أصدرت جامعة ستانفورد الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة السفير الهولندية، قائمة أسماء العلماء الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم في مجالات العلوم المختلفة، تضمنت القائمة 13 عالما من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

أسماء الفائزين 

وبحسب بيان الجامعة اليابانية اليوم، فإن القائمة الجديدة التي صدرت خلال شهر أكتوبر الجاري تضمنت كل من الدكتور سامح ندا أستاذ هندسة الطاقة ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليم، والدكتور محمد مختار محمد، عميد معهد العلوم الأساسية والتطبيقية، والدكتور محمد أبو زهاد، أستاذ بقسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات، مدرسة الهندسة الإلكترونية والاتصالات والحاسب، والدكتور محمد عياد، أستاذ بقسم علوم النانو، معهد العلوم الأساسية والتطبيقية، والدكتور حمد عبد المنعم، أستاذ بقسم علوم النانو، معهد العلوم الأساسية والتطبيقية، والدكتور حمدي أبو علي، رئيس قسم هندسة مصادر الطاقة، مدرسة هندسة مصادر الطاقة والبيئة والهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، والدكتور صبحي عبد القادر، أستاذ بقسم هندسة القوي الكهربية، مدرسة الهندسة الإلكترونية والاتصالات والحاسب.

وشملت القائمة الدكتور جهاد جنيدي، أستاذ بقسم علوم النانو، معهد العلوم الأساسية والتطبيقية، و الدكتور ضياء الدين منصور، أستاذ بقسم هندسة القوى الكهربية، مدرسة الهندسة الإلكترونية والاتصالات والحاسب، والدكتور محمود نصر، أستاذ مشارك بقسم الهندسة البيئية، مدرسة هندسة مصادر الطاقة والبيئة والهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، والدكتور محمد عبد الهادي جبريل، أستاذ بقسم الهندسة الصناعية و التصنيع، مدرسة هندسة التصميم الإبداعي، والدكتور حسن شكري، رئيس قسم الهندسة البيئية، مدرسة هندسة مصادر الطاقة والبيئة والهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، والدكتورة مروة القاضي، أستاذ بقسم الهندسة الكيميائية والبتروكيمياويات، مدرسة هندسة مصادر الطاقة والبيئة والهندسة الكيميائية والبتروكيماويات.

رئيس الجامعة يهنئ الفائزين 

وهنأ الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا علماء الجامعة الذين تم إدراجهم بقائمة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم، متمنياً لهم النجاح المتزايد من خلال التقدم في مسيرتهم، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس جهود الجامعة للارتقاء بجودة البحث العلمي بالجامعة والنشر الدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعة اليابانية الجامعة المصرية اليابانية علماء العالم والدکتور محمد أستاذ بقسم

إقرأ أيضاً:

عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات

أكد عميد كلية العلوم في جامعة جازان الدكتور “عثمان الحكمي”، أن الجامعة تسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات، بعد تحقيق اعتماد “ASIIN” الألماني.

 

وأضاف في تصريحات للإخبارية، أن الجامعة تتطلع لعقد شراكات علمية مع الجامعات الألمانية لتبادل الخبرات والتجارب و الأبحاث العلمية المختلفة في كافة المجالات.

أخبار قد تهمك جامعة جازان تشارك في “مهرجان العسل 9 ” بعدد من الورش والبرامج التدريبية 27 يناير 2024 - 1:24 مساءً رئيس جامعة جازان يبحث مع سفير الهند لدى المملكة التعاون العلمي والبحثي 21 يناير 2024 - 10:02 مساءً

 

وأشار إلى أن هذه الشراكات ستفتح الباب أمام إثراء الجوانب العلمية والبحثية في المملكة، مما يساعد على تحقيق مستهدفات الرؤية السعودية.

 

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة بترول: إقامة 50% من فعاليات مهرجان العلمين رسالة مهمة للجميع
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها بـجلد بشري وابتسامة
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • بدء التسجيل والقبول في 19 تخصصًا لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية غدًا
  • "المنشاوي" يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط
  • رسالة ماجيستير بجامعة القاهرة تناقش موضوع "الأمومة في السينما الأفريقية"