يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شهدت محافظة المهرة شرقي اليمن، الأحد، استعراض عسكري، لوحدات من الجيش والأمن اليمني، وذلك بمناسبة احتفالات اليمنيين بذكرى ثورتي 26 سبتمبر (شمالا) و14 أكتوبر (جنوبا).

شهد الحفل العسكري الذي أقامته قيادة المحور والأمن العام ، محافظ المهرة، محمد علي ياسر، وقائد محور الغيضة اللواء محسن علي مرصع.

وخلال العرض، حيّا محافظ المهرة، بـ”البطولات والتضحيات التي يقدمها رجال الجيش والأمن في تثبيت دعائم الأمن الاستقرار والملاحم البطولية التي يجرجها المقاتلون في سبيل الدفاع عن الوطن”.

وأكد بن ياسر، “على استمرار دعم السلطة المحلية بالمهرة، للمؤسستين العسكرية والأمنية”، مشيداً بالجاهزية القتالية العالية التي يتمتع بها منتسبو محور الغيضة والأمن العام وانضباطهم، وبدور قيادة المحور وقادة الوحدات العسكرية والأمنية.

كما أشاد بتكاتف الأجهزة الأمنية والعسكرية وفئات المجتمع المختلفة لاجل الحفاظ على الاستقرار الذي تنعم به المحافظة، مؤكدا بأن المهرة حاضنة للجميع وأنها واحة للسلام والتنمية والتعايش والاستقرار الأمني والخدمي.

من جانبه، أكد قائد محور الغيضة، قائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محسن علي مرصع، على جاهزية وحدات المحور للدفاع عن الوطن لأجل أمنه وسلامة أراضيه، مشيراً إلى ما تحققه الوحدات العسكرية والأمنية من منجزات في مواجهة التهريب وحفظ الأمن والاستقرار بدعم ومتابعة السلطة المحلية.

وقال: “إن قيادة المحور تبذل قصارى جهدها لتعزيز الانضباط العسكري في أوساط منتسبيه من خلال تنفيذ برامج ودورات تدريبية، مشيدا بدعم السلطة المحلية والتحالف العربي للمؤسسة العسكرية بالمحافظة.

وأكد قائد محور الغيضة، “أن وحدات المحور تبذل قصارى جهدها للحفاظ على استقرار المحافظة والسكينة العامة وتأمين المنشآت والطرق والمنافذ والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المحافظة ومكافحة التهريب والتخريب”.

وشهد الحفل عرضاً عسكرياً مهيباً لعدد من الوحدات العسكرية والأمنية، ومرور الآليات القتالية، وقدمت فرقة المهارات جانب من العروض القتالية التي عكست جميعها الجاهزية القتالية والمعنويات العالية للمقاتلين.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المهرة اليمن عرض عسكري العسکریة والأمنیة محور الغیضة

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. فيروس يثير الرعب بإسرائيل وكمين للفصائل يوقع 17 جنديا في غزة

خلال ساعات الليل الماضية، اشتعلت الساحة العالمية بالعديد من القضايا، على رأسها تحذيرات وزارة الصحة الإسرائيلية من تفشي فيروس قاتل بين المواطنين، وإعلان وسائل إعلام عبرية عن نجاح الفصائل الفلسطينية في إيقاع قوة في كمين محكمة في جنين، أسفر عن إصابة 17 جنديًا وضابطًا، فضلا عن وقوع واحد من أفشل وأسرع انقلاب عسكري في تاريخ البشرية، فماذا حدث ليلا؟

فيروس يثير الرعب في إسرائيل

وكشفت صحيفة معاريف العبرية، عن تحذير وزارة الصحة الإسرائيلية من تفشي فيروس حمى النيل، حيث تم رصد 48 حالة إصابة مؤكدة، تم نقل 36 منهم إلى المستشفى بسبب حالتهم الصحية، بينهم 5 وصفت حالتهم بالخطيرة، وتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي، فضلًا عن وفاة 4 آخرين بالإصابة فيما يتم التحقق من وفاة خامس بهذا المرض، وذلك خلال 12 ساعة فقط.

وأضافت الوزارة، أن مرض حمى غرب النيل من المفترض أنه يشبه الانفلونزا، حيث تزول الأعراض من تلقاء نفسها، وهي في الغالب غير خطيرة، إلا أنه لا يعرف سبب انتشار الحالات بهذا الشكل، ولماذا تدهور حالتهم الصحية؟ وأن الأمر قيد الدراسة.

