قُتِلَ 5 مدنيين على الأقل و"أجبر" أكثر من 51 ألف شخص "على الفرار من منازلهم" بعد اشتباكات جديدة في شرق الكونغو، بحسب ما أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وبعد 6 أشهر من الهدوء غير المستقر الذي تخللته هجمات، استؤنفت المعارك في أوائل هذا الشهر بين جماعات مسلحة محلية ومتمردي حركة إم-23 في مقاطعة كيفو الشمالية.

أخبار متعلقة تركيا تقبض على 2554 هاربًا منذ وقوع تفجير أنقرةإغلاق المدينة..هونج كونج تتأهب لإعصار"كوينو"

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن "تجدد الاشتباكات العنيفة منذ بداية الشهر الحالي يثير مخاوف من مزيد التدهور في الوضع الإنساني".

أكثر من 40 قتيلاً في أعمال عنف شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية#اليوم pic.twitter.com/x4Lv3om1wT— صحيفة اليوم (@alyaum) April 14, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس كينشاسا الكونغو الديمقراطية الكونغو الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الدنمارك تجدد التأكيد على الأهمية الإستراتيجية لعلاقاتها مع المغرب

زنقة 20. الرباط

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية الدنماركي، السيد لارس لوك راسموسن، مباحثات على هامش الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، توجت باعتماد بيان مشترك.

[????????] FM @larsloekke: “Reaffirming close bilateral relations w/Moroccan [????????] MFA Bourita at #UNGA79. Mutual ambition to strengthen our partnership on trade and investments, green transition and migration” pic.twitter.com/sbWBwDwL3I

— Denmark MFA ???????? (@DanishMFA) September 25, 2024

وأشاد الوزيران، في هذا البيان، على وجه الخصوص، بـ “العلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة القائمة بين الدنمارك والمغرب، وجددا التأكيد على أهميتها الاستراتيجية”. كما اتفقا على مواصلة تعزيز المشاورات السياسية المنتظمة.

وشكل اللقاء مناسبة لبحث “الالتزامات المشتركة الرامية إلى مواصلة تعزيز الشراكة بين بلدينا في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في مجال التجارة والاستثمار والهجرة والتنمية”. كما حددا “القطاعات الرئيسية للتعاون”، لاسيما “الطاقات المتجددة، والتكنولوجيا المتعلقة بتدبير المياه واللوجستيك”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته بجمهورية الكونغو الديموقراطية
  • هولندا تجدد تأييد الموقف المغربي من قضية الصحراء
  • «الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية» في لبنان: يجب حشد الإمدادات اللازمة للنازحين
  • هولندا تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي
  • هولندا تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي للصحراء
  • من نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي في الحكم الذاتي
  • إسرائيل تضع 3 خطط لتوزيع المساعدات الإنسانية على غزة
  • الدنمارك تجدد التأكيد على الأهمية الإستراتيجية لعلاقاتها مع المغرب
  • رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية يهنئ الرئيس تبون لانتخابه مجددا
  • الأمم المتحدة..أخنوش يتباحث بنيويورك مع رئيس الحكومة الإسبانية