خاص

تحدثت الفنانة البحرينية الشابة حلا الترك، عن سبب التغيير الكبير في شخصيتها للأفضل خلال الفترة الماضية، والداعم الأول لها.

وأوضحت الترك أن شقيقة والدها ساعدتها كثيراً للتغير للأفضل وأن تتطور، قائلة: “علشان أكون صريحة وواقعية شخصيتي صارت قوية من عمتي، وكيف عرفت أتصرف من عمتي”.

وتابعت قائلة: “أنا لا أخفي عنكم شيء وأقول كل شيء بصراحة علشان أقعد أمسك المعلقة والشوكة اخدت دروس اتإتيكيت علشان اعرف كيف أمسك الشوكة واقعد وكيف أتكلم مش من نفسي عرفت اسوي كل شيء”.

وأضافت: “اخدت إتيكيت كلاسس وتعملت وشوفت أشياء وكنت أتدرب، انا ما كنت اعرف كيف لما يكون فيه أحد مهم يتحاور معايا لازم اعرف كيف اقعد ولغة الجسد والأيد كيف تتحرك وكيف تتحكم فيها”.

وكانت حلا الترك كشفت أثناء حضورها العرض الخاص لفيلم سكر، أن والدها المنتج محمد الترك ووالدتها لم يكونا الداعم لها.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: البحرين حلا الترك فن

إقرأ أيضاً:

ما هي الأطعمة التي تفاقم انتفاخ البطن؟.. وكيف نعالجها؟

يمانيون – منوعات
تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى انتفاخ البطن، والتي يمكن أن تكون ناجمة عن تناول بعض المأكولات والمشروبات.. ولكن كيف يمكن التخلّص من هذه المشكلة؟

يعاني البعض من مشكلة انتفاخ البطن، وهي عبارة عن حالة يسببها تراكم السوائل، أو الغازات، أو المواد الصلبة، في جزء من الأمعاء، أو ضعف عضلات البطن بعد الحمل.

وذكر موقع “Healthdirect” الأسترالي أنّ الشخص قد يشعر أيضاً بأعراض مختلفة نتيجة لانتفاخ البطن، مثل: التشنّجات، التجشؤ، الإسهال، الإمساك، التورم، والغازات.

ما الذي يسبب انتفاخ البطن؟
قد تتراكم الغازات في الأمعاء عند تناول الكثير من الأطعمة المالحة والكربوهيدرات مثلاً، أو ابتلاع الكثير من الهواء عند تناول الطعام بسرعة كبيرة، أو شرب الكثير من المشروبات الغازية.

أما الانتفاخ المستمر فهو نتيجة مشاكل أخرى، مثل: الإمساك، مرض الاضطرابات الهضمية، أو عدم تحمل بعض أنواع الطعام والمشروبات: مثل الحليب (عدم تحمل اللاكتوز) والأطعمة الأخرى مثل بعض أنواع الفاكهة، والخضار، والحبوب (مثل القمح) متلازمة القولون العصبي (IBS).

الهرمونات: قبل الدورة الشهرية أو أثناء انقطاع الطمث، الإصابة بالبكتيريا الملوية البوابية، أو ما يُعرف بعدوى بكتيريا الهليكوباكتر بيلوري،
تناول بعض الأدوية، زيادة الوزن، والتوتر.

كيفية معالجة انتفاخ البطن
تعتمد طريقة علاج انتفاخ البطن على السبب الكامن وراء ذلك، والتغيرات التي تطرأ على جسم كل فرد. ويمكن أن يساعد إجراء تعديلات على النظام الغذائي في السيطرة على تلك الحالة.

وتتضمن قائمة الأطعمة والمشروبات التي قد تفاقم من هذه المشكلة التالي: الأطعمة المالحة، الكربوهيدرات، المشروبات الغازية، البصل أو الثوم، القمح، الذرة، منتجات اللاكتوز، والفاكهة.

أما إذا ترافق الإمساك مع انتفاخ البطن، فيُنصح باتباع الخطوات التالية:

تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاكهة، والخضار، والحبوب الكاملة، شرب كميات أكبر من الماء، وممارسة الرياضة بانتظام.

في بعض الأحيان، فد يلجأ الطبيب المختص إلى وصف الأدوية التي تساعد في التخلص من الانتفاخ مثل تلك التي تساعد في عملية الهضم، أو المكملات الغذائية، والفيتامينات.

أمّا انتفاخ البطن الناجم عن حالة طبية مثل مرض الاضطرابات الهضمية، أو متلازمة القولون العصبي، فيتطلّب اتباع نظام غذائي صارم يحدده الطبيب المختص أو أخصائي التغذية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو – انهيار ريهام عبد الغفور في أول لقاء إعلامي بعد وفاة والدها
  • أول ظهور إعلامي.. ريهام عبدالغفور تتحدث عن فقدان والدها
  • كان صديقي واتكسرت بعد وفاته.. أبرز تصريحات ريهام عبد الغفور عن والدها (فيديو)
  • "زيزو" يكتب رسالة خاصة بخط يده إلى جماهير الزمالك
  • ما هي الأطعمة التي تفاقم انتفاخ البطن؟.. وكيف نعالجها؟
  • جمال الكشكي: 30 يونيو ثورة وجود لإنقاذ مصر وتعديل مسارها للأفضل
  • مراهقة مصرية تلقي بنفسها من الطابق الرابع بسبب والدها
  • أسرة ضحية لقمة العيش بطوخ: المتهم قتلوا علشان بيطالب بحقة وترك 3 أطفال صغار اتيتموا
  • إنزل علشان الكهرباء بتقطع.. أين جبهة الإنقاذ من أزمات المصريين؟
  • انزل علشان الكهرباء بتقطع.. أين جبهة الإنقاذ من أزمات المصريين؟