كشفت مصادر مطلعة تفاصيل جديدة عن اقتحام مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، منزل الشيخ أبو زيد الكميم، رئيس نادي المعلمين، في العاصمة صنعاء، واختطافه من أمام بناته، بسبب مطالبته برواتب المعلمين.

وقالت المصادر، إن حملة حوثية أقدمت صباح اليوم الأحد، على اقتحام منزل الشيخ الكميم في صنعاء، دون مراعاة للنساء والأطفال وحرمة المنازل، وكرامة المعلم، واعتقلته بعدما اقتحمت منزله بصوره عنجهية، على خلفية تأسيسه نادي المعلمين وجعل الرواتب مطلبه الأساسي.

وأضافت المصادر أن عناصر الحملة الحوثية اقتحموا شقته بينما كان نائمًا، فأيقظته زوجته وأخبرته بأن مسلحين يحاولون اقتحام الشقة، فبادر بإطلاق النار باتجاههم لإبعادهم عن حرم منزله، ودخلوا معه في اشتباكات، واضطر لتسليم نفسه إليهم.

وأشارت المصادر إلى أن زملاء واقارب الشيخ الكميم حضروا إلى منزله، واستمروا بمحاولة إرجاع العناصر الحوثية عبرالحديث معهم، إلى حين مجيء عضو ما يسمى بالنيابة الجزائية التابعة للمليشيات الحوثية بصنعاء لأخذه إلى المعتقل.

اقرأ أيضاً سلطات المليشيا تتخذ أول إجراء بحق رئيس نادي المعلمين عقب اختطافه من منزله بصنعاء مجلس نقابة المعلمين اليمنيين يدعو لسرعة صرف المرتبات المنقطعة بأثر رجعي المليشيا تكرم رئيس نادي المعلمين في صنعاء بطريقتها الخاصة في عيد المعلم.. وزير التربية الحوثي يهنئ المعلمين بـ”الصمود” ويتمنى لهم مزيدا من الصبر على قطع الراتب حالة فريدة من نوعها..بيان نقابي بشان إنقطاع مرتبات المعلمين اليمنيين في المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا نقابة المعلمين اليمنيين تدعو الأمم المتحدة والمنظمات للضغط على مليشيات الحوثي لصرف مرتبات المعلمين الموقوفة منذ 7سنوات. إسقاط مئات المعلمين من كشوفات الحافز النقدي أساتذة الجامعات اليمنية في صنعاء يبدأون التصعيد للمطالبة برواتبهم ونادي المعلمين يؤكد إستمرار الإضراب نادي المعلمين بصنعاء: عائدات ضرائب الدجاج وحدها تكفي لتمويل مرتبات جميع موظفي قطاع التربية والتعليم اختطاف رئيس نادي المعلمين في المحويت ونقله إلى مكان مجهول محمد علي الحوثي يعترف بمسؤولية جماعته عن المرتبات ويصدر توجيهًا لرئيس صندق المعلم ونادي المعلمين يرد توجيهات للعرادة بشأن تسليم حافز المعلمين بمارب

وبحسب المصادر فإن عدد من المشايخ والشخصيات الاعتبارية، حضروا إلى منزل الأستاذ الشيخ أبوزيد الكميم، بعدما تواصل معهم هاتفيًا وأبلغهم بأنه محاصر في منزله برفقة زوجته وبناته، من قبل المسلحين الحوثيين.

وذكر أحد الحاضرين، أن قائد الحملة الحوثية هو قيادي سلالي ويدعى "خالد شرف الدين"، وتفاوض مع الحاضرين أن يتم تسليم المعلم الأستاذ الشيخ الكميم إلى عضو النيابة الجزائية "حيا معافًا" على أن تتحمل النيابة مسؤولية حياته!.

وكانت مصادر محلية قالت للمشهد اليمني عصر اليوم، إن 15 طقما حوثيا حاصروا منزل رئيس نادي المعلمين أبو زيد الكميم وأطلقوا النار قبل اختطافه ظهر اليوم في العاصمة صنعاء.

