أكدت الدكتورة رانيا فوزي، المختصة في الخطاب الإعلامي الإسرائيلي، في تصريحات خاصة لـ RT، أن عملية طوفان الأقصى لن تصل لمصر، مشيرة إلى أن حادثة مقتل الإسرائيليين في الإسكندرية فردية.

إعلام إسرائيلي: مقتل مواطنين أوكرانيين وأسر ثلاثة ألمان في هجوم حماس على غلاف غزة الشرطة الإسرائيلية تعلن مقتل 4 من عناصرها خلال اشتباكات "طوفان الأقصى" في مستوطنات غلاف غزة مشاهد جديدة لعمليات اقتحام قوات "سرايا القدس" لعدد من مستوطنات غلاف غزة

وتعليقا على مقتل اثنين من الإسرائيليين وإصابة آخر على يد شرطي في الإسكندرية، قالت فوزي: "إن مثل هذه الأفعال غير المسؤولة هي من أفراد تعبر عن فكرهم ومعتقداتهم ولا تتناسب مجتمعيا ودينيا مع المجتمع المصري لأن السائحين أيا كانت انتماءاتهم هم عزل ومصر هي بلد الأمن والأمان".

وأشارت إلى أن أي حوادث فردية تمس الشخص وفكره ومعتقداته وليس لها علاقة بالمؤسسة التي ينتمي إليها وذلك في ضوء قيام شرطي بقتل اثنين من الإسرائيليين وإصابة آخر في الإسكندرية.

ونوهت بأن السياحة عامة أحد أهم مصادر الدخل القومي المصري، وكل مصري حريص على أمنه القومي يساعد في زيادتها ولا يقوم بتصرفات غير محسوبة تضر باقتصاد مصر، وتزيد عمق الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وأضافت "أما بطولة محمد صلاح (الجندي المصري الذي قتل إسرائيليين سابقا) فلا يمكن أن تقارن بحادث اليوم، لأنه كان هناك اشتباك وعملية تهريب على حدودنا مع إسرائيل، وقد تم تشكيل لجان تحقيق مشتركة مع الجانب الإسرائيلي في ذلك".

وأردفت بالقول: "أي فعل للتقليد أو المحاكاة أو ركوب الموجة على شبكات التواصل بالترند من قبل أشخاص في مصر يتأثرون بالحرب في غزة بين حماس وإسرائيل يضرون بأمن مصر ولا ينفعونها، بل يُكسبون تعاطفا دوليا مع إسرائيل ويتسببون في مخاوف السياح من زيارة مصر".

وأكدت على أن السلطات المصرية قامت بتشديد الإجراءات الأمنية حول السياح الإسرائيليين في المدن المصرية، وزيادة إجراءات التأمين بمحيط البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية، وقد تم إلقاء القبض على الشرطي الذي قام بهذا الفعل وسيتم محاكمته حتى لا يسمح لغيره بارتكاب مثل هذه الأفعال غير المسؤولة.

 

 ناصر حاتم ـ القاهرة

المصدر: RT 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية فی الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية

الدوحة - صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية وعدد من قيادتها، يوم الجمعة، الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ محمد طقوش، وبحثا التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بطوفان الأقصى.

وعزى طقوش هنية باستشهاد ثلة من أبنائه وأحفاده وشقيقته وعائلته، وفق تصريح حماس الذي وصل وكالة "صفا".

وأشاد هنية بالمقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله واستئناف الجماعة الإسلامية وقوى المقاومة اللبنانية والفلسطينية كافة دورها في الإسناد الجهادي للمعركة في غزة عبر الدم والشهداء الذين ارتقوا على طريق تحرير القدس والأقصى.

واستعرض هنية مجريات الجهود السياسية التي يبذلها الوسطاء لوقف الحرب والعدوان على قطاع غزة، مؤكدا أن حماس تعاملت معها بشكل إيجابي وبناء، مثمنا الموقف المتخذ بربط الجبهات باستمرار الحرب على غزة.

من جانبه اعتبر طقوش أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والجرائم والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين والأطفال، وحرب الإبادة الجماعية تعكس إخفاق الكيان وإحباطه وعجزه، وأنه يلجأ للضغط على المقاومة الفلسطينية من خلال استهداف المدنيين.

وقال طقوش إن ما تقوم به قوات البدر هو دور الواجب، معتبرا أن معركة "طوفان الأقصى" وضعت حدا للوهم الذي كان سائدا بأنّ الاحتلال لا يزول.

وأشار إلى أن "القناعة اليوم بزوال الاحتلال راسخة عند كل الشعوب العربية والإسلامية، وهذه المعركة سترسم معالم المنطقة في المرحلة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • ضمن برنامج تحقيق الأمن الغذائي.. وصول أول شحنة ماشية من الصومال لمصر
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى"
  • أمهات أسرى إسرائيليين في غزة يوجهن طلبا إلى نتنياهو
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة