الفجيرة في 8 اكتوبر / وام/ اختتمت بطولة العالم للهواة والمحترفين لبناء الاجسام مستر ومسز وورلد منافساتها أمس والتي أقيمت برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وشارك فيها عدد من أبرز لاعبي العالم في نسخة استثنائية بالمستويين الفني والتنظيمي ورافقها منح الفجيرة لقب عاصمة العالم ببناء الأجسام كوجهة رياضية دولية على مستوى العالم.

وفي اليوم الختامي توج الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس مجلس إدارة اتحاد الامارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية والمهندس محمد عبيد بن ماجد رئيس اللجنة المنظمة وخليل معروف مدير البطولة والدكتور روفائيل سانتوغا رئيس الاتحاد الدولي الفائزين الأوائل والتي شهدت تفوق روسيا بذهبيتين وبرونزية تلتها مصر بذهبية وفضية بينما توزعت الميداليات الأخرى على لاعبين من نيجيريا وبيلاروسيا وسورينام والبرتغال وأمريكا وأنغولا وبلجيكا.

بدوره ثمن المهندس محمد عبيد بن ماجد مدير دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة ورئيس اللجنة المنظمة رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة للبطولة مما ساهم بان تحقق البطولة أعلى درجات النجاح ومشيدا بالمستويات الفنية المميزة التي اسفرت عنها المنافسات ووصفها بأنها كانت رفيعة المستوى وبما يليق بتاريخ بطولات بناء الأجسام التي تقام في الفجيرة منذ 23 سنة مثنيا على التعاون مع الاتحادين الإماراتي والدولي لبناء الأجسام وعلى جهود مدير البطولة خليل معروف وأعضاء اللجنة مؤكدا أن العمل سيتواصل لنجاحات مستقبلية مميزة.

وفي سياق متصل أشاد الاتحاد الدولي بجهود حكام بناء الأجسام الإماراتيين الذين شاركوا بقيادة المنافسات وهم كل من رئيس لجنة حكام بناء الأجسام الحكم الدولي فيصل الغيص الزعابي والحكم الدولي محمد شاهين الحوسني والحكم الدولي عبدالله جمال ومنح كلا منهم شهادة حكم محترف على مستوى العالم في أحد أبرز الإنجازات الدولية لرياضة بناء الأجسام الإماراتية .

وقال خليل معروف مدير البطولة : إن ما شهدته البطولة من ناجح ما هو إلا ثمرة جهود فرق العمل وتنفيذ لتوجيهات الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام والقوة البدنية كما أشار إلى دور الجهات والمؤسسات التي ساهمت في إبراز هذا الحدث الرياضي الكبير بصورة مشرفة.

و ثمن الحكم الدولي محمد شاهين الحوسني الجهود التي يبذلها اتحاد بناء الاجسام واللياقة البدنية برئاسة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي والتي ساهمت بالتطور الكبير للمحكمين الاماراتيين ومؤكدا انه سيتم نقل مكتسبات شهادة الاحتراف للحكام الشباب تحقيقا للاستدامة الرياضية.

وحول النتائج فاز اللاعب النيجيري ديفيد ندوكورو بذهبية 95 كيلوغرام للمحترفين تلاه بالفضية البيلاروسي اليا لوكوفوتيس ونال البرونزية السورينامي ايدي ويلسون، وفي وزن أكثر من 95 كيلوغرام فاز المصري أحمد سيد شعبان بالميدالية الذهبية تلاه المصري مدحت خليل ونال الميدالية الفضية بينما نال البرتغالي بيدرو على الميدالية البرونزية وفي منافسات الفيزيك للمحترفين فاز الروسي فلاديمير كوستوف بالذهبية تلاه الامريكي ديميترو هوروبيتس بالفضية ثم الروسي ميخائيل غابوف ونال البرونزية. وفي منافسات الكلاسيك فيزيك للمحترفين فاز الروسي اوليغ شوروبين بالذهبية تلاه الانغولي يوري كوستا وحصل على الفضية ونال البرونزية البلجيكي جوزيف بيتر .

اسلامه الحسين/ سعيد محبوب

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: بناء الأجسام بن حمد حمد بن

إقرأ أيضاً:

محمد الشرقي يشهد انطلاق النسخة الخامسة من معرض إثراء للتوظيف بالفجيرة

أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أهمية تمكين الكوادر الوطنية بكافة الأدوات المعرفية والتدريبية، التي تدعم توجّهات العمل التنموي الشامل على مستوى الأفراد والمؤسسات، وتسهم في تعزيز عملية التوطين في أهمّ القطاعات الحيوية.
جاء ذلك خلال حضور سموّه، انطلاق النسخة الخامسة من معرض "إثراء" للتوظيف في القطاع المالي والمصرفي والتأميني، الذي ينظمه معهد الإمارات المالي بالشراكة مع حكومة الفجيرة، ممثلا ببرنامج الفجيرة للتميز الحكومي، وذلك في مقر فندق دبل تري باي هيلتون الفجيرة، بحضور معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات المالي.
وأشار سموّه إلى اهتمام ومتابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، لقطاع الموارد البشرية، ومُتطلّبات تطويره، وتوجيهات سموّه بتمكين الأفراد وظيفيا، تحقيقا لممكنات الخطة الاستراتيجية لحكومة الفجيرة، ورؤية الدولة، نحو بناء اقتصاد مستدام ومتنوع، يقومُ على الاستثمار المعرفي في الكوادر البشرية.
وتجوّل سموّ ولي عهد الفجيرة في المعرض، وزار أجنحة الجهات المشاركة، التي استعرضت الفرص الوظيفية والتدريبية التي توفرها للمواطنين الشباب من خريجي الثانوية العامة، وحملة شهادات البكالوريوس في القطاعات المالية والمصرفية والتأمينية وإدارة الأعمال والاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات.
وأشاد سموّه بجهود الجهات المشاركة في دعم مجال التوطين، مشيرا إلى أن هذا المعرض، يمثّل منصة حيوية لتمكين الشباب وتطوير مسيرتهم المهنية في مختلف القطاعات، ما يسهم في دفع وتعزيز التنمية الاقتصادية في إمارة الفجيرة، ودولة الإمارات.

كما شهد ولي عهد الفجيرة في ختام جولته في المعرض، توقيع مذكرة تعاون بين معهد الإمارات المالي وبرنامج الفجيرة للتميز الحكومي، حيث وقّع المذكرة السيدة نورة البلوشي مدير عام المعهد، والدكتور سليمان الكعبي مدير برنامج الفجيرة للتميز الحكومي.
وتنصّ المذكرة على تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في تطوير وصقل مهارات الكوادر الإماراتية، على مستوى القطاعين العام والخاص بشكل عام، وفي المجال المالي على وجه الخصوص، وذلك من خلال تأهيل مواطني دولة الإمارات لقيادة مستقبل القطاع المالي.

وبموجب المذكرة، يقوم معهد الإمارات المالي، بتقديم برامج تدريبية وتطوير مهارات وقدرات المواطنين الإماراتيين، المرشحين من قبل دائرة الموارد البشرية، للعمل في المجال المالي.

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة والشيوخ يعزون حاكم أم القيوين في وفاة عبدالله المعلا فرص توظيف متميزة لتمكين المواهب الإماراتية

كما ستقوم دائرة الموارد البشرية من جهتها بتقييم وتسهيل الإجراءات الإدارية للراغبين بالعمل في القطاع المالي.
ويقدّم المعرض، الذي تشارك فيه 26 جهة ومؤسسة من أبرز المصارف والجهات والمؤسسات المالية في الدولة، عددا من الفرص الوظيفية، التي تهدف إلى استيعاب الكفاءات والكوادر الإماراتية، التي تطمح للعمل في القطاعات المالية والمصرفية والتأمينية وإدارة الأعمال، بتخصصاتها المتنوعة في القطاعين العام والخاص، إضافة إلى ما يوفره من فرص متنوعة، تشمل الدعم العلمي والتدريب، وفق ما يتناسب مع مجالات العمل، ومؤهلات الخريجين الشباب.
من جانبه، أكّد معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات المالي، الدور المحوري الذي يؤديه معهد الإمارات المالي، ومعرض إثراء للتوظيف في تجسيد رؤية القيادة الرشيدة للاستثمار في الكوادر الوطنية، وتعزيز جهودهم ومشاركتهم في المسيرة التنموية الرائدة التي تشهدها دولة الإمارات.

وأشار معاليه إلى الإنجازات التي يحققها معرض إثراء بشكل دوري في مختلف إمارات الدولة، وقال "حقق معرض إثراء نجاحا ملحوظا في توفير فرص عمل نوعية للمواطنين في مختلف القطاعات المصرفية والمالية والتأمينية، ونفخر برؤية أبناء وبنات الإمارات الطموحين في هذا المعرض، ما يعزز التزامنا بالتطوير المهني للكفاءات الإماراتية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، تماشيا مع متطلبات سوق العمل في هذا القطاع الحيوي وفق أفضل الممارسات العالمية".
ويأتي المعرض في نسخته الخامسة ضمن مبادرة «إثراء» الهادفة لدعم توطين القطاع المالي والمصرفي والتأميني عبر توفير 9375 وظيفة، بحلول عامي 2026-2027، وتعزيز فرص التوظيف للمواطنين، وإشراكهم في تعزيز مسارات رسم المستقبل في هذه القطاعات الحيوية للاقتصاد، وتعزيز مكانة الشباب والاستثمار في طاقاتهم العملية، باعتبارهم العنصر الرئيس في التنمية المستدامة.
حضر انطلاق المعرض، الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تحلق في أجواء «البيت متوحد»
  • رئيس الاتحاد الدولي للكيك بوكسينج يكرم محمد صبيح على هامش كأس العالم للأندية
  • ولي عهد الفجيرة يؤكد مكانة اللغة العربية وأهمية الحفاظ عليها
  • إقامة “الحلة الجديدة” لمونديال الأندية في خطر
  • الخليج يفتتح مبارياته في بطولة العالم للأندية لكرة اليد بمواجهة كاليفورنيا إيغلز الأمريكي
  • محمد الشرقي يشهد انطلاق النسخة الخامسة من معرض إثراء للتوظيف بالفجيرة
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة بهدف استثمار الإمكانات المشتركة
  • رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات الدارسين في الولايات المتحدة ورائدي فضاء إماراتيين خريجي برنامج “ناسا”
  • رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات الدارسين في الولايات المتحدة ورائدي فضاء إماراتيين خريجي برنامج ناسا