استكملت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، جولتها المفاجئة بمحافظات منظومة قش الأرز، بالتوجه إلى محافظة الشرقية لتفقد سير العمل بمحاور منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

وتفقدت الوزيرة عددا من المواقع بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، إذ رصدت قيام أحد المواطنين بإطفاء حريق اشتعل ذاتيا للمخلفات، وعلى الفور توقفت الوزيرة وقدمت جزيل الشكر له على مبادرته بإطفاء الحريق إيمانا منه بالضرر البالغ من الانبعاثات الناتجة عنه على الصحة والبيئة.

ولفتت الوزيرة إلى دور المواطنين في تيسير تنفيذ الإجراءات اللازمة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة، من خلال عدم حرق المخلفات الزراعية أو البلدية والتخلص منها بالطرق الآمنة للاستفادة منها بدلا من التأثير السلبي لحرقها على البيئة والصحة، ونشر النماذج الإيجابية بين المواطنين في التصدي للمخالفات البيئية التي تؤثر علينا جميعا دون تمييز.

وفي سياق متصل، تواصلت وزيرة البيئة مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للتنسيق لتيسير اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين، ووجهت له الشكر على الدعم المقدم منه لتذليل العقبات والتحديات في تنفيذ المنظومة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة الري وزارة الري الشرقية قش الأرز

إقرأ أيضاً:

إصابة 10 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية

أصيب 10 أشخاص بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد؛ إثر وقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص بالرصيف بطريق مصر - الإسماعيلية الصحراوي، فى اتجاه الإسماعيلية أمام مدرسة السويدي بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وتم نقل المصابين إلى المركز الطبي العالمى لتلقى الإسعافات اللازمة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود بلاغ بوقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص بالرصيف بطريق مصر - الإسماعيلية الصحراوي، في اتجاه الإسماعيلية أمام مدرسة السويدي بالعاشر من رمضان، ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد.

انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتم نقل المصابين إلى المركز الطبى العالمي لتلقي الإسعافات اللازمة، وتم رفع آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية أمام المركبات.

 







مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: افتتاح أول مصنع لتدوير مخلفات قش الأرز في البحيرة قريبا 
  • وزيرة البيئة: قريبا افتتاح أول مصنع لتدوير مخلفات قش الأرز بالبحيرة
  • مساعد وزيرة البيئة تتفقد سير عمل منظومة قش الأرز بالشرقية
  • قيادات وزارة البيئة تستمر في تفقد سير عمل منظومة قش الأرز بالشرقية
  • رئيس «الشيوخ»׃ السيسي يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري
  • تحرير 138 محضر حرق قش أرز للمخالفين بالشرقية
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية
  • وزيرة البيئة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • وزيرة التضامن تشكر السيدة انتصار السيسي لرعايتها مبادرة «بإيديك تنقذي حياة»
  • وزيرة البيئة: مصر تلعب دورا مهما في ملف المناخ منذ عام 2015