بوابة الوفد:
2024-07-03@18:32:56 GMT

18 يوما فقط تفصلنا عن تغير الساعة للتوقيت الشتوي

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

أيام قليلة تفصلنا عن موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2023، والذي بدأ العمل به في أخر خميس من شهر أبريل الماضي، وفقا لقرار مجلس الوزراء.

موعد تغيير الساعة لـ التوقيت الشتوي

 

ويتزامن موعد تغيير الساعة لـ التوقيت الشتوي مع بداية النصف الثاني من فصل الخريف الذي بدأ في 23 سبتمبر الماضي.


وفقًا لقرار مجلس الوزراء المصري، فإن موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوى 2023 وإلغاء التوقيت الصيفي سيكون في الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري الموفق 26-10-2023، أي بعد نحو 18 يوما من الآن، حيث سيعاد ضبط الساعة على التوقيت الشتوي بتأخير 60 دقيقية كاملة، لتصبح الساعة 11 مساء بدلا من 12 صباحا.

 

يذكر أن التوقيت الصيفي يعني تقديم الساعة 60 دقيقة، والذي بدأ العمل به في آخر خميس من شهر أبريل الماضي، وفقا لقرار مجلس الوزاراء.

 

من المقرر أن يبدأ العمل بـ التوقيت الشتوي، ويتم تأخير الساعة به 60 دقيقة، فى آخر خميس من شهر أكتوبر الحالي ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.

 

ويستمر العمل بـ التوقيت الشتوي في مصر لمدة 6 أشهر متتالية تبدأ من يوم الجمعة 27-10-2023 وتنتهي في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أبريل القادم 26-4-2024.

 

جدير بالذكر أنه، أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، أنه وفقًا للقانون الصادر مؤخرًا في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادي، ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في ليلة يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، وتنتهي في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أبريل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوقيت الشتوى قرار مجلس الوزراء فصل الخريف التوقيت الصيفى تطبيق التوقيت الصيفي موعد تغییر الساعة التوقیت الشتوی التوقیت الصیفی من شهر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

رسميا.. الحكومة تحسم جدل إلغاء التوقيت الصيفي تزامنا مع مواعيد غلق المحال الجديدة

كتب- محمد سامي:

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما تداولت به بعض مواقع التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، غير صحيح.

ونفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُوضحاً أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على أنه "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة"، مهيباً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد المركز وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

مقالات مشابهة

  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر.. متى تتقدم الساعة 60 دقيقة؟
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي مع إغلاق المحلات التجارية مبكرا
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحلات التجارية
  • مجلس الوزراء ينفي إلغاء التوقيت الصيفي ويحذر من الأخبار المضللة
  • الحكومة تنفي إلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل
  • رسميا.. الحكومة تحسم جدل إلغاء التوقيت الصيفي تزامنا مع مواعيد غلق المحال الجديدة
  • حقيقة صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءً من الجمعة
  • «الوزراء» ينفي إلغاء التوقيت الصيفي بعد تطبيق مواعيد غلق المحال الجديدة
  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح