التحقيقات.   بداية الواقعة ببلاغ يفيد بقيام المتهم بترويج مخدر الهيروين في مدينة الشروق.   عقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على المتهم بعد الحصول على إذن من النيابة العامة، وبتفتيشه عثر بحوزته على كمية من مخدر الهيروين، ومبلغ مالى، وهاتف محمول.

  وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقرا بحيازته المواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته الآثمة، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه.   وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.   كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.   تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.        

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تجارة المخدرات تجارة الهيروين نيابة القاهرة الجديدة اخبار الحوادث المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

القبض على تاجر مخدرات وحبوب هلوسة في أمساعد

الوطن|متابعات

أفاد جهاز البحث الجنائي فرع أمساعد عن القبض على تاجر مواد مخدرة وحبوب هلوسة داخل المدينة.

وأشار الجهاز في بيان صادر يوم أمس إلى أن مصادره الخاصة توصلت إلى معلومات تفيد بأن المتهم يتاجر بالمواد المخدرة وحبوب الهلوسة داخل سيارته، متنقلاً من مكان لآخر، متخفياً في مدينة أمساعد.

وتم فتح محضر بالواقعة وتشكيل فريق لجمع المعلومات لتحديد أماكن البيع، وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم إعداد كمين لضبط المتهم، حيث تمت مداهمة المكان وضبط المتهم متلبساً بحيازة مواد بنية اللون يشتبه بأنها مواد مخدرة من نوع “حشيش” وأقراص من حبوب الهلوسة من نوعي “ترامادول” و”تامول”.

ونُقل المتهم وسيارته إلى مقر فرع جهاز البحث الجنائي لاستكمال باقي إجراءات المحضر، واعترف المتهم بما نُسب إليه وأحيل إلى النيابة العامة.

الوسومأمساعد إمساعد ترامادول جهاز البحث الجنائي حشيش مخدرات

مقالات مشابهة

  • بحوزته 275 حبة كبتاغون.. اعتقال تاجر مخدرات دولي في المثنى
  • قرار من النيابة بشأن عاطل لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة
  • تاجر الكيف يكشف تفاصيل سقوطه بكمية من مخدر الحشيش في الجيزة
  • إجراء قضائي حول متهم بحيازة الهيروين في الشروق
  • النيابة تطلب تقرير المعمل الكميائى فى واقعة ضبط هيروين بحوزة عاطل بالشروق
  • المؤبد و200 ألف جنيه لـ «عاملين» لاتهامهم بترويج المخدرات بشبرا الخيمة
  • السجن المؤبد و200 ألف جنيه لـ «سائق» لاتهامه بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • القبض على تاجر مخدرات وحبوب هلوسة في أمساعد
  • مباحث الأقصر تضبط مسجل خطر بحوزته 2 كليو وربع مخدرات
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام