أقر اجتماع بوزارة النقل اليوم برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان محمد إسحاق، تعرفة رسوم أمر تسليم بضائع الحاويات في ميناء الحديدة بمبلغ ثلاثين ألف ريال.

وفي الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح، وممثلي الغرف الملاحية والتجارية والصناعية، تم التوقيع على تعرفة رسوم تسليم البضائع في الميناء بين الغرفة التجارية والصناعية والغرف الملاحية، والعمل بها بعد اعتمادها من قبل وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال.

وأكد الاجتماع ضرورة التنسيق بين الغرفتين التجارية والملاحية بما يسهم في انسيابية دخول السفن التجارية والحاويات إلى ميناء الحديدة.

وأشاد وكيل وزارة النقل بالتعاون المثمر مع القطاع الخاص في جذب السفن التجارية والبضائع إلى ميناء الحديدة.

وأكد الحرص على تقديم كافة التسهيلات والامتيازات للقطاع الخاص لتطوير العمل في ميناء الحديدة والموانئ التابع لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية.

فيما أبدى نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية وممثلو الغرف الملاحية الاستعداد للتعاون والعمل بما يسهم في تطوير العمل بالموانئ التابعة لمؤسسة البحر الأحمر.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: التجاریة والصناعیة میناء الحدیدة

إقرأ أيضاً:

مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية

الثورة نت|

ناقش وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، اليوم مع نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، محمد صلاح، التعاون بين الوزارة والاتحاد.

وفي اللقاء أكد الوزير عامر، أن حكومة التغيير والبناء تولي دور القطاع الخاص أهمية في عملية التنمية الاقتصادية، وهناك اهتمام خاص بتفعيل دور الدبلوماسية الاقتصادية.

وأشار إلى أن هناك خطوات وإجراءات تعمل عليها الحكومة بقصد تهيئة المناخ المناسب لاستمرار القطاع الخاص في دعم عملية البناء والتنمية، ومعالجة أية اختلالات حدثت في وقتٍ سابق.

وشدد وزير الخارجية والمغتربين على أهمية العمل الجاد لدعوة رجال وسيدات الأعمال اليمنيين في المهجر للمساهمة في إعادة البناء والتنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني.

من جانبه أوضح نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية الصناعية، صلاح، أن القطاع الخاص في اليمن يقوم بدور مهم في دعم العمل التنموي، ويسهم في فتح مصادر وفرص عمل لمئات الآلاف من الأسر عبر المشاريع المتوسطة والصغيرة، بما في ذلك التمكين الاقتصادي للمرأة اليمنية ومشاريع تحسين سبل المعيشة.

مقالات مشابهة

  • تداول أكثر من 50 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بميناء دمياط خلال 24 ساعة
  • النقل: وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 إلى ميناء دمياط
  • «الوقائع» تنشر قرار اعتماد موازنة الغرفة التجارية وسوق الجملة في الدقهلية
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • غارة عنيفة تستهدف خزانات الوقود بميناء الحديدة
  • عاجل: احتراق خزان نفط بميناء الحديدة بقصف جوي اسرائيلي قبل قليل
  • أزمة بين النقل والغرف التجارية بسبب نقل الذهب في خطوط السكك الحديدية
  • تصدير 35 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا