شارك تجمع مالكي الابنية المؤجرة في لبنان في ندوة أكاديمية حقوقية لجامعة القديس يوسف في مبنى بلدية الحدث وبتمويل من الاتحاد الاوروبي و UNDP.   وتمحورت الندوة حول "قانون الايجارات اسئلة وأجوبة وحقوق وواجبات"، وجرى عرض عن تاريخ هذا القانون من خلال عرض لطلاب كلية الحقوق (السنة الثالثة والرابعة).

وتطرق تجمع مالكي الابنية المؤجرة الى طريقة معالجة وطرح قانون الايجارات، وابدى اعتراضه الشديد على طريقته القديمة.



ودعا الى "ايجاد الحلول من منطلق الدستور والعدالة وخصوصاً ان على جيل جديد من مشروع حقوقيين ومحامين وقضاة ان يدركوا طبيعة وخصوصية تلك العقود التي انتهكت الحق الدستوري وحق الملكية الفردية، بالاضافة الى مدى الضرر الذي سببته التمديدات غير الدستورية المغلفة تحت إطار تشريعي غير مدروس وعشوائي كان سبباً رئيسياً في الاضرار بحقوق المالكين القدامى وافقارهم وتضرر ابنيتهم المتهالكة بفعل غياب الصيانة، ومرور الزمن الناتجة عن البدلات المجانية وتفويت الاموال على الخزينة وغياب دعم الدولة لهم وتسهيل امورهم الضرائيية من خلال التسهيلات التي يمكن ان تؤمنها الدولة لهم".

وأكد التجمع انه "مع تثقيف الجيل الجديد من الحقوقيين من خلال تلك البرامج، التي تنشر ثقافة القانون والحق واحترام ملكية الغير، وارساء مفهوم العدالة ونشر مفهوم المواطنية وفق الاطر الدستورية والاخلاقية في المجتمع".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«التلفزيون» أول مسرحية تجمع حسن الرداد وإيمي سمير غانم.. ما قصتها؟

تتضمن النسخة الثانية من مهرجان العلمين لهذا العام 2024 مشاركة عدد من العروض المسرحية، بينها مسرحية التلفزيون التي تشارك من خلالها هيئة الترفيه ضمن الفعاليات، ويلعب بطولتها الفنان حسن الرداد.

قصة مسرحية التلفزيون

مسرحية التلفزيون أول مسرحية تجمع الثنائي حسن الرداد وزوجته الفنانة إيمي سمير غانم بعد عدة أعمال فنية ناجحة، ويشاركهم عدد آخر من الفنانين، بينهم أوس أوس ومحمود حافظ وبدرية السيد وسليمان عيد وبيومي فؤاد.

وتدور فكرة مسرحية التلفزيون حول شخصيتين وهما كروانة التي تقدمها الفنانة ايمي سمير غانم وحفظي الذي يقدمه الفنان حسن الرداد، وهما متزوجان يزورهما بابا نويل ليحقق لهما ما يتمنان، ولكن تأتي هذه الزيارة بعد مرور ثلاثين عامًا، ولكنهما يجدا معه ضمن الهدايا تليفزيون سحري، فيدخلان ويتنقلان وسط قنواته في إطار من الكوميديا.

مقالات مشابهة

  • «التلفزيون» أول مسرحية تجمع حسن الرداد وإيمي سمير غانم.. ما قصتها؟
  • 41 ألف عقد موثق للإيجارات السكنية في أبوظبي خلال الـ 5 أشهر الأولى
  • مالكو الأبنية المؤجرة: للتصدي لأي معارضة في تأخير استعادة الحقوق
  • أمين الباحة: إقبال من الشركات المنظمة للفعاليات أكثر من الأعوام السابقة
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟
  • تغييرات قضائية جديدة.. الرئيس السيسي يشهد حلف اليمين الدستورية
  • عصمت: تكليفات من الدولة لإيجاد حل جذري لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
  • ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تجمع بين الترفيه والثقافة
  • التخصصي يعلن بدء العمل باللائحة المالية ولائحة المشتريات والعقود الجديدة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية