أكد الكاتب الصحفي جمال الكشكي، أن المعركة الأخيرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين جاءت بسبب انسداد الأفق السياسي لدى الجانب الإسرائيلي وعدم الاستجابة لحجم المبادرات التي حصلت طوال العقود الماضية وإسرائيل لا تستجيب.

وأضاف جمال الكشكي، خلال لقاء ببرنامج الحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية «الحياة»، أنه لا بديل عن أن تتفهم الإسرائيلي بأنه لابد من إقامة دولة فلسطينية ويدخل معها في هذا الفهم حلفاؤها الدوليين، مؤكدا أن قواعد اللعبة الدولية تغيرت ويجب أن يعي الجميع ذلك.

 

إسرائيل لم تفتح الباب للمفاوضات

وتابع الكاتب الصحفي جمال الكشكي، بأن إسرائيل لم تفتح الباب للمفاوضات أو الحلول، وبالتالي تصبح الآن على موعد مع حدث لم تتوقعه أو تتنبأ بها أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، من قوة وجراءة عناصر الجانب الغزاوي، موضحا أن الحرب انتقلت من مرحلة المواجهة في الداخل إلى التسلل إلى المستوطنات، كما أنه لن يكتب للشرق الأوسط أي استقرار بدون استقرار الدولة الفلسطينية لأن الأمن القومي للشعوب العربية مترابط ببعضهم البعض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحياة الكشكي الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

اللواء ربيع: إسرائيل تخشى تنفيذ عمليات عسكرية داخل الجبهة اللبنانية

قال اللواء وائل ربيع مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن إسرائيل متحسبة من تنفيذ أي عمليات حتى لو كانت محدودة داخل الجبهة اللبنانية بسبب صواريخ حزب الله بعيدة المدى دقيقة التصويب، وذلك وفقا للتقارير الإسرائيلية.

ونوه خلال لقاء ببرنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، إن حزب الله بعث رسالة لإسرائيل بقدرته على الوصول  للأهداف الاستراتيجية بالعمق الإسرائيلي.

وأوضح أن الجيش الاسرائيلي يتحسب من التصعيد، لذلك نرى إسرائيل تقوم بقصف أهدافا معنية، وفي المقابل يكون هناك رد فعل على أهداف عسكرية بالشمال الإسرائيلي من الجانب اللبناني.

وواصل أن هناك حذر من الجانبين، وأرى أن الجانب الإسرائيلي لا يريد توريط نفسه في عمليات قد تستنزف فيها القوات الإسرائيلية.

ولفت إلى أن اسرائيل بهذا الوضع ومن الشواهد الموجودة، غير قادرة على فتح جبهتين في توقيت واحد.

وأشار إلى أن قدرات حماس العسكرية تطورت وبلغت قدرتها الصاروخية أهدافا بعيدة في تل أبيب وغيرها، مختتما أن إسرائيل فشلت في تحقيق جميع أهدافها في الحرب على قطاع غزة، فلا احتلت القطاع ولا قضت على قادة حماس ولا حررت الرهائن.

مقالات مشابهة

  • عاجل| "نتنياهو" يؤكد للمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط التزامه بصفقة التبادل بشرط
  • وزير الخارجية المصري: احتلال إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني كارثة إنسانية
  • كاتب صحفي: الدولة تستهدف زيادة استثمارتها الإجمالية إلى 300 مليار دولار سنويا
  • كاتب صحفي: عمر الشريف وضع قدمه في أوروبا بعد لورانس العرب
  • اللواء ربيع: إسرائيل تخشى تنفيذ عمليات عسكرية داخل الجبهة اللبنانية
  • كاتب إسرائيلي : السنوار حقق كل ما يريده من الحرب
  • كاتب صحفي: هناك تغيير شديد بالسياسات والديمقراطيات في أوروبا
  • كاتب صحفي: مواجهة التحديات والتواصل مع المواطنين من مهام الحكومة الجديدة
  • كاتب إسرائيلي: السنوار حقق أهدافه ويلعب الشطرنج بنجاح ضدنا
  • ”الحوثي يترنح في رمقه الأخير ويتجه للإنتحار ”..كاتب صحفي يكشف عن قرب نهاية المليشيات اقتصاديا وعسكريا