قال مسؤولان أمريكيان ومسؤول إسرائيلي، لموقع أكسيوس، إنه من المتوقع أن يعلن البنتاجون يوم الأحد عن حزمة مساعدات عسكرية أولية طارئة لإسرائيل وسط الحرب في غزة.

 

تستعد إسرائيل لهجوم واسع ضد المقاومة الفلسطينية، التي شنت غزوا غير مسبوق للأراضي المحتلة يوم السبت. يمكن أن تؤدي العملية الإسرائيلية إلى عملية برية في غزة من المرجح أن تستغرق عدة أسابيع ويمكن أن تؤدي إلى تصعيد في أجزاء أخرى من المنطقة.

 

يشير طلب إسرائيل للمساعدة في اليوم الأول من الحرب إلى حجم القوة النارية التي تتوقع أن تحتاج إليها مع تطور الصراع.

قال أحد المسؤولين الأمريكيين إن الطلب الإسرائيلي الأولي لن يتطلب موافقة الكونجرس على تمويل جديد، لكن من المتوقع أن تقدم الإدارة للمشرعين إخطارًا مسبقًا.

 

من المتوقع أن تشمل الحزمة ذخائر وأسلحة أخرى دفعت إسرائيل ثمنها وسيتم الآن تسريع تسليمها أو الأسلحة الموجودة في المخزون العسكري الأمريكي وسيتم شراؤها بأموال وافق عليها الكونجرس بالفعل في الماضي، حسبما ذكر المسؤول الأمريكي.

وقال المسؤولون الأمريكيون إن وزارة الدفاع الإسرائيلية أعطت البنتاجون بالفعل قائمة أولية بالأسلحة التي يحتاجونها، والتي تشمل ذخائر للطائرات المقاتلة.

 

قال المسؤولون إن البنتاجون ما زال يضع اللمسات الأخيرة على الحزمة، لكنه قد يعلن عنها يوم الأحد. ومن المتوقع أن تكون هذه الحزمة الأولى من عدة حزم مساعدات عسكرية سيتم تسليمها إلى إسرائيل في الأيام والأسابيع المقبلة.

 

لم يرد البنتاجون على الفور على طلب للتعليق. وقال البيت الأبيض في بيان يوم الأحد إن الرئيس بايدن "وجه دعما إضافيا لإسرائيل في مواجهة هذا الهجوم غير المسبوق الذي تشنه حماس". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنتاجون عسكرية الحرب غزة من المتوقع أن

إقرأ أيضاً:

بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي

مع بدء المعارك بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد العملية البرية التي شنتها إسرائيل على جنوب لبنان بزعم القضاء على البنية التحتية لحزب الله، أعلن الأخير عن مقتل نحو 17 ضابطًا وجنديًا خلال 24 ساعة فقط، وفقًا لبيان صادر عن الحزب، نشرته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأعلن حزب الله اللبناني عن تنفيذ نحو 28 عملية عسكرية متنوعة استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية، مؤكدا أن عناصره تصدت لمحاولتي تسلل من قوات المشاة الإسرائيلية واشتبكوا معها وأوقعوا الجنود والضباط بين قتيل وجريح، ما أجبر باقي الأفراد على التراجع.

الاحتلال يعترف بوقوع خسائر في قواته

واعترف الاحتلال الإسرائيلي بوقوع خسائر في الأيام الأولى من عملياته البرية جنوبي لبنان، بحسب ما أعلن المكتب الصحفي في الجيش الإسرائيلي، حيث أشار إلى أن 9 جنود قتلوا خلال المعارك المستمرة في الساعات الماضية، وفقًا لوكالة «رويترز».

وأمس الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل 8 من جنوده وإصابة 7 آخرين خلال المعارك جنوبي لبنان.

حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية

وقُتل جندي إسرائيلي وأُصيب آخر داخل قاعدة عسكرية شمالي إسرائيل، بعد هجوم صاروخي لحزب الله استهدف قاعدة عسكرية جنوب كريات شمونة شمالي إسرائيل، ورصدت وسائل إعلام إسرائيلية، طائرة تنقل جنودًا من الجيش الإسرائيلي مصابين إلى مستشفى في حيفا المحتلة.

هاليفي يتعهد بمواصلة القتال ضد حزب الله

وتعهد رئيس رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هارتسي هاليفي، بمواصلة استهداف مواقع حزب الله في لبنان، و العملية العسكرية في جنوب لبنان، والضربات التي تستهدف الحزب في كافة المناطق ببيروت وسهل البقاع وجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: هل يؤدي إرسال قوات إلى الشرق الأوسط إلى احتواء القتال أم يشجع إسرائيل؟
  • بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • البنك الدولي يعيد تخصيص 250 مليون دولار لتقديم مساعدات طارئة للبنان
  • البنتاجون: القوات الأمريكية جاهزة لدعم إسرائيل عند الحاجة
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • البنتاجون: قواتنا بالشرق الأوسط جاهزة حال طلبت إسرائيل المساعدة
  • نائبة المتحدث باسم البنتاجون: التنسيق مع إسرائيل مستمر بعد الهجوم الإيراني
  • حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية متنوعة الأهداف خلال الساعات الأخيرة
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة