الأسبوع:
2024-10-03@13:39:35 GMT

«طوفان الأقصى» تعزل تل أبيب عن العالم.. ماذا حدث؟

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

«طوفان الأقصى» تعزل تل أبيب عن العالم.. ماذا حدث؟

تسببت عملية طوفان الأقصى التي نفذتها كتائب المقاومة الفلسطينية صباح أمس السبت، العديد من الأزمات للكيان المحتل كان أبرزها تعليق الرحلات الجوية من وإلى تل أبيب.

وفي أعقاب الوضع الحالي أعلنت العديد من شركات الطيران الدولية إلغاء عشرات الرحلات إلى تل أبيب، ليتسبب ذلك في تعطيل حركة الملاحة الجوية في الكيان الاحتلال.

رحلات طيرانمصر للطيران تعلق رحلاتها لمطار بن جوريون

قررت شركة مصر للطيران، تعليق رحلاتها إلى مطار بن جوريون بإسرائيل، وذلك نتيجة العمليات العسكرية الدائرة بين السلطات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية "طوفان الأقصى".

قالت مصادر بشركة مصر للطيران، إن الشركة تلقت إعلان طيارين من السلطات الإسرائيلية بتعليق الرحلات الجوية القادمة إلى مطار بون جوريون بسبب العمليات العسكرية الواسعة الدائرة هناك، وهو إعلان تم تعميمه لجميع شركات الطيران.

مصر للطيرانتعطيل الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون

ومن بين الشركات التي علقت رحلاتها إلي مطار بن غوريون في تل أبيب، "لوفتهانزا" الألمانية وطيران الإمارات، و"راين إير"، وكذلك خطوط إيجه الجوية وشركات أميركية، وحتى الخطوط الجوية الفرنسية، بحسب وكالة "فرانس برس".

وذكرت شركة الطيران الإسبانية "إيبيريا"- حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية، اليوم الأحد- أن شركة "إيبيريا إكسبرس" التابعة لها ألغت رحلاتها من وإلى تل أبيب "بسبب الوضع هناك.

وأضافت القناة أيضاً أن شركة الطيران الإيطالية "آي تي إيه" ألغت رحلاتها القادمة والمتجهة إلى تل أبيب حتى صباح اليوم، وذلك "لحماية سلامة الركاب والطاقم".. مشيرة إلى أن شركة الطيران البولندية "إل أو تي" ألغت رحلاتها التي تربط العاصمة البولندية بتل أبيب بسبب الوضع الراهن ولم تقدم معلومات عن الأيام المقبلة.

ولم تغب شركة الطيران السويسرية "سويس" عن المشهد حيث أعلنت أنها علقت رحلاتها إلى تل أبيب، اعتبارا من مساء أمس السبت، ولحين إشعار آخر.

طوفان الأقصى تعزل تل أبيب عن العالمألمانيا تحذر رعاياها من السفر إلى تل أبيب

وكانت شركة "ترانسافيا" التابعة لمجموعة الخطوط الجوية الفرنسية "كي إل إم" رحلة جوية من مطار باريس أورلي كان مقررا أن تصل بعد منتصف الليل أمس، إلى تل أبيب، وذلك حتى لا يقضي موظفوها الليلة في الكيان المحتل.

وبعد إعلان شركة "لوفتهانزا" الألمانية تقليس رحلاتها من إلى تل أبيب، أوصت الحكومة الألمانية يوم أمس رعاياها "بشدة" بعدم السفر إلى تل أبيب والأراضي الفلسطينية.

وذلك بسب الأوضاع الراهنة هناك، كما دعت وزيرة الخارجية الألمانية "أنالينا بيربوك" في تصريح للصحافة الألمانية "جميع المواطنين الألمان الموجودين هناك" إلى التسجيل في منصة للوزارة خاصة بحالات الأزمات.

طوفان الأقصى

وصباح أمس السبت، أعلن القائد العام لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس محمد الضيف، عن بدء تنفيذ المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى" الذي بدأ عند الساعة 6:30 صباحاً بتوقيت القدس وتضمن إطلاق آلاف الصواريخ محلية الصنع وطائرات مسيرة وتسلل عشرات المسلحين إلى البلدات المحاذية الإسرائيلية لغزة.

اقرأ أيضاًأخبار فلسطين الآن.. مقتل أكثر من 700 إسرائيلي جراء عملية «طوفان الأقصى»

طوفان الأقصى.. باحث سياسي يوضح السيناريو المتوقع في فلسطين | فيديو

«طوفان الأقصى».. كندة علوش تعلق على انتفاضة الشعب الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصى إسرائيل تل أبيب الرحلات الجوية الإحتلال المقاومة الفلسطينية الاقصى عملية طوفان الأقصى طوفان الأقصى طوفان الاقصى طوفان فلسطين الآن طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى اليوم طوفان القدس أخبار فلسطين الآن طوفان الأقصى اليوم طوفان فلسطين طوفان الاقصى مباشر المقاومة الفلسطينية تقصف اسرائيل طوفان الأقصى مباشر شرکة الطیران طوفان الأقصى إلى تل أبیب مطار بن

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ361، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41615 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96359، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عام على طوفان الأقصى: من ربح ومن خسر؟
  • غزة في عام.. تغطية خاصة للجزيرة نت ترصد عاما بعد طوفان الأقصى
  • قيادات إسرائيلية أطاح بها طوفان الأقصى
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • الخطوط الجوية الهولندية تعلق جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية 2024
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى 8 أكتوبر
  • شركة الطيران الفرنسية تعلق خدماتها بين مطار شارل ديجول بباريس وبيروت حتى 8 أكتوبر