وتزامنت الحادثة مع احتفال معلمي العالم بعيدهم العالمي، فيما تعالت أصوات معلمي اليمن مؤخراً للمطالبة بصرف رواتبهم المنهوبة من قِبل المليشيا منذ نحو ثمان سنوات.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: رئیس نادی المعلمین فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. مصانع المياه المعدنية تغلق أبوابها رفضاً لجبايات الحوثي

بدأ عدد من مصانع إنتاج المياه المعدنية في صنعاء، إضراباً شاملاً احتجاجاً على استمرار مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، فرض جبايات وإتاوات تحت مسمى "دعم صندوق المعلم".

وقال مصدر في مصلحة الضرائب في صنعاء: "إن ملاك مصانع المياه المعدنية أعلنوا رفضهم دفع الرسوم المقرة من قبل قيادات حوثية تحت غطاء "دعم صندوق المعلم"، مشيراً إلى أن الكثير من المصانع أغلقت خطوط إنتاجها احتجاجا على فرض رسوم غير قانونية وتحت مسميات مختلفة.

وأشار إلى أن القيادات الحوثية المسيطرة على مصلحة الضرائب تصر على فرض مبالغ مالية كبيرة على المصانع باسم دعم التعليم وتحويلها لحسابات خاصة بعيدة كل البعد عن الحسابات الرسمية الخاصة بالمصلحة، موضحاً أن توجيهات حوثية صدرت لعدد من الفرق الميدانية بشأن النزول إلى مصانع المياه المعدنية وإجبارها على تسليم الجبايات بالقوة أو التعرض لإجراءات تعسفية تصل حد الإغلاق وسجن ملاك تلك المصانع.

وبحسب مصادر محلية، فإن "فرض الجبايات والإجراءات التعسفية مقتصر فقط على ملاك المصانع غير الموالين للمليشيا الحوثية، في حين يتم إعطاء امتيازات وإعفاءات كبيرة للمصانع التي تديرها قيادات وشخصيات محسوبة على الجماعة".

وكانت رابطة "مصانع المياه المعدنية والعصائر والمشروبات الغازية" كشفت عن إجراءات تعسفية تتعرض لها المصانع في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية من أكثر من شهر  لفرض جبايات جديدة تحت مسمى "دعم صندوق المعلم" الذي يشرف عليه القيادي يحيى الحوثي- شقيق زعيم المليشيا الحوثية باليمن. ويستغل القيادي الحوثي منصبه كوزير للتربية والتعليم للاستحواذ على جميع الأموال التي يتم فرضها بالقوة على المصانع والتجار وخدمات الاتصالات والكهرباء والمياه وغيرها من القطاعات الإيرادية والخدمية تحت غطاء دعم المعلم واستمرار التعليم.

واستنكرت الرابطة، الممارسات التي تقوم بها مصلحتا الضرائب والجمارك الواقعتان تحت سيطرة الحوثيين، في إيقاف الأرقام الضريبية وحجز القواطر في المنافذ الجمركية وهي محملة بالمواد الخام اللازمة والضرورية لتشغيل المصانع، بدون أي مسوغ قانوني، لافتة إلى أن المليشيا الحوثية تبرر تلك الإجراءات التعسفية بعدم توريد المصانع للمبالغ الطائلة التي فُرضت قسرا تحت مسميات مختلفة، بزيادة بلغت عشرين ضعفًا عن نسبة الرسوم التي نص عليها القانون.

وأكدت الرابطة رفضها القاطع لهذه القرارات والممارسات التعسفية جملة وتفصيلًا، محذرة من النتائج الكارثية التي ستلحق ضررًا بالغًا بالصناعات الوطنية والاقتصاد الوطني ككل، وسيؤدي استمرارها إلى تراجع الاستثمارات وهروب رؤوس الأموال للخارج وإجهاض أي ممارسات سوف تتخذها الدولة لتشجيع الصناعات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • بن حيدر يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام منزل المجربي ودور الوساطه ويؤكد دعمه للسلطة المحلية والقضائية بمحافظة مأرب
  • صنعاء.. مصانع المياه المعدنية تغلق أبوابها رفضاً لجبايات الحوثي
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • ذراع إيران في اليمن تختطف النونو من منزله في صنعاء
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • مهتز نفسيًا.. تفاصيل اتهام اللاعب عمر السعيد لجاره بتهشيم زجاج منزله في الشيخ زايد
  • ورد الآن: انهيار جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم
  • الداخلية كشف حقيقة اقتحام منزل مواطن بالحوامدية