وتابع أن فيروس ينتقل من خلال البعوض، الذي يحصل عليه من خلال لدغات الطيور ثم ينقلها للإنسان والحيوان.

كمين الفصائل في جنين

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن الفصائل الفلسطينية نجحت في إيقاع قوة من جنود الاحتلال في كمين محكم، أسفر عن تدمير مدرعة من نوع نمر، وإصابة نحو 17 من الضباط والجنود.

حدث غير عادي في جنين

وقوع قوة إسرائيلية في كمين محكم وتفجير عبوة ناسفة في القوة. pic.twitter.com/9W261UJPNe

— الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) June 26, 2024

وكشف موقع بلا رقابة العبري، عن تفاصيل الكمين، أن الفصائل قامت بزرع عبوتين ناسفتين على الطريق، وتم تفجيرهما عن بعد على مركبة مدرعة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي من نوع نمر كانت تسير على الطريق.

وأضافت أن الكمين تسبب في إصابة 17 جنديا من مختلف الرتب، منهم 8 في حالة خطيرة، و5 حالتهم متوسطة، 4 إصابة خفيفة، وتم نقل بعض الجرحى بواسطة 3 مروحيات إلى مستشفيات مختلفة، وهي هعيمك وبيلنسون ورمبام وتل هشومير الجرحى لتلقي العلاج.

وأفشل وأسرع انقلاب عسكري في بوليفيا

وقالت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن وسائل إعلام عبرية، إن بعض أفراد الجيش قاموا بعمل انقلاب عسكري على الرئيس البوليفي لويس آرسي حيث اقتحمت عدة دبابات القصر الرئاسي، وحاول عدد من قيادات الجيش الإطاحة بالحكم، لإنشاء حكومة ديمقراطية جديدة.

عين الرئيس البوليفي لويس آرسي قادة جددا للجيش ليحلوا محل الجنرالات الذين شاركوا في الانقلاب.
بوليفيا هل انتهى الانقلاب ؟
pic.twitter.com/HpnkGP8PlT

— عبدالحفيظ علي محمد عبدالله صالح (@abdulhafiz20111) June 26, 2024

وأدان الرئيس البوليفي هذا الانقلاب، حيث قام بتعيين قيادات جديدة للجيش خلال الانقلاب، وأدان على صفحته على موقع أكس «تويتر» الانتشار غير النظامي لبعض أفراد الجيش، وطالب الشعب للتصدي للانقلاب على الديمقراطية.

الانقلاب في بوليفيا فشل

الشعب البوليفي العظيم خرج عن بكرة ابيه دفاعا عن الديمقراطية وانهى الانقلاب العسكرى الذي دبرته المخابرات الامريكية ضد الرئيس المنتخب من الشعب وقرار باعتقال كل قيادات الجيش المجرمة التي خانت ارادة الشعب و دبرت الانقلاب العسكري الارهابي وتقديمهم لمحاكمة… pic.twitter.com/NtaCePU9I5

— صلاح بديوي (@bedewi1_s) June 26, 2024

وتجمع عدد غفير من الشعب البوليفي حول القصر الرئاسي، ما جعل قائد الانقلاب الجنرال خوان خوسية زونيجا إلى الهرب باستخدام مدرعة الجيش، وأفادت وكالة رويترز أنه تم إلقاء القبض عليه، لينتهي أسرع انقلاب عسكري والذي لم تتجاوز مدته الـ3 ساعات.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • مقتل قيادات حوثية في معارك مع قوات الجيش اليمني جنوب غربي البلاد
  • قائد محور تعز العسكري يوجه بتحريك حملة أمنية للقبض على شقيقه ويدعو وجهاء المنطقة للتعاون وتسليمه للعدالة
  • الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»
  • الروح القتالية لا تسقط هكذا فجأة
  • اللجنة الأمنية العليا تضع عيدروس الزبيدي امام تأثيرات الوضع الاقتصاد على الأوضاع العسكرية والأمنية وتطلعه على أنشطة القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية
  • "كتائب المجاهدين" تدك القوات الإسرائيلية في "محور نتساريم" بالصواريخ (فيديو)
  • عاجل.. الحوثي يصعد عسكريا في تعز.. والجيش يؤكد سقوط قتلى وجرحى من المليشيات
  • باستريكين يؤكد إرسال 10 آلاف ممن نالوا الجنسية الروسية إلى منطقة العملية العسكرية
  • حدث ليلا.. فيروس يثير الرعب بإسرائيل وكمين للفصائل يوقع 17 جنديا في غزة