وجه محمود شعبان مدير عام الإدارة العامة لرعاية المسنين بوزارة التضامن الاجتماعي الشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لاهتمامها بكبار السن وصاحبة فكرة مبادرة «العمر الذهبي» وهذه المبادرة كانت استكمال لمبادرة أطلقتها العام الماضي التي سميت بـ«الحياة أمل»، كما وجهت وزيرة التضامن بعمل مبادرة كل عام بمسمى جديد وأسلوب جديد وتطور في الأداء.

تستهدف جميع المسنين المقيمين بدار المسنين

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لرعاية المسنين خلال لقائه ببرناج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر فضائية «dmc»، أن هناك تطويرا في كل مراحل المبادرة التي تُنشأ، وأن مبادرة العمرالذهبي مهمة وتستهدف جميع المسنين المقيمين بدار المسنين وأنديتها.

هناك 3 محاور تعمل عليها وزارة التضامن الاجتماعي

وأشار «شعبان» إلى أن هناك 3 محاور تعمل عليها وزارة التضامن الاجتماعي، أولها محور الحياة الاجتماعية، ومحور الرعاية الاجتماعية ومحور الدمج المجتمعي، المحور الأول التي تعمل عليه الوزارة في مساعدة كبار السن من خلال الدعم النقدي «تكافل وكرامة» أو من خلال تقديم مساعدات عينية لكبار السن، ومحور الرعاية الاجتماعية من خلال دور المسنين وأنديتهم مهنة رفيق المسن، أما محور الدمج المجتمعي الخاص بمبادرة العمر الذهبي والمبادارات هي التي تقوم بها وزارة التضامن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رعاية المسنين وزارة التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا من أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية أو من يمتلك مشروعا ويريد تطويره، بالتعاون مع جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

قروض حسنة للأسر الأكثر احتياجا

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّ تسليم القروض الحسنة للأسر الأكثر احتياجا من أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية أو من يمتلك مشروعا ويريد تطويره، تعمل على تحسين حياة آلاف الأسر بكفر الشيخ وتحويلها من أسر أولى بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظة كفر الشيخ، ما سيُغير من وجه الاقتصاد المصري.

فيما قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنّ التوسع في النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتي من خلال مساهمة الجمعية في إقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجا، ليدر دخلا ثابتا لهذه الأسر، مع الأخذ في الاعتبار المناطق الأكثر احتياجا والتي تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

توزيع مساعدات موسمية

جدير بالذكر أنّ تسليم القروض الحسنة يأتي استكمالا لجهود مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ في دعم الأسر الأكثر احتياجا بالقرى الفقيرة في محافظة كفر الشيخ من خلال توزيع مساعدات موسمية، وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تماماً، بالإضافة إلى تنظيم معارض ملابس ومعارض لتوزيع الأثاث والأجهزة الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • التضامن تفتتح معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل القباج بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية
  • تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ
  • «معلومات الوزراء»: توزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم خلال عام
  • السياسات العامة والتحول الاجتماعي
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية