شفق نيوز/ أعلنت وزارة الداخلية العراقية، يوم الأحد، القبض على أم عرضت ابنتها  وفتاة هاربة من ذويها "قاصرتين" للبيع مقابل ست ملايين دينار عراقي.

وقالت في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، إن مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة في بغداد تلقت معلومات دقيقة عن قيام امراة بعرض  ابنتها و فتاة هاربة من ذويها القاصرتين مقابل مبلغ مالي وقدره  6 ملايين دينار عراقي.

 

وأوضحت أنه، على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري للتحري وجمع المعلومات عن مكان وزمان بيع  الفتاتين بغية إحباط عملية البيع والقبض على الجناة .

وتابعت، أنه بعد استكمال جميع الإجراءات القضائية والاستخبارية اللازمة، وبكمين محكم تمت الإطاحة بالمتهمة بالجرم المشهود واحباط عملية بيعهما، موضحة أنه لدى اجراء التحقيق الاولي تبين أن المتهمة والدة الفتاة القاصر والفتاة الاخرى هاربة من ذويها وكانت تدعي بانها شقيقتها وتستخدم هوية مزورة  مستنسخة لاحدى شقيقات المتهمة.

وأوضحت أن المتهمة، اقدمت على عرضهما للبيع لاشخاص مجهولين غير مبالٍية  بمصيرهم  وذلك مقابل مبلغ قدره ست ملايين دينار عراقي، وقد دونت اقوالها واحيلت الى الجهات التحقيقية المختصة في الاتجار بالبشر استعداد لمثولها امام القضاء.

وتهيب وكالة الاستخبارات بالمواطنين الكرام بضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144 .

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة الداخلية الاتجار بالبشر ملایین دینار

إقرأ أيضاً:

القبض على أجانب يخطفون أجانب في بغداد

السومرية نيوز – امني
أعلنت وزارة الداخلية، عن القبض على عصابة اجنبية الجنسية مختصة بخطف الأجانب في بغداد. وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "اثر ورود معلومات استخبارية حول تعرض مقيمين أجانب للخطف، تم على الفور تشكيل فريق أمني للتحري بإمرة آمر اللواء التاسع عشر الفرقة الخامسة شرطة اتحادية، وبعد جمع المعلومات وتوسيع دائرة البحث، تم إلقاء القبض على أفراد العصابة مكونة من (4) أشخاص في منطقة الشعب ببغداد".   وأضافت ان "القوة المنفذة للواجب تمكنت من تحرير مخطوفين اثنين من الجنسية الأجنبية كانا في قبضة العصابة"، مشيرة الى انه "تم إحالة المتهمين اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

مقالات مشابهة

  • يتخطى حاجز الـ 150 ألف دينار.. الدولار يشهد ارتفاع ملحوظ في بغداد واربيل
  • مركز حقوقي: موازنة 2024 لا تدعم أكثر من 10 ملايين عراقي تحت خط الفقر
  • أسعار الصرف تتخطى الـ150 ألف دينار عراقي لكل 100 دولار في الأسواق المحلية
  • الدولار يرتفع في أربيل ويتخطى 150 ألف دينار في بغداد
  • المركزي الإيراني يخصص 200 ألف دينار عراقي لكل زائر
  • القبض على عصابة متخصصة بسرقة الدراجات النارية شرقي بغداد
  • إلقاء القبض على عصابة دولية للمتاجرة بالأعضاء البشرية في النجف أفرادها من الحشد الشعبي وإيرانيون
  • الاستخبارات تطيح بشبكة دولية للمتاجرة بالأعـضاء البشرية في النجف
  • القبض على أجانب يخطفون أجانب في بغداد
  • ابتكار عراقي يحول النفايات البلاستيكية الى وقود للكهرباء