أكد يوسف عبد القادر، ممثل الجالية المصرية في بلجيكا، أنه برغم إعلان الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، تقديم أوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات بعد حصوله على تزكية 424 نائبا من البرلمان، وتقديم عدد لا يقل عن مليون و130 ألف تأييد من المواطنين، إلا أن المصريين في بلجيكا مستمرون حتى الآن في تحرير تأييدات له، رغبة منهم على تأكيد دعمهم ووقوفهم بجانبه حتى النهاية.

حشد وطني للتصويت

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، أن الجالية نظمت وقفة صباح اليوم أمام السفارة المصرية في بلجيكا لإعلان تأييدهم للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، لاستكمال ما بدأه من إنجازات في مختلف المجالات، مضيفا أن جميع أعضاء الجالية على وعي كبير بواجبهم السياسي والقانوني تجاه بلدهم مصر، لذا يقومون بالتنسيق فيما بينهم حتى يذهبوا في حشد وطني للتصويت، عند فتح باب الاقتراع.

اهتمام كبير في عهد الرئيس السيسي

وتابع: «ملف المصريين في الخارج شهد اهتمامًا كبيرًا في عهد الرئيس السيسي، إذ تتواصل وزارة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مع أبناء مصر في الخارج بشكل دائم، لحل أي مشاكل أو عقبات تواجهنا، وبرز ذلك بشكل كبير خلال أزمة فيروس كورونا التي عاني منها العالم على مدار عامين».  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة 2024 عبد الفتاح السيسي الجالية المصرية

إقرأ أيضاً:

خلية في وزارة الخارجية تتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية في لبنان في ظل الحرب

علمت « اليوم24″، أن وزارة الخارجية قامت بتفعيل خلية لتتبع عن كثب أوضاع المغاربة في لبنان اثر الهجوم الذي تشنه القوات الإسرائيلية على هذا البلد العربي.

وقامت سفارة المملكة المغربية بلبنان، بتوجيه من الوزارة، أيضا بتشكيل خلية أزمة مماثلة تعمل على البقاء على اتصال مباشر مع أفراد الجالية المغربية وتلقي اتصالاتهم والاطمئنان عليهم وتوجيههم بما يكفل أمنهم وسلامتهم؛

وتشير مصادر إلى ان سفارة المملكة المغربية ببيروت على اتصال مستمر بالأغلبية الساحقة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بلبنان وتتوفر على معطيات الاتصال بهم قصد تتبع أحوالهم، اللهم بعض الاستثناءات القليلة ممن لم يتم التوصل الى امكنة تواجدهم ويعتقد أنهم غادروا لبنان قبل توتر الوضع، أو غادروه بصفة نهائية سنوات قبل ذلك قصد الاستقرار في بلدان أخرى.

حسب المعطيات فقد غادر عدد لا بأس به من المغاربة لبنان رفقة أسرهم خلال الفترة السابقة لاندلاع الاحداث الحالية ومباشرة بعد تواتر تحذيرات ودعوات بضرورة المغادرة.

وفي إطار تتبع أحوال الجالية على مستوى منطقة بيروت، حيث مقر السفارة، قامت البعثة الدبلوماسية بالتنسيق مع السلطات اللبنانية المختصة، بمتابعة مسألة تسهيل إيواء أفراد الجالية المغربية.

وعلى مستوى المناطق اللبنانية الأخرى، تم خلق نقط اتصال مماثلة مع اللجنة المركزية للطوارئ التي تتابع مسألة إيواء النازحين، قصد التنسيق معها فيما يتعلق بتسهيل قبول المواطنين المغاربة بمراكز الايواء.

وتدرس خليتي التتبع بالوزارة والسفارة ببيروت، جميع السيناريوهات المحتملة وفق منحى تطورات الأحداث.

 

كلمات دلالية المغرب جالية حرب لبنان

مقالات مشابهة

  • الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا
  • أوائل خريجي الجامعات المصرية يقدمون درعًا تذكاريًا إلى الرئيس السيسي
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • أوائل خريجي الجامعات يهدون «درع الجامعات المصرية» للرئيس السيسي
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • خلية في وزارة الخارجية تتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية في لبنان في ظل الحرب
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • يونيسيف: وزارة الصحة المصرية تولي ملف صحة الطفل اهتمام كبير
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية