قال حسني عطية سبالة، المستشار القانوني للمرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران، إنه تم الانتهاء من كافة الأوراق اللازمة للترشح، وتم تقديمها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، وتم تسلم التزكيات والأوراق اللازمة، عصر اليوم، وأعلنت الهيئة قبول أوراق ترشحه بالفعل، وبذلك يكون المرشح فريد زهران هو ثاني من يقدم أوراق ترشحه بعد المرشح الرئاسي المحتمل السيد عبد الفتاح السيسي.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وأكد سبالة، في تصريحات لـ«الوطن» أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت في قمة التعاون والنبل وعلى مستوى راقِ خلال تقديم الأوراق، وأن هذا ما عاهدناه من القضاء المصري، مضيفا أن الحزب المصري الديمقراطي سيبدأ في تنفيذ البرنامج الانتخابي على أرض الواقع خلال الأيام القادمة، وذلك بعد تدشين الحملة رسميا منذ عدة أيام.

وأضاف المستشار القانوني للمرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران، أن الحملة موجهة إلى كل فئات الشعب وليس إلى فئة معينة، وسوف تراعي كافة المحاور التي تهم المواطن المصري، وعلى رأسها تحسين مستوى معيشة المواطن، مضيفا أننا لسنا في صراع مع أحد، إنما هي منافسة هدفها الانتقال الهادئ للسلطة في مصر.

المشاركة في الانتخابات

ودعا بسالة، كافة أطياف المجتمع المصري للنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، لأن العزوف عنها ليس في مصلحة البلاد، قائلا: «نسعى لإقامة حياة ديمقراطية سليمة ونسعى لانتقال أمن وهادئ للسلطة في مصر، وهذا لن يتم إلا بحشد جماهيري، وعدم العزوف عن المشاركة الانتخابية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الحزب المصري الديمقراطي الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنیة للانتخابات فرید زهران

إقرأ أيضاً:

دعاء زهران: حماية أمن مصر أولية قصوى للقيادة السياسية في ظل اشتعال المنطقة

ثمنت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «هي تستطيع» للتنمية، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية، في فاعليات الحوار، خلال الفترة الحالية والقادمة، في ظل التطورات شديدة الخطورة التي يمر بها إقليمنا كله منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على غزة، والتي تعقدت وزادت حدتها خلال الأيام الأخيرة بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان.

حماية أمن مصر القومى

وأكدت «زهران»، في بيان، أن حماية أمن مصر القومى هي أولية قصوي للقيادة السياسية المصرية في الفترة الحالية، موضحة أن المنطقة الآن مشتعلة ويجب التعامل مع هذا الوضع بحكمة ورصانة شديدة، وهذا ما يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسي في كل تحركات مصر الخارجية.

الأزمات الخارجية المتلاحقة

وأشارت إلى أن الأزمات الخارجية المتلاحقة التي تحدث تحديدا في بلدان الجوار المحيطة بنا، أكدت على قدرة القيادة السياسية في اتخاذ القرارات التي تهدف لإعلاء مصلحة الوطن في المقام الأول ومصلحة ملايين المصريين، الذين أدركوا منذ اللحظة الأولى حجم المسؤولية على عاتق قيادتهم السياسية.

وشددت الدكتور دعاء زهران، على أن الدولة المصرية قادرة على حماية أمنها القومى، كما أن الجميع يقف على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية لدعم أية قرارات لحماية الأمن القومي المصري، وعدم المساس بالسيادة المصرية تحت أي مسمى، خاصة وأن سياسة الدولة المصرية الخارجية قائمة على احترام سيادة الدول وفى نفس الوقت إرساء السلام في المنطقة بالكامل.

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • زهيو: الرئاسي وحكومة الدبيبة كانت غايتهم إزالة “الكبير” بغض النظر عمن سيخلفه
  • الوضع القانوني لأرض السفارة ليس حقا مطلقا
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • بمناسبة يوم القضاء المصري.. رئيس مجلس الدولة يهنئ القضاة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • دعاء زهران: حماية أمن مصر أولية قصوى للقيادة السياسية في ظل اشتعال المنطقة
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني