البوابة نيوز:
2024-07-05@22:43:41 GMT

برلمانية: مؤتمر "حكاية وطن" صدم أعداء مصر

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

قالت الدكتورة عبلة الألفي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، والمشرف العام على المبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية"، إن مؤتمر "حكاية وطن" أظهر الإنجازات التي تحققت في الـ9 سنوات خلال 3 أيام، وهذا صدم أعداء الدولة المصرية، مشيرة إلى أن أعداء الدولة لا يريدون للدولة المصرية أن تتقدم، لأن مصر تقع في موقع استراتيجي، وهي بمثابة الجائزة الكبرى.

وأضافت "الألفي"، خلال حوارها مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، أن الرئيس السيسي رجل مخابرات عسكري محنك ومؤمن بالله من قلبه بصورة كبيرة، ولديه رؤية واسعة للأوضاع المصرية والمنطقة بشكل عام، ولا يخشى من أحد.

وأوضحت أن بيان الاتحاد الأوروبي الذي أدان مصر مردود عليه بالكامل، مشيرة إلى أن البرلمان الأوروبي طالب بالإفراج عن هشام قاسم المسجون في قضية سب وقذف لأحد زعماء المعارضة، وهذا يعني أن "قاسم" ليس سجينًا سياسيًا، ومطالبة البرلمان الأوروبي بالإفراج عنه منتهى التجاوز في السيادة المصرية.

ولفتت إلى أن مصر أفرجت خلال الفترة الأخيرة عن 1600 سجين سياسي، ولا يمكن أن تفرج عن علاء عبد الفتاح لأن عليه الكثير من القضايا، والإفراج عنه سيجرح الشعب المصري، معقبة: "أي شخص متورط في دماء الشعب المصري لن يخرج من السجن، وهذا يأتي في إطار تطبيق حقوق الإنسان، أين حق من ماتوا؟، وحق من رُوعوا؟، من الممكن إخراج سجناء الرأي، لكن سجناء الدم لن يخرجوا من السجن".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة الصحة بمجلس النواب الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية السيسي

إقرأ أيضاً:

مدبولي: سعر السندات المصرية ارتفع بشكل غير مسبوق بعد تشكيل الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الأسواق المحلية والعالمية استقبلت إعلان التشكيل الحكومي الجديد بشكل إيجابي، وهو من أكبر التغييرات التي تمت من حيث أعداد الوزارات والأشخاص.

وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي، نقلته قناة "إكسترا نيوز": "الأسواق استقبلت التشكيل الحكومي بصورة إيجابية، انعكست في ارتفاع سعر السندات المصرية بصورة غير مسبوقة في الأسواق، وهذا شيء إيجابي للغاية".

وتابع: "صدر أمس، مؤشر مديري المشتريات الذي وصلنا به لأول مرة منذ 3 سنوات لأعلى رقم وهو 49.9 أي 50، والوصول إلى 50 يعني أن اقتصاد الدولة في إطار النمو الإيجابي، وهذا المؤشر عبارة عن استطلاع رأي أكبر 400 إلى 500 من رجال القطاع الخاص والمؤسسات الخاصة الاقتصادية حول الأوضاع الاقتصادية للبلد والنظرة المستقبلية".

وواصل: "وبالتالي، فإن تحقيق الـ50 يعني أن النظرة إيجابية وهناك رغبة في التوسع، وأن القطاع الخاص يرى أن الخطوات التي تقوم بها الدولة تحقق الغرض من الإصلاح الهيكلي الموجود، وهو ما سنحاول الاستمرار عليه في الفترة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • مدبولي: سعر السندات المصرية ارتفع بشكل غير مسبوق بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • «برلمانية الوفد»: تمكين الشباب ضرورة حتمية لبناء المستقبل
  • نفوذ مصر المحدود وتحديات مؤتمر القوى المدنية السودانية
  • اتفاقيات مليارية بين مصر والاتحاد الأوروبي.. هل تتحقق؟
  • دويدار: لا توجد كوادر إدارية في الكرة المصرية.. والاتحاد "ملوش" كلام على الأندية
  • أول تصريح من وزير الخارجية والهجرة الجديد بشأن ريادة مصر في الإقليم (فيديو)
  • رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بـالشيوخ يطالب الحكومة بالتوسع في إنشاء صناديق الاستثمار العقاري
  • مصر أكتوبر لـ"الحكومة الجديدة": تنتظركم تحديات جسام فلا تخيبوا آمال الشعب المصري
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم