عدن((عدن الغد)) محمد القادري

ناقش مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، مع مدير عام مكتب التربية والتعليم بالعاصمة، الدكتورة نوال جواد سالم، الصعوبات التي تعيق سير العملية التعليمية في المديرية.

وتطرق اللقاء - الذي عقد في مبنى السلطة المحلية بالمديرية، وضم رئيس مجلس الآباء بمدارس العاصمة، الشيخ علي الصلاحي، ورئيس اللجان المجتمعية بالمديرية، جهاد معتوق، وبحضور مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية، علي السويري - إلى الإشكاليات التي تواجه العملية التعليمية بمديرية المنصورة والسبل الكفيلة بتجاوزها بما يحقق الأهداف التربوية والتعليمية بالشكل المطلوب.

وخلال اللقاء، استعرض مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، جهود السلطة المحلية بالمديرية في دعم العملية التعليمية بتنفيذ المشاريع وتوفير احتياجات التعليم وفقاً للإمكانيات المتاحة، أهمها بناء الفصول الإضافية، وكذا عمل المظلات، بالإضافة إلى تركيب منظومتي "الطاقة الشمسية" و"كاميرات المراقبة" في عدد من مدارس المديرية، ناهيك إلى تنفيذ مشروع إعادة بناء مدرسة القادسية التي تتكون من "34" فصلاً مع ملحقاتها، بتمويل مشترك من السلطة المحلية بالعاصمة والمديرية.

وأكد الداؤودي، حرص السلطة المحلية بالمديرية على استمرارية تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للنهوض بالعملية التربوية وتحسين منظومة التعليم في مدارس المنصورة، لافتاً إلى أن قيادة المديرية تولي قطاع التعليم جل اهتمامها كون أساس بناء الإنسان وحجر الزاوية لتطور المجتمعات.

فيما ثمنت مدير مكتب التربية والتعليم بعدن، الدكتورة نوال جواد، دور قيادة السلطة المحلية بمديرية المنصورة في الإزتقاء بواقع العمل التربوي والتعليمي في المديرية، مؤكدة اهتمام مكتب التربية والتعليم بالعاصمة في تحسين الأداء بالقطاع التربوي والتعليمي باعتبار التعليم أولوية مهمة في تحقيق التنمية الشاملة.

شارك في اللقاء، منسق المنظمات الدولية والمحلية بمكتب التربية والتعليم في عدن، منى السعيدي، والقيادي في اللجان المجتمعية بالمنصورة، قائد المفلحي، ورئيسا مجالس الآباء بمدرستي "أبو اليمامة"، و"ثانوية النعمان"، خالد الهلالي، وفرحان المطري.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب التربیة والتعلیم العملیة التعلیمیة السلطة المحلیة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مدرستي الفتح الإعدادية ونبيل العزبي الابتدائية بحى غرب

 

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط مدرستي الفتح الإعدادية بمركز الفتح ونبيل العزبي الابتدائية بنطاق حي غرب أسيوط.

ورافقه خلال الجولة التفقدية الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمحاسب عدلي أبو عقيل السكرتير العام المساعد المحافظة والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير منطقة الابنية التعليمية بأسيوط ومحمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح ومحمود معوض مدير إدارة أسيوط التعليمية.


وحيث تفقد المحافظ بعض الفصول الدراسية وحجرات الوسائل التعليمية وغرفة الحاسب الآلي والمكتبة وبعض الأقسام ودورات المياه بالمدرستين.

وقرر اللواء هشام أبو النصر؛ تشكيل لجنة من هيئة الأبنية التعليمية والتربية والتعليم للنزول وإعداد تقرير لإدراج مدرسة الفتح الإعدادية ضمن خطة الصيانة في أسرع وقت ممكن خاصة وإنها تعمل بنظام فترتين صباحية ومسائية تحقيقًا لمطالب الأهالي.

وكما وجه محافظ أسيوط مسئولي التربية والتعليم  خلال الجولة بتعظيم الاستفادة من المخلفات الخشبية بالمدارس وإعادة تدوير المخلفات وتدريب الطلاب والمعلمين على المشاركة في أعمال الصيانة والتطوير  خاصة تأهيل طلاب التعليم الفني لسوق العمل بالتنسيق مع إقطاع التعليم الفني بالمديرية وهو ما يبث روح الانتماء والأمل في مستقبل أفضل فضلًا عن تطوير منظومة الحاسب الآلي ورقمنة المكتبات لمواكبة التطوير التكنولوجي وتحفيز المعلمين والطلاب المتميزين وحثهم على مزيد من التميز والنبوغ وصقل مواهبهم المختلفة.

والتقى محافظ أسيوط بعدد من المواطنين واستمع لشكواهم موجهًا مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة ورئيس مركز ومدينة الفتح بسرعة حل هذه الشكاوى وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: تجديد المنظومة يتم بجهود المدرسين
  • وكيل «تعليم الشرقية»: الأنشطة الصيفية تسهم في اكتشاف الموهوبين
  • وزير التعليم يستقبل نقيب المعلمين لمناقشة عدد من القضايا
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرستي الفتح الإعدادية ونبيل العزبي الابتدائية بحى غرب
  • محافظ الأقصر يناقش كثافة الفصول الدراسية ومشروعات المنشآت التعليمية
  • مدير تعليم قوص بقنا يعقد اجتماعا لبحث آلية سد العجز بمواد التدريس الأساسية قبل بدء الدراسة
  • محافظ الأقصر يعقد اجتماعًا لمناقشة المعوقات التي تعوق العملية التعليمية
  • محافظ الأقصر يعقد اجتماعا لمناقشة المعوقات التي تعوق العملية التعليمية
  • وزارة العمل تفعل التعاون مع "التربية والتعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية
  • وزير التربية والتعليم يناقش تحديات منظومة التعليم على أرض الواقع