المناطق_وكالات

قرر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تقديم دعم إضافي لإسرائيل إثر هجمات حركة حماس الفلسطينية، وفق ما أعلن البيت الأبيض، الأحد.

وأبلغ الرئيس الأمريكي، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن مساعدة عسكرية أمريكية إضافية في طريقها إلى إسرائيل، إثر هجمات حركة حماس، مؤكدا أن “مزيدا منها سيصل في الأيام المقبلة”، وفق ما أعلن البيت الأبيض، الأحد.

أخبار قد تهمك بلينكن: إسرائيل تشهد أسوأ هجوم منذ 73 8 أكتوبر 2023 - 8:45 مساءً القبض على 3 أشخاص لترويجهم مادة الإمفيتامين المخدر بجازان 8 أكتوبر 2023 - 8:40 مساءً

وقالت الرئاسة الأمريكية في بيان إن بايدن ونتنياهو “ناقشا أيضا الجهود القائمة لضمان ألا يعتقد أعداء إسرائيل أنهم يستطيعون أو أن عليهم استغلال الوضع الراهن”.

من جهته، قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة ستنقل مجموعة حاملة طائرات هجومية قرب إسرائيل، والتي تضم حاملة الطائرات فورد والسفن التي تدعمها.

وأضاف أوستن أن الولايات المتحدة ستقدم ذخائر لإسرائيل، وأن مساعدتها الأمنية ستبدأ في التحرك، اليوم الأحد.

كما سترسل وزارة الدفاع (البنتاغون) طائرات مقاتلة إلى المنطقة.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بأن الولايات المتحدة تدرس طلبات إسرائيل للحصول على مساعدة عسكرية إضافية، وتعتزم الإعلان عنها اليوم.

في السياق، أشار إلى وجود “تقارير تفيد بأن العديد من الأمريكيين قتلوا.. وتقارير عن أمريكيين مفقودين، ونحن نتحقق منهم”.

وكانت الحكومة الإسرائيلية المصغرة أعلنت بوقت سابق اليوم الدخول رسمياً في حالة الحرب.

وهذه هي المرة الأولى منذ حرب السادس من أكتوبر/تشرين الأول عام 1973، التي تعلن فيها إسرائيل “حالة الحرب” هذه.

أتى ذلك، بعدما وصل عدد القتلى جراء الهجوم المباغت الذي شنته حماس فجر أمس إلى أكثر من 700، بينما قدر عدد الأسرى بأكثر من 100.

أما على الجانب الفلسطيني فبلغ نحو 370 قتيلا، وأكثر من ألفي مصاب.

8 أكتوبر 2023 - 8:56 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد8 أكتوبر 2023 - 8:38 مساءًقصف عنيف على غزة وحصيلة القتلى الإسرائيليين ترتفع إلى أكثر من 700 شخص أبرز المواد8 أكتوبر 2023 - 8:28 مساءًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية هولندا أبرز المواد8 أكتوبر 2023 - 8:26 مساءًأمين عام جبهة التحرير: تحرك المقاومة نتيجة الصمت الدولي على اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين أهم الاخبار8 أكتوبر 2023 - 7:53 مساءًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الخارجية الفرنسية أبرز المواد8 أكتوبر 2023 - 7:49 مساءًانطلاق فعاليات أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023 .. وظهور مميز للقيادات الشابة السعودية8 أكتوبر 2023 - 8:38 مساءًقصف عنيف على غزة وحصيلة القتلى الإسرائيليين ترتفع إلى أكثر من 700 شخص8 أكتوبر 2023 - 8:28 مساءًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية هولندا8 أكتوبر 2023 - 8:26 مساءًأمين عام جبهة التحرير: تحرك المقاومة نتيجة الصمت الدولي على اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين8 أكتوبر 2023 - 7:53 مساءًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الخارجية الفرنسية8 أكتوبر 2023 - 7:49 مساءًانطلاق فعاليات أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023 .. وظهور مميز للقيادات الشابة السعودية بلينكن: إسرائيل تشهد أسوأ هجوم منذ 73 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد8 أکتوبر 2023 من وزیرة

إقرأ أيضاً:

طائرات روسية تمنع قاذفة إستراتيجية أمريكية من انتهاك الحدود

أكدت وزارة الدفاع الروسية الأحد أن طائرات مقاتلة روسية من طراز "ميج 29" و"ميج 31" منعت قاذفات إستراتيجية أمريكية من طراز "بي 52 إتش" من انتهاك حدود الدولة فوق بحر بارنتس.

وقالت الوزارة في بيان "مع اقتراب المقاتلات الروسية، عدلت القاذفات الإستراتيجية الأمريكية مسار طيرانها.. ثم ابتعدت عن حدود الدولة الخاصة بالاتحاد الروسي".

وتعد "بي 52 إتش" قاذفة قنابل ثقيلة بعيدة المدى يمكنها تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام، وهي قادرة على الطيران بسرعات عالية دون سرعة الصوت على ارتفاعات تصل إلى 50000 قدم (15166.6 متر). 


يمكن للقاذفة أن تحمل ذخائر تقليدية نووية أو موجهة بدقة مع قدرة ملاحية دقيقة على مستوى العالم.

يذكر أن موسكو وصفت العلاقات مع الولايات المتحدة بأنها "سيئة للغاية"، وقد تدهورت بشكل أكبر على خلفية حرب أوكرانيا ودعم الولايات المتحدة لكييف.

وبحر بارنتس هو فرع من المحيط المتجمد الشمالي، يقع قبالة السواحل الشمالية للنرويج وروسيا.

وتكررت في الأعوام الأخيرة حوادث مماثلة بين طائرات روسية وأخرى أمريكية أو تابعة لدول حلف شمال الأطلسي "ناتو" حتى قبل بدء الحرب في أوكرانيا، ولكنها زادت خلال الأشهر الماضية.

وميكويان أو "ميج 29" هي طائرة مقاتلة من مقاتلات الجيل الرابع صممت للسيطرة الجوية في الاتحاد السوفيتي، وطورت في السبعينيات بواسطة مكتب تصميم ميكويان. 


وقامت الميج-29 بأول طيران تجريبي لها يوم السادس من تشرين الأول/ أكتوبر لسنة 1976 ودخلت الخدمة في سلاح الجو السوفياتي في منتصف الثمانينات وصُدرت إلى العديد من الدول إضافة إلى دول حلف وارسو وما زالت بالخدمة في القوات الجوية الروسية والعديد من الدول الأخرى.

وميغ 31 هي طائرة اعتراضية أسرع من الصوت روسية الصنع طورت أساسا لتعويض طائرة ميج 25، وصممت أيضا من قبل مكتب ميكويان.

مقالات مشابهة

  • “لم يكن لدي وقت لارتداء الزي الرسمي”.. قائد حاملة طائرات أمريكية يروي تفاصيل “لحظات الرعب” في البحر الأحمر
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي وزير الخارجية البرازيلي
  • نائب وزير الخارجية ونائب وزير خارجية جورجيا يترأسان الجولة الثالثة للمشاورات السياسية بين البلدين
  • تقرير كشف فحواها.. السنوار بعث رسالة حساسة للغاية لإسرائيل قبل 7 أكتوبر
  • قبل أسابيع من 7 أكتوبر .. رسالة تحذير من السنوار لإسرائيل
  • قبل أسابيع من 7 أكتوبر.. "رسالة غامضة" من السنوار لإسرائيل
  • مناشدة عاجلة إلى وزير التربية عن آخر قرار يتعلق بنقل كوادر 14 مديرية إلى محافظتين
  • بعد اكتشاف شلل الأطفال في غزة.. إسرائيل تتحرك لحماية قواتها
  • طائرات روسية تمنع قاذفة استراتيجية أمريكية من انتهاك الحدود
  • طائرات روسية تمنع قاذفة إستراتيجية أمريكية من انتهاك الحدود