تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، وتعليمات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتمع المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، اليوم، مع رؤساء مجالس إدارات شركات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات الجمهورية، عبر الفيديو كونفراس، لمتابعة خطط وإجراءات التشغيل والصيانة لمحطات وروافع وشبكات مياه الشرب والصرف الصحى.

وشدد رئيس الشركة القابضة، على تنفيذ توجيهات معالى وزير الإسكان والمرافق، بضرورة تأمين محطات ومنشات مياه الشرب والصرف الصحى، وتركيب كاميرات مراقبة فى جميع عنابر المحطات الرئيسية الكبيرة، ووضع خطط للتعامل مع أى أزمات أو طوارئ تتعلق بالتشغيل والصيانة، لتوفير الخدمة بشكل دائم دون توقف، مع ضرورة عمل كافة الصيانات اللازمة في محطات المياه والطلمبات والروافع في كافة المحافظات.

ووجه رؤساء الشركات التابعة، بضرورة التحديث الدورى لحالة المحطات ومكوناتها، مع وجود لجان من الشركة القابضة تقوم بمرور مفاجئ ورصد الموقف الحالى لكل المحطات.

وتابع المهندس ممدوح رسلان، خطط الشركات التابعة والاستعدادات لمواجهة للأزمات، ووضع سيناريوهات للأزمات المحتملة وسبل وآليات التعامل وحلها وفقا لمنهجية علمية ومدروسة.

وأكد، سرعة البدء فورا فى تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية، بضرورة المرور والتفتيش على كافة المواقع والمحطات ورفع كفاءتها ووضع خطط اصلاح سريعة ، والتنسيق بين كل الشركات التابعة لتوفير أى مستلزمات ضرورية لإستدامة الخدمة.

ووجه رئيس الشركة القابضة، بسرعة حصر جميع المعدات التى يمكن الاستعانة بها فى التعامل مع الأزمات، وتحديث قاعدة بيانات بجميع المعدات والأصول الموجودة بالشركات ووضع برامج زمنية للإصلاح لعمل كافة الصيانات اللازمة بمحطات مياه الشرب والصرف الصحى، وضرورة رفع كفاءة المعدات والعاملين لإدارة العمل الميدانى بكفاءة عالية، وأهمية التعاون مع جميع الجهات بكل محافظة فى التعامل مع الأزمات.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، أن جميع الشركات التابعة تعمل ككيان واحد، ويوجد تعاون مستمر ودائم فى التعامل مع الأزمات والطوارئ، والاستفادة بالإمكانيات المتاحة لدى الشركات لخدمة قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شروط التقديم بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والأوراق المطلوبة

تتميز المدارس الفنية والتكنولوجية بتوفير برامج تدريبية لطلابها، ما يدفع عدد كبير من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للبحث عن تنسيق تلك المدارس للالتحاق بها.

نظام القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

وفي هذا الإطار أعلنت محافظة قنا عن قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، موضحة أنه سوف يتم قبول 50 طالبا بالدفعة الجديدة من الحاصلين على مجموع 276 درجة كحد أدنى في الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام.

ويتم قبول الطلاب في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا بعد اجتياز اختبار القدارت، حيث تقبل المدرسة 80% من أبناء محافظة قنا و20% من أبناء المحافظات المجاورة.

شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي

وأوضح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي 2025، تأتي على النحو التالي:

1- أن يكون الطالب حاصل على شهادة الإعدادية العامة عام 2024.

2- ألا يقل مجموع الطالب عن 276 درجة في الإعدادية العامة.

3- يكون التفاضل في القبول للمتقدمين حسب الآتي:

- مجموع الشهادة الإعدادية العامة الحاصل عليها الطالب هذا العام 2024، بالإضافة إلى درجة الاختبارات التي تعقد بمعرفة مديرية التربية والتعليم، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

- في حالة تساوي الدرجة تكون المفاضلة للأصغر سنا.

- في حالة التساوي تكون المفاضلة بترتيب الحروف الأبجدية للطالب، مع تنفيذ ما تم اتباعه في العام الماضي بقبول 40 طالبًا بمحافظة قنا و 10 من المحافظات الأخرى وهي «الأقصر، أسيوط، سوهاج»، بشرط ألا يكون الطالب متقدم في إحدى هذه المحافظات إلى مدرسة أخرى بنفس التخصص، وفي حالة ثبوت تقديمه لا يكون له الحق في استكمال باقي إجراءات التقديم.

المستندات والبيانات المطلوبة للتقديم بمدرسة مياه الشرب

- اسم الطالب رباعي.

- الرقم القومي للطالب.

- تاريخ الميلاد.

- السن في 1 أكتوبر.

- بيان نجاح للصف الأول والثاني والثالث.

- عنوان الطالب، رقم تليفون ولي الأمر، إيصال كهرباء، صورة بطاقة ولي الأمر.

- استمارة النجاح.

- صورة شهادة الميلاد.

- صورة شخصية.

أخر موعد للتقديم بمدارس مياه الشرب 

أوضحت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه تم فتح باب التقديم بمدارس مياه الشرب والصرف الصحي من 23 يونيو 2024، ويستمر حتى 11 يوليو 2024.

وأضافت، أنه مدارس مياه الشرب والصرف الصحي موجودة بعدد من المحافظات وهي «القاهرة، البحيرة، بني سويف، المنوفية، الإسكندرية، الجيزة، وأسيوط، وقنا».

لافتة إلى أنه يتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني لكل شركة، وفقًا للتقسيم الجغرافي لكل مدرسة واحتياجات الشركات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • شروط مدارس مياه الشرب والصرف الصحي الثانوية.. رابط التقديم والمميزات
  • محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بمدينة الزقازيق
  • "مياه سوهاج" يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة TSM ودرع القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
  • رئيس مياه سوهاج يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة TSM
  • رئيس مياه سوهاج يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة ودرع الشركة القابضة
  • شروط التقديم بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والأوراق المطلوبة
  • مياه سوهاج تحصد 31 شهادة دولية في الإدارة الفنية المستدامة وتكرم العاملين المتميزين