الرؤية- ناصر العبري

افتتح بمقر نقابة الفنانيين والإعلاميين الكويتين معرض "عمان في قلب الكويت"، تحت رعاية سعادة الدكتور صالح بن عامر الخروصي بحضور عدد كبير من الفنانيين والاعلاميين الكويتيين.

ويشارك في المعرض أكثر من 80 مشاركًا ومشاركة من بينهم 56 فنانًا تشكيليًا وشعراء وصحفيين وإعلاميين بالإضافة إلى ناشطين وإعلاميين ورجال أعمال، إضافة إلى فرقة شباب عبري، وسيتخلل المعرض الذي سيستمر من 7 إلى 10 من أكتوبر أمسية شعرية وندوة فنية ثقافية ومعرضًا للفنانيين التشكيليين العمانيين.

وأشاد الدكتور نبيل الفيلكاوي رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين بالكويت بأعمال الفنانين العمانين ومدارسهم الفنية، مسجلًا في الوقت نفسه إعجابه بالتطور الكبير الذي وصل إليه الفنان العماني، مؤكدًا بأن هذا المعرض ما هو إلا انعكاس لمدى الاهتمام الذي يحظى به الفنان العماني في مجالاته المختلفة.

من جهته، قال جمال بن سالم الجساسي المنسق الدولي للمعرض إن تنظيم المعرض جاء بتنسيق مع الدكتور نبيل الفليكاوي رئيس نقابة الفنانين الاعلامين، والفنان طارق العلي نائب رئيس نقابة الفنانين والإعلامين بدولة الكويت، ومديرة النقابة ابتهال العوضي، ودلال ملك عضوة قطاع الفنون التشكيلية، وفريدة سيد هاشم عضوة نقابة الفنانين العمانيين، موضحًا أن المعرض هذا يعد الأكثر مشاركة من بين المعارض التي جرى التنسيق لها وتنظيمها في الفترات السابقة.

وتحدثت الفنانة التشكيلة سلمى بنت محمد البلوشية ‏عن مشاركتها في المعرض وقالت إن مشاركتها في المعرض أتاح لها الفرصة لإبراز ملامح من سلطنة عمان؛ إذ حملت اللوحة الأولى عنوان "القيظ" نسبة إلى موسم القيظ في سلطنة عمان الذي تشتد فيه الحرارة ابتداءً من شهر مايو إلى أغسطس؛ إذ ركزت فيه على انعكاس أشعة الشمس على ملامح الشخصية و الزي العماني، فيما تناولت اللوحة الثانية "الناموس" العلاقة الجميلة بين الشاب والجمل، الذي يعد إرثًا يتجدد على مر الزمان نسبة إلى النصر والفخر والفرح في سباقات الهجن وهي كلمة تنسب لأهل البادية، إضافة إلى هتمام السلطنة بسباقات الهجن واضح منذ القدم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

فيلم أهل الكهف مهدد بالانسحاب من دور العرض.. كم حقق؟

تذيل فيلم أهل الكهف قائمة الإيرادات منذ يومه الأول، محتلا المركز الرابع، وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي إن الفيلم احتل المركز الأخير، وبدأت إيراداته في النقصان مقارنة ببقية الأفلام المعروضة.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن إيرادات الفيلم حققت 10 ملايين جنيه، ما يهدد سحبه من دور العرض .

قصة فيلم أهل الكهف

تدور قصة الفيلم حول ثلاثة أشخاص يستيقظون من نومهم الطويل بعد ثلاثة قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن مختلف غير الذي عاشوا فيه من قبل، حيث يكافحون للتعامل مع هذا العالم الذي لا يمكن التعرف عليه.

أبطال فيلم أهل الكهف

فيلم أهل الكهف يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم خالد النبوي ومحمد ممدوح وغادة عادل ومحمد فراج ومحمود حميدة وأحمد عيد وبسنت شوقي وريم مصطفى وصبري فواز، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

مقالات مشابهة

  • محمد الصبان المرشح لرئاسة نقابة الفنانين التشكيليين: تحسين الخدمات أولوية
  • فيلم أهل الكهف مهدد بالانسحاب من دور العرض.. كم حقق؟
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • وزير الثقافة الجديد في حكومة مدبولي 2024.. فنان وعميد كلية الفنون الجميلة
  • نقابة «التشكيليين» تنعى الفنان محمد حاكم
  • محمد حاكم.. فنان الكاريكاتير راوي هموم الفقراء
  • الجول الزمني لانتخابات نقابة التشكيليين.. على مقعد النقيب والمجلس
  • تواجد مصري مشرف بافتتاح المعرض الدولي «الفن يعبر الحدود»
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات