العراق – أثارت الفنانة العراقية شذى حسون الجدل في العراق بسبب الأخطاء التي رافقت أداءها النشيد الوطني العراق في مهرجان العراق الدولي الليلة الماضية.

فخلال مهرجان العراق الدولي في ساحة الاحتفالات ببغداد الليلة الماضية وهو مهرجان نظمته حسون بدعم من مجموعة شركات من القطاع الخاص، أخطأت الفنانة العراقية المقيمة في المغرب بمجموعة كلمات في النشيد، وقالت “ناعما منعما” بدلا من سالما منعما.

كما قالت “الجلال والسناء” بدلا من الجلال والجمال.

وأثار أداء حسون جدلا وغضبا كبيرا في العراق، وانتقادات للمهرجان الذي نظمته بسبب ما ظهرت عليه بعض الشخصيات المشهورة في العراق وخارجه في ارتداء ملابس وصفت بـ”غير اللائقة”.

وخرجت دعوات سياسية ومن هيئة الإعلام والاتصالات إلى محاسبة منظمي المهرجان الذي “أساء” للعراق وفقا لهم، وتزامن موعد إقامته مع اليوم الوطني العراقي.

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

الفنانة بلقيس فتحي تثير ضجة كبيرة وهذا ما قالته؟!

شمسان بوست / متابعات:

أثارت الفنانة اليمنية الإماراتية بلقيس فتحي، جدلاً واسعاً بعد إعلانها عدم المشاركة في موسم الرياض هذا العام، ما تسبب في هجوم واسع من قبل نشطاء سعوديين ضدها.

وجاء تصريحها الصادم خلال مؤتمر صحفي خاص بمهرجان موازين في المغرب، مما أدى إلى انقسام الآراء بين متابعيها.

وأطلق نشطاء سعوديون حملة #تبليك_بلقيس لحظر حساباتها، بسبب تصريحها، فيما دافع عنها نشطاء آخرون معتبرين أنها لم ترتكب أي خطأ.

وفي وقت سابق، شنت الفنانة اليمنية الاصل بلقيس فتحي هجومًا على شركة “روتانا”، بعدما قامت الأخيرة بحذف “الميدلي” الخاص بها.

وأكدت بلقيس أن كافة أغانيها من إنتاجها الخاص، مشيرة إلى أنها تتعرض لمحاولات لقمعها فنيًا.

وفي بيان مطول نشرته على صفحتها الرسمية على موقع “إكس”، أوضحت بلقيس أن الميدلي الذي حذفته “روتانا” كان يحقق نجاحًا كبيرًا، وكان يتصدر التريند السعودي، لكن الشركة قامت بحذفه بسبب ثلاث أغاني من ألبوميها “مجنون” و”زي ما أنا”، معتبرة أنها انتاجها الخاص.

وأضافت بلقيس أنها أضطرت للتنازل عن حقوق الألبومين المذكورين من أجل تسوية انتهاء التعاقد مع “روتانا”، وأشارت إلى أنها حاولت التواصل مع الشركة لإيجاد حل لإعادة نشر الميدلي، ولكن دون جدوى.

وفي ختام بيانها، شددت بلقيس على أهمية إعادة نشر الميدلي، مشيرة إلى أن فانزها قاموا بنشر الأغاني المحذوفة على مختلف التطبيقات، وأكدت على استمرارها في مسيرتها الفنية دون البحث عن تعاطف أو تقدير، مشيرة إلى أنها تستحق التقدير بنفسها، في ظل محاولات لقمعها فنيًا.

مقالات مشابهة

  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي
  • علاقة حكيمي ومغنية إسبانية تثير الجدل والأخيرة توضح
  • عرس العالم في بغداد
  • اللامي : الاحتفال الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تاسيس نقابة الصحفيين
  • أمال ماهر تحيي حفلا غنائيا بـ مهرجان قرطاج في هذا الموعد (صورة)
  • السفارة الإيرانية تعلن عن تهيئة (14) مركزا انتخابيا في المحافظات العراقية للمشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • كيم كارداشيان تثير الجدل بجلسة تصوير جريئة.. والجمهور يعلق
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • الفنانة بلقيس فتحي تثير ضجة كبيرة وهذا ما قالته؟!