طوفان الأقصى.. كشف المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي أدرعي، سقوط أكثر من 44 قتلا من ضباط وجنود جيش الاحتلال الصهيوني منذ بدء هجوم حركة حماس أمس تحت مسمى طوفان الأقصى، ماكدًا قيام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف أكثر من 800 موقعًا داخل قطاع غزة.

تصريحات المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى

وإضاف المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الجارية في حالة حرب وسيتم الرد على هجوم حركة حماس بعدما وصفها بأنها حركات تابعه للإرهاب الداعشي على حد وصفه، مطالب قوات حركة حماس باحترام الأسري الإسرائيليين.

 

وخلال تصريحاته، رفض افيخاي أدرعي، أي تصالح مع حركة حماس على إثر الهجوم الذي تشهدته خلال الساعات الحالية، قائلا إن المجتمع العربي يدعم إسرائيل في حق الرد على ما تشهده خلال الساعات الأخيرة.

طوفان الأقصى.. آخر تطورات الأوضاع الأمنية داخل إسرائيل  55 أستاذًا بجامعة المنصورة ضمن قائمة "ستانفورد" للأكثر تأثيرًا مرجعيًا عن عام 2022‎‎ نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر لم تهزم أبدًا وستتجاوز الأزمة الاقتصادية (فيديو)

أعلنت "هيئة البث الإسرائيلية" مؤخرًا عن آخر التطورات في الهجوم الذي شنته قوات حركة حماس في ساعات الصباح المبكر تحت اسم "طوفان الأقصى". وقد أسفر هذا الهجوم حتى الآن عن سقوط ما لا يقل عن 700 قتيل إسرائيلي وإصابة أكثر من 13 شخصًا منذ بداية هجمات "حماس" اليوم. 

وما زالت المواجهات مستمرة في العديد من المناطق خارج قطاع غزة بين مقاتلين فلسطينيين من حركة "حماس" وجماعات أخرى من جهة، وقوات الجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، حيث يتم تبادل القصف بالصواريخ والقذائف في هذا الوقت.

بداية هجوم حركة حماس في عملية طوفان الأقصى

وكانت بداية الأمر عندما شنت "حماس" هجومًا مسحلًا على إسرائيل، ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هذا الهجوم بأنه غير مسبوق. جاء الهجوم من قطاع غزة، حيث اقتحمت مستوطنات في غلاف غزة وسيطرت عليها لساعات، وقتلت إسرائيليين واختطفت آخرين وأطلقت آلاف الصواريخ على مناطق مختلفة في إسرائيل. 

طوفان الأقصىقطع الكهرباء عن قطاع غزة بعد هجوم طوفان الأقصى

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية توقف إمدادات الكهرباء لقطاع غزة عقب الهجوم الذي نفذته جماعات فلسطينية من القطاع اليوم، مما أدى إلى تعرض الأراضي المحتلة لعدة انقطاعات في الكهرباء.

وفي سياق آخر، قدم رحيم صفوي، مستشار المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، تهانيه للمجاهدين الفلسطينيين على هجوم "طوفان الأقصى" الذي بدأ قبل ساعات، وأكد وقوفه إلى جانبهم حتى تحرير فلسطين والقدس الشريف. كما أعرب عن دعمه لعملية "طوفان الأقصى" وثقته في أن جبهة المقاومة تدعمها أيضًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طوفان الاقصي عملية طوفان الأقصى المسجد الأقصى طوفان القدس طوفان الاقصى اليوم الأقصى طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى مباشر طوفان غزة بعد عملية طوفان الأقصى طهران الطوفان اقتحام الاقصى طوفان نوح اقتحامات الاقصى طوفان فلسطين اسرائيل ضرب اسرائيل قصف اسرائيل اسرائيل تحت القصف علم إسرائيل غزة وإسرائيل إسرائيل المحتلة إسرائيل وفلسطين مظاهرات إسرائيل غاز اسرائيل حرب اسرائيل احتجاجات إسرائيل خسائر إسرائيل اسرائيل في حرب اقتصاد اسرائيل السيسي اسرائيل السياحة اسرائيل التعديلات القضائية في إسرائيل اسرائيل تعلن حالة الحرب هجوم فلسطين على اسرائيل جیش الاحتلال الإسرائیلی طوفان الأقصى حرکة حماس قطاع غزة هجوم ا

إقرأ أيضاً:

حمدان: سياسة التجويع واحدة من أساليب الحرب الوحشية للعدو الصهيوني وشركائه

يمانيون – متابعات
أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أن سياسة التجويع واحدة من أساليب الحرب الوحشية للعدو وهي جريمة حرب بموجب القانون الدولي.

وأشار أسامة حمدان في مؤتمر صحفي، إلى أن معبر رفح سيبقى فلسطينيا مصريا خالصا ولن يكون للعدو أي سلطة فيه، موضحاً أن الموقف الحقيقي لنتنياهو لا يزال يتسم بالمراوغة والتهرب ويرفض الوقف التام لإطلاق النار.

وقال: “نؤكد بإصرار على أن حرب التجويع المستمر في غزة لن تكسر إرادة شعبنا وسنواصل صمودنا وجهادنا”.

وأضاف حمدان، أنه لا جديد في مفاوضات وقف العدوان وما يتم نقله عن الإدارة الأمريكية بخصوص المفاوضات يأتي في سياق الضغط على حركة حماس، لافتاً أن آخر مقترح تم تسليمه كان يوم 24 من يونيو الجاري وهو لم يحقق المطلوب.

وأوضح أن الميناء العائم الذي أنشأته الإدارة الأمريكية في غزة، لم يكن إلا دعاية واستعراضا سياسيا رخيصا.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعيم المعارضة التركية على حماس
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعم المعارضة التركية على حماس
  • تطورات اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حمدان: سياسة التجويع واحدة من أساليب الحرب الوحشية للعدو الصهيوني وشركائه
  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح