فى انجاز مصري جديد، ظهر اسم الدكتور مينا ثابت قليني خبير علاج كوفيد - 19 والأمراض الفيروسية الدولي، وعضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة المنيا، ضمن قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية العريقة، والتي تضم أول 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرا وتميزا، والتى نشرتها مؤخرا دار النشر العلمي الكبرى ايلسفير فى أكتوبر 2023 الجاري.

جديرا بالذكر أن الدكتور مينا ثابت قلينى سبق وظهر اسمه فى هذا التصنيف الدولي المرموق فى أكتوبر من العام الماضى 2022 ، وتلقى شهادة تقدير من مؤسسة النشر الدولي ايلسفير تفيد بإرتباط بعض أبحاثه عن كوفيد - 19 وعلاجاته بأهداف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة .

ويعد الدكتور مينا ثابت قلينى الطبيب والباحث الوحيد على مستوى العالم ، الذى تمت تسمية بروتوكول علاج مناعي لكوفيد -19 ،  وعدد من الفيروسات التنفسية مثل الإنفلونزا والمخلوي بأسمه ، ومؤخرا أجرى تعديلا له لعلاج حمى الضنك الفيروسية والمميز فى بروتوكول قليني المناعي ،  أنه يستخدم مع الكبار والأطفال والحوامل ، معيدا اكتشاف أدوية آمنة وفعالة  وزهيدة الثمن نسبيا ، موجها إياها فى العلاج بكفاءة وآمان كاملتين لا سيما في العلاج المبكر ، ومؤخرا نشر قلينى مسودة علمية يوضح فيها كيف أنقذ العلاج المبكر مئات الملايين في افريقيا ، في الوقت الذى قضى فيه الشباب والأصحاء فى دول العالم المتقدم نحبهم من جراء الإصابة بكوفيد - 19.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة المنيا علماء العالم ستانفورد أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

معلومات عن محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الجديد.. متخصص في نظم الأقمار الصناعية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء تعيين الدكتور محمد محمود محمد إبراهيم أبوزيد، نائبا لمحافظ بالمنيا، ضمن حركة المحافظين 2024 التي شملت تغيير عدد كبير من الوزراء والمحافظين ونوابهم، وهو ابن قرية العديسات بمركز الطود في محافظة الأقصر.

السيرة الذاتية لنائب محافظ بالمنيا

وكان الدكتور محمد محمود محمد إبراهيم أبوزيد، من شباب برنامج إعداد القادة، والخبير المتخصص في نظم الأقمار الصناعية باليابان، عضو المجلس الاستشاري لمؤسسة «مصر تستطيع»، وأستاذ زائر بكلية الهندسة جامعة زويل، وعضو هيئة التدريس بكلية الهندسة جامعة الفيوم، ومحاضر بكلية التدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة لفرق الضباط، وكذلك مستشار بحوث الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الإنتاج الحربي مركز التميز العلمي.

الإشادة بمستوى عمله في هندسة الفضاء

كما أنه حاصل على دكتوراه في هندسة النظم والحاسبات من جامعة كيوتو باليابان، حيث تخصص في تصميم الأقمار الصناعية وهندسة الفضاء، كما نجح في وضع معالم استراتيجية مصر للفضاء والاشتراك مع العلماء المصريين في رسم القواعد المنظمة لإطلاق أول وكالة فضاء مصرية، وتمت الإشادة بمستوى عمله وإتقانه.

يشار أنه تم تعين اللواء عماد كدوان مساعد وزير الداخلية محافظا جديدا للمنيا في حركة المحافظين الجديدة 2024 خلفا للواء أسامة القاضي.

مقالات مشابهة

  • خضر التوني بقائمة العظماء.. مجد خاص في تاريخ رفع الأثقال بحضور «هتلر»
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • العراق ضمن الثلث الأول بقائمة البلدان الأكثر امانًا في 2024
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ السيسي بالسنة الهجرية الجديدة
  • جامعة أسيوط تهنئ الدكتور مينا عماد لتعيينه نائبا لمحافظ أسيوط
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • معلومات عن محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الجديد.. متخصص في نظم الأقمار الصناعية