البوابة نيوز:
2024-07-06@00:05:47 GMT

نائبة برلمانية: حقوق الإنسان ليست سياسية فقط

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

قالت الدكتورة عبلة الألفي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، والمشرف العام على المبادرة الرئاسية “الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية”، إن حقوق الإنسان لا تتعلق فقط بالحقوق السياسية، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي اهتم كثيرًا بحقوق الإنسان المصري، حيث طور العشوائيات، ووفر دخل للكثير من سكان هذه العشوائيات من خلال فرص عمل كريمة.

وأضافت "الألفي"، خلال حوارها مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، أنها زارت الكثير من مناطق العشوائيات المطورة، ووجدت طفلا من سكان هذه المناطق حاصل على 15 ميدالية رياضية بعد تطوير المناطق، وهذا الأمر لم يكن ليتحقق إلا بعد تطوير هذه المناطق.

وأوضحت أن حي الأسمرات يُصدر الآن أكثر سبح للعالم، ويحتوي على مدارس، وساحات رياضية، وهي عبارة عن مجتمع يفخر به أي إنسان، مشيرة إلى أن الدولة توفر دخل للكثير من غير القادرين في معاش تكافل وكرامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة الصحة بمجلس النواب الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية حقوق الإنسان حي الأسمرات

إقرأ أيضاً:

نيفين مسعد: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الحوار الوطني

قالت الدكتورة نيفين مسعد، مقرر لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني، إن تعديل قانون الحبس الاحتياطي يأتي على رأس أولويات الحوار الوطني، لافتًة إلى أن جلسات الحوار كشفت عن إجماع وطني واضح على أهمية دعم قضايا حقوق الإنسان باعتبارها مستهدفًا وطنيًا.

وطالبت مقرر لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني، بالتركيز على كل ما يشغل المواطن المصري، بما في ذلك كبح جماح التضخم واستقرار الأسعار، والعمل على سرعة تحقيق التوازن الفعلي بخطة زمنية دقيقة وسريعة، بالإضافة إلى تعديل قانون الحبس الاحتياطي.

وأضافت «مسعد» أن الحوار الوطني يعول عليه الكثير من الآمال والطموحات من كافة الفئات، خاصة وأنه قبل دعوة الرئيس إلى الحوار الوطني لم تكن هناك قنوات مفتوحة بشكل كامل بين مختلف القوى السياسية، فالحوار مثّل قناة تواصل قوية بين كافة أطياف المجتمع المصري.

وثمنت تأكيد مجلس أمناء الحوار استكمال الترتيبات العاجلة لاستكمال مناقشة الموضوعات التي لم تناقش خلال المراحل السابقة، مثل تحديات عمل النقابات المهنية، وتعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، وقانون الأحزاب، والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، ودعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، وغيرها من موضوعات.

مقالات مشابهة

  • نظرية إسلامية للحكم
  • شاهد| باحثة سياسية تحلل خطاب رئيس الوزراء البريطاني في ظهوره الأول
  • نيفين مسعد: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الحوار الوطني
  • باحثة سياسية: خطاب ستارمر «يبث الأمل» والطموح للشعب البريطانى (فيديو)
  • المشاط: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري أولويات عمل الوزارة
  • مشيرة خطاب: لا توجد حقوق إنسان بدون سيادة القانون في الدولة
  • مشيرة خطاب: سيادة القانون في الدولة تساعد على نمو القطاع الخاص
  • تعيين عبلة الألفي نائبة لوزير الصحة والسكان
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • تعيين عبلة الألفي نائبة لوزير الصحة: السيرة الذاتية والمسيرة العلمية