عرضت فضائية «العربية» منذ قليل، تقريرا بعنوان «بالأرقام والتفاصيل: حصيلة اليوم الثاني من المواجهات بين حماس وإسرائيل»، والذي يتضمن النتائج النهائية والتطورات الأخيرة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال.

الحرب بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي

وجاء في بداية التقرير: «مئات القتلى وآلاف الجرحى وعدد معروف غير من الأسرى، وفي المقابل تماما بقطاع غزة بنى تحتية مدمرة وأبراج سكنية وعدد القتلى والجرحى مشابه لما يحدث في إسرائيل، ويزيد في كل لحظة».

وبين التقرير أن: «الحرب بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاع دخلت يومها التالي وسط توقعات باستمرارها لأجل طويل، بعدما شنت حركة حماس، السبت7 أكتوبر 2023، هجوما مباغتا على عدد من المدن الإسرائيلية، والذي أربك الكيان المحتل وشكل مفاجأة كبيرة للعالم بأسره».

وأضاف التقرير: «ذكر في تقرير لصحيفة «جريزليم بوست» الإسرائيلية، أن عدد المفقودين تجاوز 750 شخصا»، ولفتت الصحيفة إلى أن عدد كبيرا من الإسرائيلين كانوا في مهرجان موسيقي وفروا بعدها إلى الصحراء، وليس من المؤكد إن كانوا قد قتلوا أو تائهين.

إسرائيل وفلسطين

وفي الجانب الآخر، عرض التقرير تصريحا لأبو عبيدة المتحدث الرسمي باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس يؤكد أن العدد الإجمالي للإسرائيليين الذين أسرتهم حماس في هجوم مباغت على بلدات إسرائيلية أكثر مما أعلن عنه بنيامين نتنياهوا بأضعاف مضاعفة.

وأتى في نهاية التقرير: «وحتى اللحظة تواصل إسرائيل قصف القطاع بغارات عنيفة بعد إرسالها حشودا عسكرية هائلة نحو المستوطنات المحادية للقطاع في ظل غموض عن طبيعة العملية التي تشنها حاليا وإن كانت ستنفذ عملية برية لا يعرف مداها أو حجمها أو طبيعتها».

اقرأ أيضاًمراسل «العربية»: مساعدات أمريكية عسكرية وشيكة لإسرائيل «فيديو»

برلماني: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولن يتغير مع مرور الزمن

مصر للطيران تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة اسرائيل القدس المحتلة القدس غزة اخبار فلسطين عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين اسرائيل اليوم غزة الان أخبار فلسطين اليوم الاقصى اسرائيل الان طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان الاقصى طوفان الاقصي غزه عملية طوفان الاقصى محمد الضيف القسام عز الدين القسام اخبار غزة الان اخبار فلسطين اليوم القدس عاصمة اسرائيل ماذا يحدث في فلسطين فلسطين واسرائيل اسماعيل هنية الاقصي ماذا يحدث في فلسطين الآن

إقرأ أيضاً:

"حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة إنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية

صفا

رحبّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يطالب الكيان الإسرائيلي بإنهاء وجوده غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 وعدّت "حماس" في بيان لها وصل وكالة"صفا"، يوم الأربعاء، هذا التصويت تعبيراً عن الإرادة الدولية الحقيقية المؤيدة لشعبنا وحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشارت إلى أن هذا القرار يعبر عن الالتفاف الدولي حول نضال شعبنا الفلسطيني وكفاحه  من أجل حريته واستقلاله.

وقالت إن "هذا القرار الذي يأتي بعد فتوى محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناجمة عن سياسات منظومة الاحتلال في فلسطين،  يُعَدُّ انتصاراً  مهما لشعبنا، وتأكيداً على حجم العزلة التي يعيشها الكيان الصهيوني الإرهابي".

وأعربت "حماس" عن تقديرها للدول التي صوتت لصالح القرار، ودعت لمزيد من الإجراءات والقرارات التي من شأنها أن تعزل كيان الاحتلال الفاشي، وتضغط لوقف حرب الإبادة التي يشنها ضد شعبنا، والمستمرة منذ حوالي العام، دون اكتراث منه بالقرارات الأممية الداعية لوقفها.

مقالات مشابهة

  • حماس: تكثيف اقتحامات الأقصى استمرار لخطوات فرض واقع جديد
  • حماس: تكثيف اقتحامات الأقصى استمرار لخطوات فرض واقع جديد فيه
  • قرار أممي يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها الأراضي الفلسطينية.. وحماس ترحب
  • "حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة إنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية
  • تطورات اليوم الـ349 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • رئيس حماس يبعث برسالة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي